سؤال وجواب

نتيجة الكشف الطبي لسيارات المعاقين 2020 عبر موقع “smcegy.comsiteCar”


الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للسيارات المجهزة للمعاقين

يبحث الكثير من ذوي الاحتياجات الخاصة عن نتائج الكشف الطبي للسيارات الخاصة بالمعاقين 2021 ، لأنه يمكن الحصول على نتائج الكشف إلكترونيًا ، مما يساعد على توفير الوقت والجهد للمواطنين وتلقي الخدمة على أكمل وجه وفي أسرع وقت ، حيث أصبح الاستعلام عن الكشف الطبي لسيارات ذوي الإعاقة 2021 متاحاً عبر مواقع الانترنت بشكل إلكتروني ، وفيما يلي يوفر لكم موقع فيرال رابط الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي لسيارات المعاقين 2021 .

نتيجة الكشف الطبي لسيارات المعاقين 2020

قامت وزارة الصحة بإطلاق رابط عبر الشبكة العنكبوتية للاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي لسيارات المعاقين من خلال الدخول على الرابط الخاص بوزارة الصحة http:www.smcegy.comsiteCar وتسجيل الدخول على الموقع من خلال كتابة الرقم القومي المكون من 14 رقمًا، ثم كلمة المرور، ثم الضغط على كلمة بحث، وسيظهر له نتيجة الكشف الطبي لسيارات المعاقين 2020 فور الإعلان عنها.


شروط القومسيون الطبي لسيارات ذوي الاحتياجات الخاصة 2020

وضعت الوزارة عدداً من الشروط للمستفيدين من سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة ، ومنها ألا يكون سن الشخص المتقدم للحصول على أحد السيارات المجهزة أقل من ثمانية عشر عام ، كما يجب أن يعرض على القومسيون الطبي ويحدد مدى لياقته الطبية لقيادة السيارة من عدمها.

ويحدد القومسيون الطبي ذلك على حسب هذه الأمور، ألا تكون إعاقة الشخص قوية تمنعه من قيادة أي نوع من السيارات، وكذلك ألا تكون إعاقته بسيطة ولا تحتاج إلى سيارة مجهزة.

كما ألا تكون من الإعاقة التي يستحيل معها القيادة مثل الإعاقة البصرية، كما أنه من الضروري أن يمتلك الشخص شروط القيادة بسلام لنفسه وغيره، على أن يقدم القومسيون كل هذه التقارير للمجلس العام.

الاستعلام عن سيارات المعاقين 2021

حددت الجهات المسؤولة عددا من الشروط لحصول المعاق على سيارة مجهزة، معفاة من الضرائب الجمركية، وذلك من خلال صورة بطاقة الرقم القومي ويشترط أن تكون سارية، 2 صورة شخصية حديثة، أصل المؤهل الدراسي إذا وجد، إضافة إلى بحث اجتماعي بحالة المعاق، وفي حالة إذا سبق وأن حصل على سيارة يقدم فك الحظر للمعاق، شهادة تفيد إعاقته ودرجتها.

ما هي الفئات المستفيدة من سيارات المعاقين ذوي الاحتياجات الخاصة 2021

حدد القانون المصري بشكل واضح فئات الإعاقة المحددة للحصول على السيارات المجهزة، وهم كالتالي:

الشخص المدني الذي لديه إعاقة حركية تمنع قيادته للسيارة العادية.

وحتى يحصل على الخدمة كاملة بشكل صحيح يجب أن يكون من الفئة التي تحمل الجنسية المصرية.

كما يجب أن يحدد القومسيون الطبي أنه لائق طبيًا للحصول على السيارة المجهزة.

                     
السابق
المادة ٢٢٦ من قانون العقوبات العراقي
التالي
نتيجة الصف #الأول + الثاني الثانوي 2021 اليوم السابع

اترك تعليقاً