منوعات

هل انجب هابيل اولاد قبل مماته ؟ ام نحن ابناء القاتل ؟


تكرر هذا السؤال كثيرا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ، ومنهم من أصاب الإجابة ومنهم من جهل الإجابة عن هذا السؤال ، لذلك أحببنا اليوم أن نشارككم الجواب الصحيح لسؤال هل انجب هابيل اولاد قبل مماته ؟ ام نحن ابناء القاتل ؟

هل انجب هابيل اولاد قبل مماته ؟ ام نحن ابناء القاتل ؟

ليس في الكتاب والسنة ما يدل على أن ذرية آدم عليه السلام كانت محصورة في قابيل وهابيل ، بل ينقل العلماء أنه قد ولد لآدم عليه السلام أولاد كثيرون ، ومنهم تناسل البشر ، وهو الذي يدل عليه ظاهر القرآن ، وذلك في قول الله تعالى : (يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا) النساء/1 .
قال ابن جرير الطبري رحمه الله :
“ذُكر أن حواء ولدت لآدم عليه السلام عشرين ومائة بطن ، أولهم قابيل وتوأمته قليما .
ومع ذلك يذكر محمد بن إسحاق – وهو من العلماء بالأنساب والتاريخ – أن أنساب البشر كلهم ترجع إلى شيث بن آدم ، وأن نسل ولد آدم من غير شيث كلهم بادوا وانقرضوا ، وهذا في الغالب مأخوذ عن أهل الكتاب .
قال ابن جرير الطبري رحمه الله : “وإلى شيث أنساب بني آدم كلهم اليوم ، وذلك أن نسل سائر ولد آدم غير نسل شيث انقرضوا وبادوا ، فلم يبق منهم أحد ، فأنساب الناس كلهم اليوم إلى شيث عليه السلام”.
                     
السابق
عند إجراء تحليل كهربائي لمحلول كلوريد النيكل nicl2 ، فإن العناصر التي تنتج عن هذا التحليل هي …. ؟
التالي
لوحة العمل في الحقل من أهم أعمال الفنان من؟

اترك تعليقاً