اخبار حصرية

نوع من البروتينات تسرع معدل التفاعلات الكيميائية في الجسم

المحتويات

نوع من البروتينات تسرع معدل التفاعلات الكيميائية في الجسم

إن الإنزيمات هي نوع من البروتينات تسرع معدل التفاعلات الكيميائية في الجسم ، حيث تتكون الإنزيمات من عدة أحماض أمينية تساعد في تكوين سلسلة من البروتينات، إذ أن البروتينات هي المكون الرئيس للإنزيمات. حيث تقوم البروتينات بالعديد من الوظائف المتنوعة داخل الجسم، كالاستجابة للمنبهات، وتضاعف الـ DNA، وغيرها.

ما هي الانزيمات

تتكون الإنزيمات عادة من مجموعة من الانحناءات التي تشكل سلسلة من الأحماض الأمينية لأنها تعطي الإنزيم لتمييز وظيفته وشكله ، بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من العوامل التي تؤثر على طريقة عمله ، بما في ذلك درجة الحموضة ودرجة الحرارة. المعدل الذي تحفز به الإنزيمات التفاعلات الكيميائية لأن التفاعلات الكيميائية تُعرَّف بأنها عملية الجمع بين مادتين كيميائيتين أو أكثر. وتجدر الإشارة إلى أن أهمية الإنزيمات تكمن في دورها الرئيسي في تحفيز عمل الخلايا ، فبدونها لن تحدث العديد من التفاعلات لأنها تساعد على هضم الطعام عن طريق تكسير الجزيئات الكبيرة (الكربوهيدرات والدهون والبروتينات). ثم يقومون بحفظ وتحويل الطاقة الكيميائية. وتجدر الإشارة إلى أن العديد من الأمراض الوراثية التي تصيب الإنسان ناتجة عن نقص أحد هذه الإنزيمات ، مثل المهق وبيلة ​​الفينيل كيتون.


تتكون الإنزيمات بشكل عام من مجموعة انحناءات تعمل على تشكيل سلسلة من الأحماض الأمينية، إذ تعطي الإنزيم الوظيفة والشكل الذي يميزه، إضافةً إلى العديد من العوامل التي تؤثر على طريقة عمله، ويشمل ذلك درجة الحموضة ودرجة الحرارة أيضًا. تحفز الإنزيمات معدل حدوث التفاعلات الكيميائية، إذ يعرف التفاعل الكيميائي بأنه عملية اتحاد مادتين أو أكثر من المواد الكيميائية. والجدير بالذكر أن أهمية الإنزيمات تكمن بدورها الرئيس في تحفيز عمل الخلية، وبدونها لا تحدث الكثير من التفاعلات، حيث تساعد في هضم الطعام عن طريق تقسيم الجزيئات الكبيرة (كربوهيدرات، ودهون، وبروتينات) إلى جزيئات أصغر، بعد ذلك تقوم بحفظ الطاقة الكيميائية وتحويلها. وتجدر الإشارة إلى أن الكثير من الأمراض الوراثية التي تصيب الإنسان تكون ناتجة عن نقص في أحد الإنزيمات، كمرض البرص، ومرض بيلة الفينيل كيتون.

نوع من البروتينات تسرع معدل التفاعلات الكيميائية في الجسم

الإجابة : الانزيمات .

                     
السابق
الهضم الميكانيكي هو مضغ الطعام وخلطه
التالي
احسب ناتج ٨ -٢٩٦ في أبسط صورة.

اترك تعليقاً