سؤال وجواب

هل تشكل اللغة عائقا امام الفكر


هل تشكل اللغة عائقا امام الفكر ؟؟؟ تعتبر اللغة من الامور المهمة التي لايمكن الاستغناء عنها وأنها مرتبطة بالفكر بشكل كبير, حيث يعتبر الفكر مجموعة من الاعمال العقلية التي يقوم بها العقل والتي تفكر في امر معين للوصول الي فيرال او معرفة مجهولة حيث يدل مفهوم الفكر الي النظر والرؤية ، والفكر واللغة مرتبطان ببعضها البعض , اما اللغة فهي عبارة عن مجموعة من الرموز والاحرف والكلمات التي تحمل معاني ودلالات معينه تستخدم بين الافراد داخل المجتمع من اجل التواصل فيما بينهم ويوجد في العالم الكثير من اللغات المختلفة منها العربية والانجليزية والروسية والاسبانية والصينية وغيرها الكثير .

هل تشكل اللغة عائقا امام الفكر

الاجابة هي : صحيحية , حيث تشكل اللغة عائقا امام الفكر لان اللغة والفكر وجهان لعملة واحدة فاللغة هي الفكر المنطوق ولا فكر بدون لغة ولا لغة بدون فكر فهما مكملان لبعضها البعض .


فالفكر هو إدراك العقل في أمر معين ، مما يساعد على الوصول إلى معرفة المجهول ، وكلمة الفكر تعني النظر والرؤية ، والفيرال هي تلك الصورة الذهنية لمسألة معينة ، وتجدر الإشارة هنا إلى أن تعتبر عملية التفكير من أهم العمليات العقلية ، وهي عبارة عن إدراك العقل لمشكلة معينة من أجل الوصول إلى الحل المناسب لها ، والفكر هو نتاج عملية التفكير.

 

                     
السابق
من هو ثاني شهيد في الإمارات
التالي
تمتد هضبة نجد في

اترك تعليقاً