سؤال وجواب

ناتج تقريب العدد ٨٧٤٢ إلى أقرب ألف هو ٩٠٠٠ لأن:

نستعرض لكم في موسوعة فيرال ناتج تقريب العدد ٨٧٤٢ إلى أقرب ألف هو ٩٠٠٠ لأن ؟؟ حيث أنه في بعض الحالات يكون من الجيّد أن نكون قادرين على تقريب الأعداد. عندما نقرب عدد ما نكتبه كعدد تقريبي بحيث يكون تقريبا نفس العدد الأصلي، و لكن يكون من السهل اجراء الحسابات معه. القيم التي تم تقريبها نطلق عليها قيم تقريبية.

التقريب

التقريب هو جزء هام جدا في الرياضيات. ومعناه إزالة عدد كبير من الأرقام وتحويلها إلى عدد صحيح، أو عدد عشري منتهي. وهو أداة مفيدة جدا في الحياة اليومية، فبفضل التقريب استطعنا اختصار كمية هائلة من الأعداد العشرية الضخمة إلى عدد صحيح يتكون من رقم إلى 5 أو 6 أرقام، وكذلك نستطيع من خلاله تقدير كمية من المال وتقريب الزمن والمسافات.

قواعد التقريب

هناك قواعد معينة يجب تطبيقها لتقريب الأعداد :

  • إذا كان الرقم الذي يقع يمين الرقم المراد تقريبه هو 0, 1, 2, 3 أو 4 نقربه إلى الصفر أي يحذف الرقم. بمعني أن رقم التقريب لا يتغير.
  • إذا كان الرقم الذي يقع يمين الرقم المراد تقريبه هو 5, 6, 7, 8 أو 9 يُحذف الرقم و يُضاف واحد الي الرقم المراد تقريبه. بمعني أن رقم التقريب يزيد بــ 1.

ناتج تقريب العدد ٨٧٤٢ إلى أقرب ألف هو ٩٠٠٠ لأن :

الاجابة هي : لأن الرقم ٧ في منزلة المئات أكبر من الصفر فيتم إضافة رقم واحد إلى ٨ لتصبح ٩ وبذلك فإن الإجابة هي ٩٠٠٠ بعد عملية التقريب.

54.144.55.253, 54.144.55.253 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
             
             
السابق
ما هو الفرق الرعد والبرق
التالي
حدد النمط في سلسلة الأعداد ٥٧ ، ٥٤ ، ٥١ ، ٤٨ نظيف ٤ في كل مرة نظيف ٣ في كل مرة نطرح ٤ في كل مرة؟

اترك تعليقاً