اخبار حصرية

هل مات الشيف بوراك؟


محمد بوراك أوزديمير ‏، هو طباخ تركي ذو أصول عربية. ذاع صيته كطباخ مبتكر، وحقق شهرة عربية وعالمية، إذ يتابعه الملايين عبر منصات الشبكات الاجتماعية، ويقصده المشاهير في مطعمه لتناول طعامه. يتحدّث بوراك اللغة التركية والعربية والإنجليزية، ويقوم بنشر مقاطع فيديو احترافية على مواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوب


هل مات الشيف بوراك؟

انتشر خبر وفاة الشيف بوراك بكثرة طيلة الفترة الماضية ، على اثر الصور والفيديو الذي تم نشره للشيف بوراك وهو على سرير المستشفى مرتدياً ثياب العمليات ، ويتناقل مستخدمون لوسائل التواصل الاجتماعي، خصوصا عبر الواتساب، فيديو يتضمن صورا للشيف التركي الشهير بوراك، بمزاعم أنه “في ذمة الله”. غير ان هذه المزاعم لا اساس لها. 

#الشيف بوراك بخير.

وقد نشر قبل ساعات عدة، في مختلف حساباته الرسمية، فيديو جديدا له وهو يعد طبقاً خلال “وقت الافطار في دبي” بالإمارات العربية، مع ابتسامته المعهودة. FactCheck#  
 
“النّهار” دقّقت من أجلكم 
 
الوقائع: قبل ساعات عدة، تلقى قسم #النهار_تتحقق #FactChecking فيديو قصيرا بعنوان: “الشيف بوراك تركي في ذمة الله”. وقد تضمن صورا عدة له. ويحمل الفيديو اسم حساب [email protected] في تطبيق تيك توك. 
التدقيق:
بحثاً عن الفيديو في حساب [email protected] في تيك توك، يتبين انه لم يعد موجوداً، في وقت يستمر تناقله عبر تطبيق الواتساب، بعدما تم تنزيله من الحساب المذكور.  
                     
السابق
ما الدور الذي تقوم به الأنزيمات المتخصصة في التفاعلات التي تحدث في جسم الإنسان؟
التالي
ما نجح ميكوموتو في بادئ الأمر لفقده الخبرة في علم الأحياء هذه جملة؟

اترك تعليقاً