اخبار حصرية

هل ذيل المذنب يقع امام المذنب ام خلفه وضح اجابتك


هل يقع ذيل المذنب أمام المذنب أم خلفه؟ اشرح إجابتك، المذنب هو جسم جليدي صغير يدور في النظام الشمسي يظهر عندما يكون قريب من الشمس، ويعرض في غيبوبة مرئية، وكذلك في بعض الأحيان يظهر الذيل. هذه الظواهر ليست على حد سواء نظرا لآثار الإشعاع الشمسي والرياح الشمسية على نواة المذنب. نواة المذنب هي نفسها مجموعات فضفاضة من الجليد والغبار والجسيمات الصخرية الصغيرة، التي تتراوح بين بضعة أمتار مئات إلى عشرات الكيلومترات. وقد لوحظت المذنبات منذ العصور القديمة وتاريخيا تعتبر التطير.

اشرح الآتي هل ذيل المذنب أمام أو خلف المذنب؟

الكربون، وهكذا يدور هذا الجسم في النظام الشمسي وعادة ما يظهر بالقرب من الشمس، حيث يظهر الذيل الذي تضيئه الأشعة المنبعثة من الشمس، وبالتالي فإن تيار الغبار والغاز هو ذيله، والعلماء لقد أطلقوا عليها كرات الثلج القذرة في العديد من التحقيقات، حيث يعتقدون أن المذنبات تكونت من خلال بقايا وبقايا المواد التي ظهرت وشكلت النظام الشمسي، وبالتالي هذا يجعلنا نسأل أنفسنا هل يقع ذيل المذنب أمام المذنب أم لا؟


هل يقع ذيل المذنب أمام المذنب؟

من المعروف أن النظام الشمسي يتكون من سلسلة من الكواكب التي تدور حول الشمس والعديد من الأجرام السماوية الأخرى التي تدور في مدارات منتظمة، كما أنها تحتوي على العديد من المذنبات والنيازك والنيازك والنجوم والأقمار والمجرات، وبالتالي السماء الزرقاء. تسمى مجموعة الأجسام المكونة من مجموعة ضخمة من الأشكال المختلفة التي تسبح في الفضاء الخارجي أجسامًا، لأنها مصطلح يشمل ما يحتويه الكون، وتعتبر المذنبات أحد تلك الأجسام التي تسبح في الفضاء، والتي تتكون من كتلة من الجليد مختلطة بالعديد من المواد والغازات المختلفة تدور حول الشمس وعندما تقترب من الشمس، تذوب هذه الكتلة وتطلق غازات سامة.

هل يقع ذيل المذنب أمام المذنب أم خلفه؟ اشرح اجابتك

ج . يقع ذيل المذنب خلفه لأن أشعة الشمس والاشعاع الشمسي تدفع السحابة بعيدا فتكون خلف الشمس

 

                     
السابق
أقرب تقريب العدد ٣٥٩ إلى أقرب نصف هو
التالي
كم عدد حلقات مسلسل وثيقة شرف ويكيبيديا

اترك تعليقاً