سؤال وجواب

هل وائل رمضان اخو زهير رمضان ؟

زهير رمضان هو ممثل سوري تخرج من قسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 1983، أصبح عضوًا في نقابة الفنانين السوريين بنفس العام. اكتشفه الفنان أيمن زيدان وقدم أول أدواره من خلال مسرحية (حارة الشحادين) مع الفنان حسن دكاك، ثم تحول للدراما التلفزيونية والإذاعية. شارك في عدة أدوارٍ، وكان من أشهرها دور “أبو جودت” رجل الشرطة الفاسد في مسلسل باب الحارة بجميع أجزائه.

السؤال الذي أثار فضول الجمهور هل وائل رمضان اخو زهير رمضان ، فما حقيقة هذا الخبر وصحته ؟ سنتعرف على ذلك خلال سطورنا التالية :


هل وائل رمضان اخو زهير رمضان

نفت وسائل إعلام فنية سورية، كافة الانباء المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي بشان الفنان وائل رمضان وصلة القرابة الذي تجمعهم بنقيب الفنانين السورين الفنان زهير رمضان، مشيرة الى ان تشابه اسماء في العائلة بين الفنانين ولا تجمعهم صلة قرابة.

ويعد الممثل سوري وائل رمضان مواليد 1972، ولد في الزبداني لعائلة من أصول كردية،توفي والده وهو صغير وربته أمه هو وإخوته الثلاثة درس الحقوق لكنه لم يكمل وثم تابع دراسته في المعهد العالي للفنون المسرحية تخرج عام 1996 و في عام 1997 قابل زوجته الفنانة سلاف فواخرجي للمرة الأولى وتزوجا عام 1999 وأنجبا حمزة عام 2000 وعلي عام 2009.

وأول ظهور تلفزيوني له كان فور تخرّجه من المعهد العالي للفنون المسرحية؛ حينما شارك بمسلسل “تل الرماد ” بإدارة المخرج نجدة أنزور، و”أيام الغضب” للمخرج باسل الخطيب.

وتألق في العديد من الأدوار مثل الجمل واسرار المدينة وسيرة ال الجلالي والوردة الأخيره وبكرا احلى وكسر الخواطر ويوم ممطر اخر، عرف عنه حبه للموسيقى حيث يعزف على 12 آلة موسيقي توجه للإخراج حيث اخرج منوعات دندرمه لصالح تلفزيون الوطن الكويتي ولديه العديد من المشاريع الإخراجية.

ويعد جائزة أفضل ممثل الذهبية في مهرجان القاهرة الدولي مناصفة مع الفنانة يسرا وذلك عن فيلم حكاية حلم، حيث عمل ورشة عمل مع المخرج الإيطالي روبير توباتشي في تونس للعمل على المسرح الغنائي.

وفاة الفنان زهير رمضان ويكيبيديا

اعلنت نقابة الفنانين في سوريا وفاة النقيب زهير رمضان بعد معاناة مع المرض.

والفنان من مواليد اللاذقية عام 1960، وهو خريج المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل، عضو في نقابة الفنانين منذ عام 1983.

من أشهر أدواره دور أبو جودت في مسلسل باب الحارة بجميع أجزائه.

وقد عين في منصب نقيب الفنانين السوريين في 10 أكتوبر 2014. وأصبح عضو في مجلس الشعب في عام 2016.

                     
السابق
انزل الله الزبور على
التالي
لون الاكسجين في حالته السائله

اترك تعليقاً