منوعات

ناتج القسمة ٣/٤ تقسيم ٩/١٠ تساوي ؟


ناتج القسمة ٣/٤ تقسيم ٩/١٠

تعتبر عملية القسمة هي العملية الحسابية الرابعة من العمليات الحسابية بعد الطرح والجمع والضرب ، وهي من أمتع العمليات الحسابية وأسئلتها في غاية السهولة والمتعة ما اذا اتبعت الخطوات الصحيحة في الحل ، واليوم سؤالنا حساب ناتج القسمة ٣/٤ تقسيم ٩/١٠ ، واذا لاحظت عزيزي الطالب أن القسمة بين كسرين مقاماته مختلفة ، فكيف يمكننا حساب القسمة بينهما ؟


مما لا شك فيه أنها تُحسَب القسمة في الكسور بأن يُقلَب أحد الكسرين ويُضرب في الآخر ثم تبسط النتيجة كذلك. إذا أردت أن تعرف كيف تقسم الكسور وتضربها في وقت وجيز للغاية، اتبع الخطوات التالية.

احسب ناتج القسمة ٣/٤ تقسيم ٩/١٠ ؟

بخطوات بسيطة وسهلة يمكنك عزيزي الطالب حساب ناتج القسمة في السؤال اعلاه ، ولتوضيح الفيرال سأتناول معكم مثال توضيحي للحل والخطوات ، لتقوم بعدها أنت بحل السؤال المطروح بنفسك طبقاً للخطوات وايجاد الحل ، وسوف ارفق الحل في اسفل الصفحة لتتأكد من اجابتك والآن اليكم خطوات الحل :

ناتج القسمة ٣/ ٤ ÷ ٩ /١٠ في ابسط صورة هو

1-اعكس مكان البسط والمقام في الكسر الثاني وحول علامة القسمة إلى ضرب. لنقل أنك تقسم الكسر 1/2 على 18/20. الآن أوجد مقلوب 18/20 وهو ما سيكون 20/18 وغير القسمة إلى ضرب. إذًا: 1/2 ÷ 18/20 = 1/2 × 20/18.
2-اضرب البسطين ببعضهما والمقامين ببعضهما وبسط الناتج. الآن قم بنفس الخطوات التي تقوم بها عند الضرب. إذا ضربت البسطين 1 و20 ستحصل على الناتج 20 لبسط الناتج. وعند ضرب المقامين 2 و 18 تكون الإجابة 36 لمقام الكسر الجديد. حاصل هذا الكسر هو 20/36. أكبر عدد يمكن قسمة بسط ومقام الكسر عليه من غير باقي هو 4، لذلك اقسم الرقمين عليه لتحصل على النتيجة المختصرة لأبسط صورة: 20/36 ÷ 4/4 = 5/9.

حل سؤال : ناتج القسمة ٣ ٤ ÷ ٩ ١٠ في ابسط صورة هو؟

الإجابة هي : 5/6. الإجابة الصحيحة هي : ٥ /٦.

 

                     
السابق
الجدول ادناه يبين الفاكهه المفضله لمجموعه من الطلاب ( الحل )
التالي
ضد كلمة المؤنب ما عكسها ؟

اترك تعليقاً