تعليم

ناتج عملية القسمة ٢٤٠٠٠٠ ÷ ٣٠٠ يساوي =


ناتج علية القسمة ٢٤٠٠٠٠ ٣٠٠ يساوي أ ٨ ب ٨٠ ج ٨٠٠ د ٨٠٠٠

 يسرني أن اقدم لكم حل أسئلة المناهج لجميع الصفوف فمرحبًا بكم في موسوعة فيرال النموذجية ، نستعرض لكم إجابة نموذجية على هذا السؤال الخاص ” ناتج عملية القسمة ٢٤٠٠٠٠ ÷ ٣٠٠ يساوي” ، وقد وجدنا الإجابة من خلال مجموعة من الأساتذة والخبراء لحل أسئلة تعليم المناهج السعودية الجديدة في الفصل الدراسي الأول ، وهنا الإجابة التفصيلية في نهاية المقال .

القسمة هي العملية الحسابية الرابعة بعد الجمع والطرح والضرب. وتشتق القسمة من تقسيم وهو تجزيء الشيء إلى أجزاء صغيرة أوتوزيعه على مجموعة من الأشياء. القسمة هي إذن توزيع بالتساوي. يُرمز إلى القسمة بالعلامة ÷. إذا كان جداء b و c يساوي a, أي


حيث b يختلف عن الصفر, فإن قسمة a على b تساوي c, وتُكتب على الشكل التالي:

على سبيل المثال،

بما أن

في التعبير، يسمى a مقسوما أو بسطا، ويسمى b مقسوما عليه أو مقاما, بينما يسمى c خارج القسمة أو ناتج القسمة. يتم وضعه بعد علامة التساوي =.

كما لعملية الضرب علامة (×) ولعملية الجمع علامة (+) ولعملية الطرح علامة (-) فإن لعملية القسمة علامة وهي (÷) وتقرأ على (كحرف الجر على بالضبط) وهي التي تفصل بين المقسوم والمقسوم عليه.

ففي عملية القسمة يُسمّى العدد الذي يسبق إشارة القسمة (المقسوم)، أما العدد الذي يلي إشارة القسمة فهو (المقسوم عليه)؛ فمثلاً في المسألة: 10÷5 = 2 يُسمّى العدد 10 المقسوم، والعدد 5 المقسوم عليه، أما العدد 2 فهو الباقي،[١] ويمكن التحقّق من صحة الحل عن طريق ضرب المقسوم عليه في ناتج القسمة، ثم إضافة الباقي لما سبق، وإذا كان العدد الناتج مساوياً للمقسوم يكون الحل صحيحاً؛ أي أنّ: المقسوم = (ناتج القسمة×المقسوم عليه) + الباقي

ناتج عملية القسمة ٢٤٠٠٠٠ ÷ ٣٠٠ يساوي

الجواب الصحيح للسؤال
ناتج علية القسمة ٢٤٠٠٠٠ ÷ ٣٠٠ يساوي:

يساوي ٨٠٠

                     
السابق
من هي زوجة باسم يوسف ويكيبيديا وديانتها
التالي
قدر ناتج القسمة باستعمال الأعداد المتناغمة مع المقسوم للعملية: ٦٣٥ ÷ ٨

اترك تعليقاً