سؤال وجواب

هاشل بليشه الشامسي قصته

هاشل بليشه الشامسي

تعتبر جريمة القتل في الأحوال العادية في الامارات فتكون عقوبتها السجن المؤبد أو الإعدام، أو السجن 7 سنوات على الأقل “إذا عفا أولياء الدم عن حقهم في القصاص”، بحسب المادة 332 من قانون العقوبات الإماراتي ، وفي قضية هاشل الشامسي قد حكم على القاتل بالاعدام وتم تنفيذ حكم الاعدام بحقه بعد أن قلبت زاخر مسرح لدماء الثأر بين العائلتين العامري والشامسي ، وراح ضحيتها شباب في مقتبل العمر .

وتحمي قوانين العقوبات في عدد كبير من الدول العربية، ومن بينها الأردن والكويت ومصر، مرتبكي “جرائم الشرف” التي غالبا ما تذهب ضحيتها النساء من الزوجات والأمهات والاخوات.

وتهدف هذه التعديلات الرئاسية إلى “ترسيخ التزام الإمارات بأهمية توفير بيئة تشريعية تتوافق مع تعددية الثقافات، والتزام الدولة ببناء بيئة اجتماعية واقتصادية تنافسية وآمنة”، بحسب الوكالة الإماراتية.

اعدام هاشل بليشة الشامسي في زاخر

كان قد أحدث حكم القاضي على المواطن الاماراتي هاشل بليشه الشامسي بالإعدام ،  جدلا كبير عبر منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن قتل صديقة بعد اكتشافه خيانتها مع زوجتها، حيث قام بتسليم نفسه الى الشرطة لتباشر التحقيق في ملابسات الحادث والوقوف على الملابسات كاملة.

وطالب الجمهور وعدد من الناشطين على مواقع التواصل الجهات الرسمية بتشكيل لجنة تحقيق بعد في هذا القضية لمنع تكرارها بعد اعدامه هاشل بليشه الشامسي يوم أمس في الامارات العربية المتحدة.

3.215.177.171, 3.215.177.171 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
مكان اعدام هاشل الشامسي بن شيله في زاخر
التالي
من هي زوجة هاشل الشامسي وهل ودعته ؟

اترك تعليقاً