سؤال وجواب

ناتج ضرب ٠٤ × ٣٧ هو ١٤٨

أهلا بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم المفيد موقع فيرال , نسعد بزيارتكم لموقعنا , حيث نقدم لكم اجابة سؤال ( ناتج ضرب ٠٤ × ٣٧ هو ١٤٨) , تعتبر عملية الضرب احدى العمليات الحسابية في علم الرياضيات، هي عملية رياضية نظيرة لعملية القسمة، وفي الحساب الابتدائي يمكن تفسير عملية الضرب بأنها عمليات جمع متكررة للعدد ذاته. في أبسط حالتها تكون عملية الضرب عبارة عن مجموع عدد معين من رقم ما , كما ذكرنا أن عملية الضرب تتمثل في كونها عملية الجمع المتكرر لأحد الأعداد لعدد من المرات يساوي العدد المضروب بهذا العدد …

ناتج ضرب ٠٤ × ٣٧ هو ١٤٨

الاجابة هي  : صحيحة .
هنا نلاحظ أن العدد الأول مكون من منزلتين وهي آحاد وعشرات , فعند استخدام عملية الضرب لعدد مكون من منزلتين نقوم بضرب العدد الموجود في منزلة الاحاد من العدد الأول بالعدد الموجود بمنزلة الاحاد من العدد الثاني , ومن ثم نقوم بضرب العدد نفسه بالعدد الثاني بمنزلة العشرات , ونعيد الكرة بالعدد بمنزلة العشرات من العدد الأول , ولكن نلاحظ هنا أن الصفر على الشمال من الرقم الأول وهنا يكون الصفر لا قيمة له فلا يتم استخدامه في العملية الحسابية , وبهذا فأن الناتج يكون 148 صحيح .
54.227.97.219, 54.227.97.219 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
                                   
السابق
لم تكن شبه الجزيره العربيه تخضع لحكم موحد صح ام خطأ
التالي
لغة برمجة رسومية تسهل انشاء القصص التفاعلية والالعاب والرسوم المتحركة وتسمح بمشاركتها مع الاخرين علي الويب تعريف مطلوب الإجابة. خيار واحد. (1 نقطة)؟

اترك تعليقاً