اخبار حصرية

هل الجمال مخلوقه من النار؟


هل الجمال مخلوقه من النار؟

هل الجمل مخلوق من النار،  خلق الانسان من طين وخلق الجان من نار ، وخلقت الملائكة من نور ، ولكن هناك موضع للجدل أثار ذهول الكثير ممن سمعه ،فهل خلقت الجمل ، الابل من نار ؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذه الصفحة الآن وأثار مشهد من أحد الأعمال الدرامية المعروضة في رمضان الحالي الجدل بشأن الجمل وأنه مخلوق من النار، فما مدى صحة ذلك؟.

وفي مسلسل “المداح” الذي يشارك في الماراثون الرمضاني، قال أحد ممثلي العمل للبطل: “دور على الجمل يا صابر، الجمل مخلوق من نارهم”.


هل الجمل مخلوق من النار

نعم الإبل خلقت من النار وفقًا لما ورد عن ابن القيم رحمه الله حيثُ قال إنها خلقت مما خلق منه الجن ومن المعروف أن الجن خلقت من نار بالتالي فإن الإبل كذلك خلقت من نار ويستدل على ذلك من السنةِ النبوية قول الرسول صلى الله عليه وسلم: “لا تُصَلُّوا في أعْطانِ الإبِلِ؛ فإنَّها خُلِقَتْ من الجِنِّ، ألَا تَرَونَ إلى عُيونِها وهَيْئَتِها إذا نَفَرَتْ” بالتالي تكون الإجابة:

  • نعم خلقت الإبل من النار.

الجمل احدة الحيوانات الثدية التي تتكيف في العيش مع البيئة الصحراوية ، فهي تتحمل الجوع والعطش الشديد ، يغطي الجمل جسمه الوبر الذي يحميه من البرد ليلا ، خلق الله الجمل من الشياطين او من النار .

هل الجمل مخلوق من نار إسلام ويب

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فإن الإبل خلقت من الشياطين كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الإبل خلقت من الشياطين. رواه أحمد وأبو داود وابن ماجه وصححه الألباني وغيره.

ولم نقف على الكيفية التي خلقت بها، ومعلوم أن كل شيء في هذا الكون خلق بأمر الله تعالى وقوله له كن فيكون، قال تعالى: إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ { يــس:82}،

والله أعلم.

صحة حديث الإبل خلقت من الشياطين وإن وراء كل بعير شيطان

روى عبد الله بن مغفل الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم حيثُ قال: “صلُّوا في مَرَابِضِ الغنمِ ، و لا تُصلُّوا في أَعْطَانِ الإِبِلِ ، فإنَّها خُلِقَتْ مِنَ الشياطينِ” وحكم هذا الحديث صحيح جاء في صحيح الجامع حيثُ أخرجه النسائي لذلك دعا الله سبحانه وتعالى إلى النظر والتأمل في خلق هذا الكائن العجيب الذي يدل على عظمة الله سبحانه وتعالى.

لماذا خلقت الإبل من الشياطين

دعا الله عز وجل في قرآنه الكريم النظر إلى الإبل كيف خلقت، وسط تساؤلات هل خلقت الإبل من النار أم الشياطين.

والإبل تنتمي إلى مجموعة الثديات، ولها شكل مميز عن كافة الحيوانات، حيث أن جسمها مكسو بالوبر ، كما تتميز بالجزء العلوي من ظهرها وهو السنام.

وخلقت الإبل من الشياطين كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، إن الإبل خلقت من الشياطين، رواه أحمد وأبو داود وابن ماجه وصححه الألباني وغيره.

                     
السابق
ماهي السورة التي ذكر فيها اسم الله في كل اياتها
التالي
كم سنه صام النبي صلى الله عليه وسلم

اترك تعليقاً