سؤال وجواب

هاشم المشهداني ويكيبيديا

هشام  المشهداني

هو داعية إسلامي  ، انتشر مؤخراً أنباء عن اغتياله ، وهو مبشر وطبيب ممتاز ، نال شهادة الدكتوراه في الإعلام والتعاليم الإسلامية لحنيفة ، وأصبح مديراً للـ القسم. عدد AMS والمبشرين بوزارة التبرع بمحافظة قطر.
كان في الأصل سياسيًا عراقيًا ، وأحد المرشحين البرلمانيين في مسقط رأسه ، وعضوًا في حزب العظم ، وأحد الأشخاص الذين أثروا في ثقافة المدينة أكثر من غيرهم في التاريخ.

مؤلفات هاشم المشهداني

قد قام هاشم المشهداني بكتابة سبعة أجزاء من سلسلته ” المنهاج الإسلامي” بجانب كتابته لكتب ومؤلفات عديدة منها ما يلي:-

  • كتاب العقيدة الإسلامية.
  • وكتاب ضوابط السلوك والمنجيات.
  • كتاب مفاهيم إسلامية ودعوية.
  • وكتاب الملكات والعقبات والمنعطفات.
  • كتاب الفرد والأسرة والمجتمع.

بجانب كونه صاحب نشاطات دعوية كبيرة في شكل المحاضرات الدينية والخطب المنبرية لأفراد الشعب مما جعله واحد من المؤثرين في عقول الشباب العربي

معلومات عن هشام المشهداني

هو الداعية العراقي هاشم المشهداني ، حاصل على درجة الدكتوراه في الدراسات الإسلامية المختلفة ، عاش في قطر ، نشأ في بغداد عاصمة العراق عام 1052 ، ويبلغ الآن 69 سنة.

حصل هاشم المشهداني على درجة البكالوريوس في “الفن الإسلامي والإسلام” من جامعة بغداد عام 1974. وبعد حصوله على درجة البكالوريوس ، حصل على درجة الماجستير في العلوم الإسلامية من جامعة البنجاب في باكستان. في عام 1986 حصل على الدكتوراه من جامعة أم درمان في السودان ، وعمل في مجالات القرآن والإعلام والعلوم الإسلامية.

من عام 1996 إلى عام 2001 عمل باحثًا اجتماعيًا ، ورئيسًا لقسم الإمام والدعوة للشؤون الإسلامية ، ورئيسًا لقسم شؤون الأسرة في قسم الدعوة الإسلامية ، ولديه خبرات مختلفة في مختلف المجالات.

السابق
ابراهيم حمامي ويكيبيديا
التالي
كم وقت اختبار التحصيلي

اترك تعليقاً