سؤال وجواب

هل مات السيسي؟ حقيقة وفاة عبدالفتاح السيسي ويكيبيديا رئيس مصر


هل مات السيسي؟ حقيقة وفاة عبدالفتاح السيسي ويكيبيديا رئيس مصر , عبدالفتاح السيسي هو الرئيس السادس لجمهورية مصر العربية , انتشرت في هذه الساعات أخبار عن وفاة الرئيس عبد الفتاح السيسي , واليكم الأن حقيقة هذا الخبر , من خلال السطور التالية لهذا المقال ..

من هو عبد الفتاح السيسي ويكيبيديا

ولد الرئيس الحالي لجمهورية مصر العربية عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي في التاسع عشر من شهر نوفمبر 1954 ، وهو الرئيس السادس والحالي لجمهورية مصر العربية، والقائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية، انتُخب سنة 2014 لمدة 4 سنوات بعد نجاحه في الانتخابات الرئاسية 2014، ذلك بعد إطاحته بالرئيس محمد مرسي في 3 يوليو 2013 (أول رئيس مدني منتخب بعد ثورة 25 يناير) بعد سنة من توليه مقاليد الحكم عقب مظاهرات طالبت برحيله، وأعلن عن إجراءات صاحبت ذلك عُرِفت بخارطة الطريق، عارضها مؤيدو الرئيس محمد مرسي وقتها واعتبروها -ومعهم جزء من المُجتمع الدولي والعربي- انقلاباً عسكرياً بينما أيدها المتظاهرون والمعارضون للرئيس محمد مرسي وقتها واعتبروها ثورة وتأييداً لمطالب شعبية.

عبد الفتاح السيسي السيرة الذاتية

حصل على درجة البكالوريوس , بعد أن تخرج في الكلية الحربية عام 1977، وخدم في سلاح المشاة، وعين قائدًا للمنطقة الشمالية العسكرية، وتولى منصب مدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع. ثم شغل بعد ذلك منصب القائد العام للقوات المسلحة المصرية ووزير الدفاع الرابع والأربعين منذ 12 أغسطس 2012 حتى استقالته في 26 مارس 2014 للترشح للرئاسة. أدى اليمين الدستورية لولايته الرئاسية الأولى لمدة أربع سنوات أمام المحكمة الدستورية في 8 يونيو 2014، بينما أدى اليمين الدستورية لولايته الثانية أمام مجلس النواب في 2 يونيو 2018.

حقيقة وفاة عبدالفتاح السيسي ويكيبيديا رئيس مصر

تصدرت أنباء وفاة الرئيس المصري عبد الفتاح السيس محركات البحث على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي , حيث تسارعت المواقع بتداول خبر وفاة الرئيس عبد الفتاح السيسي , وقد ارتبطت هذه الأنباء بعد أن أغلقت السلطات المصرية، الجمعة، تطبيق نبض الإخباري، بعد بثه أنباء عاجلة عن وفاة رئيس جمهورية مصر، عبد الفتاح السيسي. وقالت وسائل إعلام مصرية، إن “الجهات المختصة أغلقت تطبيق نبض الإخباري في مصر بعد اختراق مجهولين له ونشروا فيه أنباء كاذبة”.


وقد أشارت إلى أن “الجهات المعنية في مصر تعاملت مع الاختراق وستتخذ الإجراءات اللازمة حيال الحادث”. ونشر كل من حساب قناة “إكسترا نيوز” وحساب قناة “سي بي سي” على تطبيق نبض الإخباري تقريرًا إخباريًا عن وفاة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

حقيقة خبر وفاة الرئيس عبد الفتاح السيسي

في حدث مثير للجدل , انتشرت أنباء عن واة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي , وفي وقت لاحق، تم اكتشاف أن حسابي القناتين قد استولى عليهما أحد المتسللين، ما ينشر أنباء كاذبة، من بينها وفاة السيسي، بحسب بيان صادر عن القناتين. وفي هذا السياق قالت قناة “اكسترا نيوز” إن تطبيق Pulse الإخباري هو الذي تعرض للاختراق، مشيرة إلى أن “القناة الفضائية غير مسؤولة عن هذا الخبر”.
وشددت على أن “جميع منصات القناة على مواقع التواصل الاجتماعي تعمل بشكل طبيعي وليست مسؤولة عن هذا الخبر إطلاقًا”. وقالت القناة في صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن “عناصر مجهولة اخترقت تطبيق نبض لبث أخبار كاذبة عليه”.

                     
السابق
ماهي اطول كلمة في اللغة العربية؟
التالي
متى عيد الفطر 2022 في السودان

اترك تعليقاً