اخبار حصرية

هل شاركت أوكرانيا في حرب غزو العراق 2003


هل شاركت أوكرانيا في حرب غزو العراق 2003

تتمتع دولة أوكرانيا تتمتع بعلاقات قوية مع الاتحاد الأوروبي ، حيث أن علاقاتها التجارية مرتبطة بإبرام مجموعة مختلفة من الاتفاقيات ، مما ساعد على المصالحة مع الاتحاد الأوروبي وسط الانقلاب الروسي ضده ، وتبقى دولة أوكرانيا محط أنظار الجميع هذه الآونة خاصة مع الغزو القائم من قبل دولة روسيا ، والسؤال الذي يطرح نفسه ويبحث عن اجابته الكثير من الأشخاص هل شاركت أوكرانيا في حرب غزو العراق في العام 2003 ؟

غزو العراق

حرب تقليدية استمرت من 19 مارس وحتى 3 مايو سنة 2003 بين قوة مشتركة من الولايات المتحدة وبريطانيا فقد غزو العراق وهزموا الجيش العراقي في عام 2003 ، حيث حظيت الولايات المتحدة بدعم عسكري من الدول المتحالفة مع بريطانيا وأستراليا، فقد انتهت بسقوط العاصمة العراقية بغداد تحت سيطرة الولايات المتحدة الأمريكية، وكان سقوطها بسبب فرض مجلس أمن الأمم المتحدة حصاراً اقتصادياً على العراق سنة 1991م، فنجم عنه مقتل عدد ضخم من الشعب العراقي نتيجة عدم إمداده للأسلحة الحديثة.


هل شاركت أوكرانيا في حرب غزو العراق 2003

كشف الجنرال المتقاعد، مارك هيرتلينغ، القائد السابق للجيش الأمريكي في أوروبا والجيش السابع، عما رآه بالقوات الأوكرانية التي كانت موجودة في العراق العام 2004 عندما كان على رأس خدمته هناك.

وقال هيرتلينغ في مقابلة مع CNN: “عندما كان لدينا أوكرانيون يعملون معنا في العراق عام 2004 ضمن إحدى كتائبنا، كانوا قوة فظيعة، قادة فاسدون، غير منضبطين، غير متحمسين، سيئين، لأنهم ما زالوا يقادون من قبل قادة تلقوا تدريبهم بالفعل في روسيا”.

وأضاف: “اليوم، بعد 20 عامًا، أصبحوا قوة محترفة جدًا.. لقد ابتعدوا عن هذه المواصفات، مستندين على فيلق من ضباط الصف الجدد.. لكن المعدات تبقى كما هي، هناك فرق نوعي من حيث المعدات (مقارنة بروسيا)”.

وتابع قائلا: “لكن ما أعتقد أنه أحد الأشياء التي يحسب حسابها في القتال هو إرادة الجنود. لديهم الإرادة. لست متأكدًا من أن الجنود الروس يفعلون ذلك”، لافتا إلى أن “الروس يعيدون تمركز قواتهم في طريقهم الرئيسي للهجمات، وأعتقد أن هذا ما يفعلونه”.

 

                     
السابق
تلخيص نص يا ايها الكرز المنسي للسنة 1 اولى ثانوي
التالي
هل ليلة الإسراء والمعراج يوم 27 رجب إسلام ويب ؟

اترك تعليقاً