اخبار حصرية

هل شهادة جامعة السودان المفتوحة معترف بها و معتمدة عالميا ؟


هل شهادة جامعة السودان المفتوحة معترف بها و معتمدة عالميا ؟

كثير من الأشخاص المهتمين بالدراجة في جامعة السودان المفتوحة يتسائلون ما اذا كانت الجامعة معترف بها ومعتمدة عالمياً ، وذلك لأن هذا تحديد مصيري لمستقبلهم التعليمي ، فيقول أحدهم : أنا شخص مقبل على الدراسة الجامعية, وأرغب بالدراسة في جامعة السودان العالمية, فهل هي جامعة معترف بها عالميًا؟ فأرجو المساعدة


وهنا في منصة فيرال نساعد الطلبة للوصول الى اجابة شافية لجميع استفساراتهم والآن نجيب على سؤال ( هل شهادة جامعة السودان المفتوحة معترف بها و معتمدة عالميا ؟ )

نشأة الجامعة وتأسيسها:-


امتداداً لثورة التعليم العالي، وزيادةً في محتوى مواعينه بما يُناسِب الظروف الاجتماعية والاقتصادية والعلمية لطالبي التعليم العالي، ورغبةً في تحرير التعليم العالي من كافة القيود الزمانية والمكانية، كان لابد من توفير هذا النوع من التعليم المفتوح، ذلك للمميزات العديدة التي لاتتوفّر في غيره من نُظُم التعليم، وتكاملاً مع الدور الذي يقدمه التعليم المُقيم فقد أصدر مجلس الوزراء الموقر قراره رقم (164) في أبريل 2002م الموافق 2 صفر 1423هـ بإجازة مشروع جامعة السودان المفتوحة. ثم تلا ذلك إجازة قانون الجامعة من قِبل المجلس الوطني في جلسته رقم (11) من دورة الانعقاد السابع بتاريخ 9 ربيع أول 1425هـ الموافق 28 أبريل 2004م .

هذا وفي العام نفسه تمت إجازة مشروع الهيكل التنظيمي للجامعة الذي جاء مطابقاً لكثير مما ورد في قانون الجامعة المجاز لسنة 2004م، والذي يتكون من تسع إدارات وأمانات، ثم بدأت الجامعة في استكمال هيكلها باستيعاب ما تحتاجه من القوى العاملة كمّاً ونوعاً، وبوضع النُظُم الأساسية واللوائح التي تحقق الاستقرار الوظيفي .

جامعة السودان العالمية ليست من ضمن الجامعات المعتمدة عالميًا بحسب التصنيفات العالمية لعام 2021 م ولكن معترف بها من التعليم العالي في السودان [، ويوجد لديك الفرصة للدراسة لي أحد جامعات السودان المعتمدة عالميًا وهي كالآتي:

الجامعات السودانية المعترف بها عالميًا 2021

  1. جامعة الخرطوم.
  2. جامعة السودان العلوم والتكنولوجيا.
  3. جامعة أم درمان.
  4. جامعة النيلين.

إن اختيار مكان الدراسة أمر هام جدًا وخاصة في حال كنت ترغب في إكمال دراستك والحصول على شهادة الماجستير والدكتوراة في الخارج، لأن اعتمادية الجامعة ستساعدك في إكمال دراستك دون الحاجة لأخذ متطلبات جديدة.

كما أن الدراسة لي جامعة معتمدة عالميًا ستمنحك فرصة للحصول على المنح للدراسات العليا، كما ستمكنك من العمل خارج بلدك إن كنت ترغب في ذلك.

 

                     
السابق
هل شهادة جامعة القدس المفتوحة معترف بها عالميا
التالي
من هو شاهر الشيباني ويكيبيديا

اترك تعليقاً