سؤال وجواب

نباتات المنطقة القطبية صغيرة وقصيرة تنمو قريبًا من سطح الأرض ل

نباتات المنطقة القطبية صغيرة وقصيرة تنمو قريبًا من سطح الأرض ل

المناطق القطبية للأرض هي مناطق الكرة الأرضية التي تحيط بالقطبين معروفة كذلك بالمناطق الباردة. فالقطب الشمالي والجنوبي يكونان مركزها. تلك المنطقتين يهيمن عليهما غطاء الجليد القطبي، الذي يكون على المحيط المتجمد الشمالي والقارة القطبية الجنوبية. وقد بدأ جليد البحر القطبي يتضاءل في الوقت الحالي، وربما سببه ظاهرة الاحتباس الحراري.

ويشير علم النبات الى الدراسة العلمية للحياة النباتية ، وعلم النبات هو فرع من فروع علم الأحياء ويسمى أحيانًا بيولوجيا النبات. يغطي علم النبات مجموعة واسعة من التخصصات العلمية التي تدرس نمو النباتات وتكاثرها واستقلابها وتكوينها ، بالإضافة إلى علم أمراض النبات وعلم البيئة وتطور النبات

نباتات المنطقة القطبية صغيرة وقصيرة تنمو قريبًا من سطح الأرض ل الاجابة :

  • تحتمي من الرياح الباردة

تتلقى المنطقة القطبية شعاع شمسي قليل الكثافة، وذلك لأن طاقة الشمس تصل بزاوية مائلة فتمتد على مساحة واسعة، وتأخذ أيضا مسافة أطول عابرة خلال الغلاف الجوي للأرض التي يمكن أن يمتصها أو ينثرها أو يعكسها إلى الخارج، وهو الشيء نفسه الذي يجعل الشتاء أبرد ما يكون عن بقية أيام السنة في المناطق المعتدلة.

لميل محور الأرض تأثير رئيسي على مناخ المناطق القطبية. وبما أن تلك المناطق هي الأبعد عن خط الاستواء فإنها تستقبل أقل قدر من أشعة الشمس ولذلك فهي شديدة البرودة. أيضا فكمية كبيرة من الجليد والثلج يعكس جزءا كبيرا من أشعة الشمس القليلة التي تستقبلها المناطق القطبية تلقي مما تساهم في زيادة البرودة. وتتميز تلك المناطق بالمناخ القطبي وطقس شديد البرودة والجليد الثقيل كلما وجد ما يكفي من هطول الثلج بشكل دائم، والتباين الشديد في ساعات النهار، حيث 24 ساعة من النهار في فصل الصيف، والظلام الدامس خلال فصل الشتاء.

 

52.205.167.104, 52.205.167.104 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
                                   
السابق
للوصول إلى الملفات بسهولة وسرعة نستخدم الاختصارات الملفات المضغوطة المجلدات الفرعية
التالي
البرهان الجبري اول ثانوي بحث شامل

اترك تعليقاً