سؤال وجواب

ميسون بيرقدار ويكيبيديا واتصالها مع جورج قرداحي

المحتويات

من هي ميسون بيرقدار

ميسون بيرقدار هى معارضة سورية ولها اسم حركى «يدعى وسام قتابى أو وسام حرة، وهى سورية مقيمة فى ألمانيا بمدينة برلين

وقد فشلت في الحصول على الثانوية العامة مرتين،


حيث سافرت عام 1991 مـع زوجهـا الأول السوري، لتعمل في دبي، في محـل لبيـع الملبوسـات، وبقيت سـنة ثـم حصل طلاقهـا، فعـادت إلى دمشـق

من هو زوج ميسون بيرقدار

وكما تزوجت للمرة الثانية عام 1994 من رجل ألماني أعلن إسلامه، ونشر إعلاناً أنه يريد الزواج بمسلمة، فانتقلتْ معهُ لتعيش في برلين، وحصلتْ على الإقامة في ألمانيا

وكما تزوجـت للمرة الثالثة من فلسطيني، دفع مبلغ 8 آلاف مارك لقاء حصوله على الإقامة.

اتصال “ميسون بيرقدار” مع جورج قرداحي

استطاعت الناشطة السورية “ميسون بيرقدار” من إيقـ.ـاع وزير الإعلام “جورج قرداحي”، وتمكنت من خـ.ـداعه، وأخذت منه تصريحات جديدة تديـ.ـنه.

حيث اتهم “قرداحي” خلال اتصال أجرته معه الناشطة “ميسون بيرقدار”، الإعلامي “فيصل القاسم” بأن ميوله “قطرية إخوانية”، موجهاً اتهـ.ـاماً غير مباشر لدولة “قطر”.

جاء ذلك خلال اتصال للناشطة السورية “ميسون” مع “قرداحي”، وبثته عبر قناتها في موقع “يوتيوب” يوم الأحد 31 تشرين الأول.

وتمكنت “ميسون بيرقدار” خلال الاتصال من اقنـ.ـاع “قرداحي” بأنها تعمل لإحدى القنوات المصرية، وأجرت معه الحوار باللهجة المصرية.

كذلك أكد “قرداحي” في تصيريحات منفـ.ـصلة، تمـ.ـسكه بمنصبه كوزير للإعلام، على الرغم من الأزمـ.ـة السياسية التي خلـ.ـفتها تصريحاته في برنامج “برلمان شعب” قبل أيام.

فيصل القاسم “إخواني”

وخلال الاتصال أصـ.ـر “قرداحي” على تصريحه الذي تسـ.ـبب بأزمـ.ـة سياسية بين لبنان والدول الخليجية، على أن الحـ.ـرب في اليمن هي “حـ.ـرب عبـ.ـثية ويجب أن تتوقف”.

ولأن “بيرقدار” عرفت عن نفسها أنها تعمل في قناة مصرية، ادعـ.ـى قرداحي أن سبب الأزمـ.ـة دفـ.ـاعه عن مصر، وكان ضمن “برلمان شعب” أشخاص من الإخوان المسلمين”، حسب زعـ.ـمه.

مشيراً إلى أنه لن يستقيل من منصبه، وادعـ.ـى “قرداحي” أن كل الحمـ.ـلات ضـ.ـده هي حمـ.ـلات حـ.ـاقدة، وأنه عندما تكلم عن الحوثيين لم يكن وزيراً.

وخلال الاتصال، سألته “بيرقدار” عن صحة ما نشره الإعلامي السوري “فيصل القاسم”، أن “بشار الأسد” من قام بتعيينه في حكومة “نجيب ميقاتي”.

ليرد عليها زاعـ.ـماً أن كلام “القاسم” غير صحيح، ومن قام بترشيحه “سليمان فرنجية”، مدعياً أن “فيصل القاسم” ميوله “قطرية إخوانية”

ونهاية الاتصال، كشفت “بيرقدار” عن هويتها لـ”قرداحي”، ليرد عليها بشتـ.ـيمة، وقال لها “يخـ.ـرب بيتك يا ميسون ما تعـ.ـبتي”.

لن أستقـ.ـيل

وفي تصريح آخر لراديو “الكل”، رد “قرداحي” على سؤال عن ما إذا كان سيستجيب للدعوات له بالاستـ.ـقالة من منصبه، مؤكداً أنه لن يستقـ.ـيل.

وأضاف أن التصريحات التي أدليت بها في برنامج “برلمان شعب” “تصريحاتي تمثلني كمواطن عربي وكإنسان شريف ولديه عزة نفس وكرامة وكإنسان ثـ.ـائر” حسب وصفه.

وعند سؤاله عن الأصوات التي ترى في استقـ.ـالته حـ.ـلاً لأزمـ.ـة لبنان مع دول الخليج، لم يجب، واكتفى بالقول، “لما تز.ول الأزمـ.ـة سأعلق عليها”.

وخلال اليومين الماضين أحدثت تصريحات “قرداحي” في برنامج “برلمان شعب” أزمـ.ـة سياسية لبلاده مع الدول الخليجية.

حيث أعلنت كل من السعودية والإمارات والبحرين والكويت سحب سفرائها من لبنان، احتـ.ـجاجاً على تصريحاته التي هـ.ـاجم بها التحالف العربي في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية.

بيرقدار

البيرقدار وهو لقب لرتبة عسكريه في الجيش العثماني ويتكون من كلمتين وهي البيرق (العلم أو الراية) ملحقة بكلمة دار الفارسية بمعنى صاحب التي تلحق با القاب المهن كالـ (الحملة دار، الدفتردار، العلم دار، السلح دار…الخ) ومنتشر هذا اللقب في كافة الدول التي كانت تابعة للدولة العثمانيه كتركيا والعراق وسوريا ومصر والكويت وإيران وأذربيجان والأردن والسعوديه وبلدان أخرى، ويحمل هذا اللقب مختلف الأجناس كالعرب، الاتراك، الكرد، الأفغان، الشراكسه, ومنهم من حمل رتبة الاشراف وغيرهم.

ووضعت الدولة العثمانية مشرفين منهم على عدة مناطق مثال كانوا مشرفين على حلب وحمص في سوريا وفي جنوب العراق وشمال الأردن وهضبة الجولان وعند قيام الثورة العربية الكبرى عام 1916 لجئوا إلى الشريف الحسين بن علي هربا من ظلم الدولة العثمانية التي كانت قد شنت حرب عليهم لانهم كانوا من مناصرين مصطفى باشا بيرقدار وقام الشريف باعطائهم الحماية وانضموا إلى الجيش الشريفي وعند انتهاء الثورة وانهيار الدولة العثمانية هنالك من بقي في الأردن واستقرو في جبال الشمال وعجلون وعمان والسلط والزرقاء ومنهم من استضافتهم بعض العشائر الأردنية وهنالك من ذهب إلى سوريا في حلب وحمص والجولان والعراق وفلسطين في يافا والقدس ولبنان ودول الحجاز.

بني بيرق أو البيارقة وهم قبائل اتت من دول الحجاز إلى بلاد الشام ويعود اصلهم إلى العمريون وأيضا يحملون اسم البيرقدار .

 

                     
السابق
تمتاز الفلزات بأنها
التالي
الهريفي وش يرجع ( من وين؟ )

اترك تعليقاً