سؤال وجواب

هل الدراسة العام القادم عن بعد 1443 في المملكة العربية السعودية

ما هو نظام الدراسة العام القادم 1443 في السعودية هل هو وجاهي ام عن بعد

لا بد من التوضيح أننا نعتني بسرد المعلومات الصحيحة والأكيدة من مصادرها الرسمية ، وبخصوص الدراسة العام القادم ، سيكون مختلفاً عن الأعوام السابقة ، حيث سيشهد العام الدراسي المقبل 3 فصول دراسية، وكل فصل يتكون من 13 أسبوعاً، وإجازة مدتها أسبوع بين كل فصل دراسي وآخر.

اضافة مواد جديدة في التعليم

والآن بعد أن تعرفت على نظام التعليم العام المقبل الدارج في السعودية ، نود إعلامكم أنه ستتم إضافة مواد جديدة العام المقبل، وتطبيق خطط مطورة، وهناك 12 إجازة خلال العام الدراسي الواحد وذلك حسب ما أكد وزير التعليم السعودي، د. حمد آل الشيخ خلال ‏مؤتمراً صحفياً أجرته بشأن وجود تحديثات كبرى على خطة العام الدراسي القادم 1443هـ .

لقاح كورونا قبل اغسطس

أكد الوزير آل الشيخ أهمية سرعة الحصول على لقاح كورونا قبل الأول من أغسطس، مقدماً شكره للمعلمين والقائمين على العملية التعليمية على جهودهم خلال الجائحة، وقال: “نشكر الأسر التي ساندت المدارس والجامعات، ودولتنا التي قدّمت كل السبل لاستمرار التعليم خلال جائحة كورونا”.

وأضاف الوزير: “نحن متفائلون بأن الفصل القادم سيكون حضورياً، وسيتم الاستغناء عن السنة التحضيرية في الجامعات، ونعمل على زيادة أيام الدراسة، والإجازات المطولة مستمرة، كما أن المناهج الحالية تم تطويرها”.

وقال: “يجب على وزارة التعليم أن تزيد من الأيام الدراسية لأبنائنا وبناتنا الطلاب، ولذلك الإعلان عن التقويم الدراسي الجديد سيكون وفق ثلاثة فصول، والإجازات ستكسر جمود العام الدراسي”.

موعد بدء التقويم الدراسي الجديد لعام 1443

لكل من يبحث عن بداية الدراسة في العام المقبل 1443 ، فإننا ننوه بأن وزارة التعليم مستمرة في تطوير النظام التعليمي، من خلال الاستثمار الأمثل لرفع مستوى كفاءة المنظومة التعليمية بما يتواءم مع مستهدفات تنمية القدرات البشرية ورؤية المملكة 2030.

ويبدأ التقويم الدراسي الجديد يوم الأحد 1443/1/21هـ، وينتهي يوم الخميس 1443/12/1هـ.

السابق
من اين يتم الحصول على شعر فرشاة الرسم
التالي
ماذا جنيت لكي تمل وصالي كلمات ( كاملة )

اترك تعليقاً