سؤال وجواب

نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 البحيرة


نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 البحيرة

ننتظر جميعًا موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية، فبعد انتهاء الطلاب من تأدية امتحانات الفصل الدراسي الثاني  للعام الدراسي 2022 – 2021م وفقًا لخطة الوزارة مع تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، بدأ الجميع يترقب موعد ظهور النتيجة، خاصًة مع ظهور الأخبار التي تفيد بانتهاء عمليات التصحيح في أغلب محافظات الجمهورية، ولذلك من خلال منصة مدرسة اون لاين سوف نقوم بعرض نتيجة الشهادة الإعدادية بالبحيرة إن شاء الله .

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية

تمكن طلاب الشهادة الإعدادية من إنهاء امتحاناتهم وفقًا للجدول المقرر من الوزارة، وتم عقد الامتحانات في المدارس كالمعتاد دون إجراء أي تغيير في نظام الامتحانات أو موعدها، وينتظر الآن كافة الطلاب موعد ظهور النتيجة في أسرع وقت، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية يوم الأربعاء القادم الموافق 1 يونيو 2022 حيث أن نتيجة الشهادة الإعدادية بالبحيرة لا تتأخر كثيرًا، ويمكن الحصول على النتيجة بسهولة من خلال الإنترنت، وقد تتأخر النتيجة عن ذلك من أجل ظهورها في المدارس فيمكن الحصول عليها بعد يوم أو يومين من المدرسة التابع لها الطالب في حالة رغبته في ذلك.


تحديث 31 مايو 2022 : أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة يوسف الديب عن الانتهاء من جميع أعمال تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة البحيرة وتجري الآن أعمال رصد الدرجات ومراجعتها قبيل اعتماد النتيجة من اللواء هشام آمنه خلال الأيام القليلة المقبلة كما سيتم إعلان النتيجة بالمدارس وإلكترونيا عبر المنصات المختلفة مثل البوابة الإلكترونية بمحافظة البحيرة و موقع مديرية التربية والتعليم بمحافظة البحيرة و موقع مدرسة اون لاين كما أوضح الديب أنه تقدم للامتحانات هذا العام 121487 طالب وطالبة موزعين علي 651 لجنة امتحانية داخل 18 إدارة تعليمية

خطوات الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية

يمكن الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية بسهولة من خلال الإنترنت عبر منصة مدرسة اون لاين، عن طريق إتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • أولًا: يتم الدخول على موقع مدرسة اون لاين محافظة البحيرة .
  • ثانيًا: إدخال البيانات الخاصة بالطالب مثل رقم الجلوس وفي حالة نسيان رقم الجلوس يمكنك الضغط علي أيقونة الإسم ثم كتابة إسمك بشكل ثلاثي مثل عمر جمال جابر .
  • ثالثًا: الضغط على علامة البحث لتظهر لك نتيجتك .

سبب عدم ظهور النتيجة

في حالة عدم ظهور النتيجة على الموقع فيجب المحاولة بعد فترة من الوقت وسوف تظهر على الفور ويرجع ذلك إلي أن لم يتم رفعها للسيرفر حيث يتم رفع النتيجة فور انتهاء الكنترول واعتمادها من السيد المحافظ ولايجوز نشر النتيجة دون الاعتماد الرسمي لها .

وفي حالة ظهور بيانات طالب آخر عند كتابة رقم جلوسك ذلك يعنى أنه لم يتم رفع النتيجة الجديدة والنتيجة المعروضة تخص العام السابق وسوف يتم تحديثها فور اعتمادها .

الشهادة الإعدادية والتنسيق الخاص بها

بعد أن قمنا بعرض نتيجة الشهادة الاعدادية بالبحيرة، هناك بعض المعلومات المتعلقة بالشهادة الإعدادية وتنسيق المدارس بعدها نود التأكيد عليها، ونعرض ذلك فيما يلي:

  • يهتم الطلاب وأولياء الأمور كثيرًا بنتيجة الشهادة الإعدادية لأنه استنادًا عليها يمكن للطالب أن يقرر مجال دراسته بعد ذلك سواء في الثانوية العامة أو مدارس التكنولوجيا التطبيقية.
  • مجموع الطالب في الترم الثاني يمكن أن يتغير عن مجموع الترم الأول.
  • يتم الإعلان عن التنسيق النهائي للمدارس المختلفة بعد ظهور نتيجة الترم الثاني حيث يبدأ التقديم في المدارس.

وأخيرًا نتيجة الترم الأول ليست مقياس نهائي يمكن من خلاله معرفة التنسيق، لأن نسب النجاح تتغير كثيرًا بعد ذلك، فيجب على طلابنا الاهتمام بدروسهم جيدًا ونأمل أن يحصل أبناءنا على أعلى المجاميع فهم بناة المستقبل، وبذلك نكون قد عرضنا نتيجة الشهادة الإعدادية بالبحيرة ونسب النجاح في المحافظة من خلال منصة مدرسة أون لاين .

تنسيق الثانوى العام والفنى بالبحيرة

أرشيف نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2021

قام محافظ البحيرة باعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية، ليتم الإعلان عنها فورًا بعد ذلك، وأما عن نسب النجاح نعرضها فيما يلي:

  • اعتمد محافظ البحيرة اللواء هاشم آمنة نتيجة الشهادة الإعدادية وقد وصلت نسبة النجاح إلى ستة وسبعين في المائة للترم الأول لعام 2022 – 2021م.
  • أما عن عدد طلاب الشهادة الإعدادية في المحافظة فهو 115826 ألف طالب وعدد الطلاب الذين حضروا الامتحانات فهم 115269 ألف طالب، وقد نجح 78477 ألف طالب فقط.
  • الإعدادية المهنية في المحافظة قد وصلت نسبة النجاح بها إلى تسعة وتسعين في المائة، وذلك لأن عدد الطلاب كان 4566 ألف طالب، وقام بتأدية الامتحانات 4501 ألف طالب، بينما نجح منهم 4451 ألف طالب.
  • وطلاب التربية الخاصة عددهم 37 طالب فقط، قام 36 طالب بتأدية الامتحانات وقد نجحوا جميعًا.

 

أرشيف نتيجة إعدادية البحيرة بالعام الماضي 2021

اعتماد نتيجة اعدادية البحيرة

ٱعتمد منذ قليل اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة إمتحان شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي ( الإعدادية العامة ) للعام الدراسى ٢٠٢١/٢٠٢٠ بنسبة نجاح ٧٠.٩ ٪

بلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين ١٠٣٨٠٣ طالب وطالبة نجح منهم 70243 طالب وطالبة

أوائل اعدادية البحيرة

المركز الأول: سلمى خميس علي يوسف النافع، من إدارة كوم حماده مدرسة صلاح سالم الاعدادية بنات بمجموع 280

المركز الثاني: مهند مصطفى محمد الدقاق من إدارة وادي النطرون مدرسة الشهيد رياض محمد عبد القوي سعد بمجموع 279.5

واشترك 8 طلاب آخرين في المركز الثاني مكرر وهم: مازن السادات حسني سيف اليزل من إدارة شبراخيت مدرسة شبراخيت الإعدادية بنين بمجموع 279.5

عبدالرحمن وائل محمد علي محمد من إدارة الرحمانية مدرسة ابراهيم الصيحي الاعدادية بمجموع 279.5

أسماء عبد النبي عبد الوكيل جاد الله من إدارة الدلنجات مدرسة الدلنجات الاعدادية القديمة بنات بمجموع 279.5

بسملة جمال سالم خميس من إدارة أبو المطامير مدرسة أبو المطامير الاعدادية بنات بمجموع 279.5

إيمان السيد رشاد السيد علي، إدارة مركز دمنهور مدرسة عمر نعيم الاعدادية بنات بمجموع 279.5

عبد الله السيد عبد الله السيد، من إدارة ايتاي البارود مدرسة الشهيد عبد الباعث حامد يعقوب بمجموع 279.5

نورهان عبد الرحمن حنفيش محمد من إدارة حوش عيسى مدرسة عمارة الاعدادية المشتركة بمجموع 279.5

شهد شريف قطب أحمد مصطفي من إدارة التحرير مدرسة الرواد الاعدادية المشتركة بمجموع 279.5.

الإدارات التعليمية بمحافظة البحيرة

رشيد – شبراخيت – أيتاي البارود – أبو حمص – حوش عيسى – كفر الدوار – الدلنجات – كوم حمادة – دمنهور – المحمودية – إدكو – أبو المطامير – الرحمانية – النوبارية الجديدة – وادي النطرون

                     
السابق
اليوم السابع نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 برقم الجلوس
التالي
نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القليوبية

اترك تعليقاً