سؤال وجواب

نوع النسيج المكون للحبال الصوتية هو؟

ما هي الأحبال الصوتية ؟

هي ما تعرف بالطيات الصوتية و تتألف من زوج من الأغشية المخاطية الممتدة عرضيا داخل الحنجرة ، وتهتز عند مرور الهواء فيها لإخراج الصوت، يتحكم فيها العصب الحائر وتمتاز باللون الأبيض لقلة مرور الدورة الدموية عبرها. وهي رزمتان من الألياف العضلية الموجودة في الحنجرة «التي تسمى مجازيًا صندوق الصوت»، وتقع مباشرة أعلى القصبة الهوائية (الرغامى) أو المجاري الهوائية، أو الحبال الصوتية تؤلف الصوت عندما ينفث الهواء المحتبس في الرئتين، ويمر بالحبال الصوتية المغلقة، دافعًا إياها للاهتزاز.

تتميز الأحبال الصوتية بلونها الأبيض، وذلك لقلة مرور الدم فيها والأحبال الصوتية تصدر الصوت عندما ينفث الهواء المحتبس داخل الرئتين ويمر بعد ذلك بالحبال الصوتية المغلقة وتدفع الصوت إلي الخارج للإهتزاز وفي موقعنا هذا سوف نقوم بالإجابة على السؤال المذكور أعلاه وسوف نتناول بعض المعلومات عن الأحبال الصوتية.

ما نوع النسيج المكون للحبال الصوتيه؟

الأحبال الصوتية عبارة عن زوج من الأغشية المخاطية التي تمتد بشكل عرضي في داخل الحنجرة، ويخرج الصوت عندما يدخل الهواء إلى الحنجرة تهتز الأحبال الصوتية وتخرج الصوت، وتقع أعلى القصبة الهوائية. فما نوع النسيج المكون للحبال الصوتيه؟
الإجابة: النسيج الحرشفي.

السابق
من هي عاتكة الخطيب ويكيبيديا
التالي
اسم المكان من الفعل استودع؟

اترك تعليقاً