منوعات

هل نزول المطر علامة من علامات ليلة القدر؟

هل نزول المطر علامة من علامات ليلة القدر؟ بعد أن اخفى الله سبحانه وتعالى معرفة ليلة القدر , حيث تعتبر ليلة القدر هي إحدى ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان، وهي ليلة مُفردة، فعدم معرفة موعد ليلة القدر , سيجعل العباد تكثر من العبادة في جميع أيّام شهر رمضان خاصّة في العشر الأواخر منه, ولكن أوضح لنا الرسول صلى الله عليه وسلم علامات لمعرفة ليلة القدر سنذرها في هذالمقال …

موعد ليلة القدر ؟

اختلف بعض العلماء في تحديد ليلة القدر ، ووصلت إلى أربعين رأياً أشهرها ليلة سبع وعشرين، وبذلك جزم أبي بن كعب وحلف عليه كما في رواية مسلم ” وإنها ليلة سبع وعشرين ثم حلف لا يتثنى إنها ليلة سبع وعشرين”، وقيل إنها مختصة برمضان وهي ممكنة في جميع لياليه وهو قول ابن عمر وقيل إنها ليلة سبع عشرة من رمضان.

هل نزول المطر علامة من علامات ليلة القدر؟

ذكر العلماء علامات كثيرة لليلة القدر من اعتدال الجو وسكون الريح و نزول المطر وانشراح الصدر ونباح الكلاب و انقطاع النجم وعذوبة البحار وانتشار الأنوار وغير ذلك ، ولكن الذي ثبت في السنة علامتان: الأولى- أن تخرج الشمس في صبيحتها صافية لا شعاع لها كالطست قال صلى الله عليه وسلم ( وأمارتها أن تطلع الشمس في صبيحة يومها بيضاء لا شعاع لها ) رواه مسلم. الثانية- أن تكون معتدلة ( ليلة القدر ليلة طلقة ، لا حارة ولا باردة ، تُصبح الشمس يومها حمراء ضعيفة ) رواه ابن خزيمة.

هل نزول المطر علامة من علامات ليلة القدر؟ 1

السابق
هل غسل ليالي القدر يغني او يجزيء عن الوضوء ؟ ( إجابة واضحة )
التالي
كيف اصلي صلاة التهجد في رمضان بالتفصيل ؟ و كم ركعة ؟

اترك تعليقاً