سؤال وجواب

نط الحبل كم يحرق سعرة حرارية في الدقيقه …. ؟


كم سعرة حرارية يحرق نط الحبل في الدقيقة الواحدة ؟

يعتبر نط الحبل أحد الرياضات الممتعة للكبار والصغار على حد سواء ويستخدمها الكثير من الأشخاص للتنحيف وتخسيس الوزن ، فما مقدار السعرات الحرارية التي يحرقها نط الحبل خلال الدقيقة الواحدة ؟

يتساءل العديد من الأشخاص حول ( نط الحبل كم يحرق سعرة حرارية في الدقيقه ) ، إذ يعد نط الحبل أحد الرياضات المفيدة جدًا للتنحيف، لكنها لا تكفي وحدها بل يجب اتباع نظام غذائي صحي بجانبها.

كم سعرة حرارية يحرق نط الحبل حسب وزنك

تعد عملية نط الحبل مفيدة جدًا من أجل التنحيف، فهي تقوم بحرق العديد من السعرات الحرارية، حيث إن نط الحبل:

  • لشخص يبلغ وزنه 70 كيلوغرامًا لمدة نصف ساعة يعمل على حرق 372 سعرة حرارية، إذ يعني ذلك خسارة ما يقارب 1.35 كيلوغرام في شهر واحد.
  • لشخص يبلغ من الوزن 84 كيلوغرامًا لمدة نصف ساعة فإن ذلك يمكنه حرق 444 سعرة حرارية أي خسارة ما يقارب 1.8 كيلوغرام في شهر واحد.

تعد جميع هذه الأرقام مرتبطة بنط الحبل وحده بدون إحداث أي تغيير على عدد السعرات الحرارية التي يتناولها الإنسان يوميًا، وهذا يدل على أهمية نط الحبل للتنحيف.

عادةً ما ينصح بمضاعفة الوقت الذي يقوم به الإنسان بنط الحبل من أجل حرق المزيد من السعرات الحرارية.

الجدير بالذكر هنا وحسب ما اشار بعض الرياضيين فإن 15 دقيقة من نط الحبل يعادل 30 دقيقة من الجري، وتقريباً 60 دقيقة من المشي، وذلك لتحفيز الجسم على حرق 40 سعر حراري، وعند اتباع رياضة نط الحبل لمدة ساعة كاملة سوف يساعدك على حرق 1300 سعرة حرارية.

وقد يصعب على بعض الأشخاص اتباع رياضة نط الحبل لمدة ساعة كاملة، لذا يكفي ممارسة رياضة نط الحبل ما يقارب من 70: 100 نطة متتالية؛ لتحرق تقريباً 800 سعرة حرارية، وأما إذا قمت بنط الحبل من 125: 145 مرة يعادل حرق 900: 1000 سعرة حرارية.

فوائد نط الحبل

بعد التعرف على فوائد نط الحبل للتنحيف وأسس اختياره لتحقيق الفائدة، لا بد من التعرف على فوائد أخرى لنط الحبل، ومن أبرزها:

1. تنسيق الجسم

إن نط الحبل يساعد على تنسيق الجسم من خلال التركيز على حركة القدم، بالرغم من عدم ملاحظة ذلك إلا أن العقل يعي حركة القدمين تمامًا وما تقوم به من أجل تجنب الدعس على الحبل مما يجعل حركة القدمين أخف بمرور الوقت.

2. تقليل إصابات القدم والركبة

إن نط الحبل يعد رياضة مفيدة للأشخاص الذين يقومون بممارسة أنواع الرياضة الأخرى، مثل: كرة السلة، والتنس، وكرة القدم، حيث إن رياضة نط الحبل تعمل على تقوية العضلات المحيطة بالكاحل والقدم، وتقليل الإصابات التي قد تصيب الإنسان أثناء ممارسة الأنواع الأخرى من الرياضة.

3. زيادة كثافة العظم

إضافةً لفوائد نط الحبل للتنحيف فإن نط الحبل يعد من أفضل الرياضات الهامة من أجل تقوية العظام.

4. تحسين عملية التنفس

إن رياضة نط الحبل تساعد الإنسان على عملية التنفس بشكلٍ أفضل مما يجعل ممارسة أنواع الرياضة الأخرى أكثر سهولة، إذ تساعد على التغلب على مشكلة انقطاع النفس أثناء التمرين.

5. تعزيز صحة القلب

إن نط الحبل يساعد في الحفاظ على صحة القلب للأطفال ومحاربة أمراض القلب والسكتات القلبية، إذ ينصح بتعليم الأطفال رياضة نط الحبل منذ الصغر.

154.179.65.209, 154.179.65.209 Mozilla/5.0 (Windows NT 6.1; Win64; x64) AppleWebKit/537.36 (KHTML, like Gecko) Chrome/93.0.4577.82 Safari/537.36
السابق
كم تبلغ ثروة ياسمين صبري ؟ ومجوهراتها
التالي
حل لغز انشدك عن ضيف يضيف المعازيب يذبح عشاه ولا يذوق العزيمة يشرب ولا ياكل يسمع ولا يجيب ؟

اترك تعليقاً