اخبار حصرية

هل اوكرانيا ضمن حلف الناتو


هل اوكرانيا ضمن حلف الناتو اشتعلت اللاقاءات والعلاقات بين أوكرانيا و (الناتو) في عام 1994. فقد بدأت أوكرانيا بخطة العمل المتعلقة بعضوية حلف الناتو في عام 2008. علقت أوكرانيا خطط الانضمام للحلف بعد الانتخابات الرئاسية لعام 2010 التي انتخب فيها فيكتور يانوكوفيتش رئيسًا للبلاد، والذي فضل اتباع سياسة عدم الانحياز. فر يانوكوفيتش من أوكرانيا في شهر شباط 2014 بعد اشتعال احتجاجات الميدان الأوروبي. قالت حكومة ياتسينيوك، التي وصلت للسلطة في أوكرانيا في نفس الشهر، أنها لا تخطط للانضمام إلى حلف الناتو، تأكيدًا منها على اتباع سياسة عدم الانحياز. مع ذلك، أصبح الانضمام لحلف الناتو، بعد الغزو العسكري الروسي للبلاد وإقامة الانتخابات البرلمانية في شهر أكتوبر من عام 2014، أولوية بالنسبة للحكومة الجديدة.

هل اوكرانيا ضمن حلف الناتو

حيث ان تمسك اوكرانيا بالانضمام إلى حلف شمال الأطلسي “ناتو” (NATO) هو أحد أسباب التوتر مع موسكو، في وقت أعلنت روسيا أن هناك فرصا لحل الأزمة مع كييف دبلوماسيا، بينما أعلنت أميركا نقل سفارتها من كييف مؤقتا.


هل اوكرانيا في حلف الناتو

لا ,اوكرانيا ليست ضمن دول حلف الناتو لكنها تحظى بتأييد ودعم من حلف الناتو بشكل كام منذ بدء العلاقات عام 1994.

                     
السابق
ما اسم المعركة المجيدة التي دحر فيها الامام الشهيد البطل عبدالله بن سعود قوات طوسون المعتدية في منطقة حول المدينة المنورة و الحق بها هزيمة نكراء ؟
التالي
هل أوكرانيا من دول الاتحاد الأوروبي 2022

اترك تعليقاً