سؤال وجواب

هل الدراسة حضورية للمرحلة المتوسطة و الثانوية ؟

آلية الدراسة في السعودية العام المقبل 1443

يتسائل الطلاب واولياء الأمور حول آلية التعليم والدراسة في السعودية للعام المقبل 1443 ما اذا ستكون حضورية أم عن بعد كالعام الماضي ، في هذا السياق أعلن المتحدث الرسمي باسم التعليم العام ابت��ام الشهري، أن الدراسة ستكون حضورية للمرحلتين المتوسطة والثانوية لمن حصلوا على جرعتين من اللقاح.

هل الدراسة عن بعد ؟

وأضافت “الشهري” عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل “تويتر”: “أن المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال؛ ستكون عودتهم الحضورية مرتبطة بالوصول للحصانة المجتمعية المطلوبة (70٪) من سكان المملكة بجرعتين، أو بتاريخ 30/10/2021 أيهما يسبق”.

وحسب وزارة التربية والتعليم ، فإنه يشترط حصول جميع طلاب وطالبات ومنسوبي التعليم العام ممّن أعمارهم 12 عاما فأكثر، وطلبة الجامعات، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، على جرعتيْن من تطعيم كورونا للعودة الحضورية للتعليم، وذلك لحمايتهم وحماية أسرهم .

و يأتي ذلك تأكيداً على الشراكة والتكامل بين وزارتَي التعليم والصحة استعداداً للعودة الحضورية للعام الدراسي المقبل 1443، وحفاظاً على سلامة المجتمع التعليمي، مشددة على أهمية سرعة الحصول على الجرعة الأولى لاستكمال الحصول على الجرعة الثانية قبل بدء العام الدراسي في 2021/8/29، حيث إن أقل مدة بين الجرعتيْن هي ثلاثة أسابيع.

وأشارت “التعليم” إلى أن وزارة الصحة ستقوم بتوفير اللقاحات وإتاحة المواعيد للطلاب والطالبات المستهدفين من عملية التحصين والمعلمين والمعلمات وأعضاء هيئة التدريس والتدريب والإداريين من منسوبي التعليم لاستكمال عمليات التطعيم قبل بداية العام الدراسي.

 

3.215.177.171, 3.215.177.171 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
موعد ايداع مقطوعة الضمان الاجتماعي 1442 والاستعلام برقم الطلب
التالي
رابط وظائف جامعة الإمام رجال / نساء 1443 والتخصصات المطلوبة هي

اترك تعليقاً