سؤال وجواب

من هي ميسون ابو بكر ويكيبيديا وش اصلها

ميسون ابو بكر ويكيبيديا

هي شاعرة وإعلامية فلسطينية من مدينة جنين ، وهي كاتبة رأي في صحيفة الجزيرة وصحيفة الرؤية الإماراتية ، كما وتعتبر معدة ومقدمة برنامج عين ثالثة في التليفزيون السعودي ، تبلغ من العمر ثمانية وثلاثين عاما، مقيمة في المملكة العربية السعودية مع أسرتها، منذ ما يقارب العشرين عاما فيما يلي إليكم أبرز المعلومات عنها .

مواليد ميسون ابو بكر من وين ؟

ولدت ميسون ابو بكر في دولة الكويت ، وقد نشأت في أسرة لها باع طويل في الأدب ، حيث حصلت على شهادة ليسانس في الأدب العربي من جامعة-بيروت ، وهي شاعرة, وقاصة, وإعلامية, وكاتبة صحفية، مستشارة في القناة الثقافية السعودية، في لقاء معها دام بعض الوقت

تهتم ميسون أبو بكر بكتابة القصيدة الشعرية بكافة انواعها حيث أنها ناشطة ثقافية على المستوى العربي، وإعلامية في قناة الإخبارية سابقا، لها عدة برامج متنوعة منها بعنوان: (أشرعة)، وهو برنامج ثقافي أدبي، من اعدادها وتقديمها ، كما وقدمت برنامج بعنوان (ستون دقيقة) يتعلق بالثقافة والفن، وقد تميز هذا البرنامج بضيوفه المتألقين، وقضاياه النوعية، والذي عاد عليها بالعديد من الجوائز التقديرية.

برز اسم ميسون أبو بكر في صحف ودوريات عربية عديدة، وشاركت في العديد من المهرجانات الثقافية العربية والأجنبية، كما أنها حلت ضيفة على الكثير من البرامج الثقافية الصباحية منها برنامج (مكسرات), و(المرأة والمجتمع)، و(يسعد صباحك)، و(يوم جديد).

وتمت استضافتها على التلفزيون المغربي وقناة (روتانا)، ثم التلفزيون البلجيكي، للحديث عن الحركة الثقافية النسائية في المملكة العربية، والتلفزيون اليمني, كما التقت بها إذاعة الرياض، لسبعة أيام متتالية، في برنامج (أوراق شاعر).

اما بخصوص كتاباتها ، فهي كاتبة رأي في صحف ومجلات متعددة، كالشرق الاوسط وجريدة الحياة والجزيرة و 26 سبتمبر اليمنية، كما وتترأس القسم الثقافي لمجلة (رموز)، وتشارك في الكثير من المؤتمرات والمؤسسات والمنتديات الثقافية والفكرية .

حاصلة على المرتبة الأولى في تأليف الشعر، في مرحلة الدراسة الثانوية على جميع مدارس المملكة الأردنية، واول امرأة في السعودية، تقدم وتعد وتشرف على برنامج ثقافي أدبي، الأول من نوعه بعنوان ” أشرعة” على القناة الإخبارية، كما أنها تعد وتقدم برنامج (مرافئ) الأسبوعي على القناة الأولى في التلفزيون السعودي، ثم برنامج الصفحة الأولى على القناة الثقافية السعودية يوميا.

لها أربعة دواوين من الشعر، حيث صدر ديوانها الأول (افاق شعري) في عام 1990م، وديوان شعرها الثاني (اجراس الصمت) في عام 2002م، والديوان الثالث (قل للغياب انا هنا) في عام 2006م، وديوانها الرابع ” نوارس بلون البحر” عن دار الاختلاف من بيروت .

في رصيد ميسون أبو بكر العشرات من المقالات الأدبية والأجتماعية المنوعة.

من هي ميسون ابو بكر

ميسون ابو بكر، شخصية ادبية متميزة حقا، وسيدة مثقفة، لها شخصية جذابة، تجذبك بشخصيتها البسيطة، وبذكائها المتقد، وبحديثها الممتع والشيق، وتأسرك بشعرها العذب الرقيق، خاصة، عندما تشدوه على مسمع منك، بصوتها الرخيم الهاديء والمعبر والمميز .

هذه هي الكاتبة والاعلامية والأديبة والصحفية الرائعة، ميسون أبو بكر، في اطروحاتها وشعرها ومقالاتها وقصصها، وهي تعبر بكل صدق عميق، واحساس مرهف، وخيال واسع، معبق برائحة الورد والفل والياسمين، عما يجول في خواطرها من الأماني والأحلام، والحب والعشق، والأفكار الابداعية الخلاقة، هذه بعضا من المؤشرات والدلائل الرائعة، لما تخطه ميسون ابو بكر، بقلمها الماسي، وبأناملها الذهبية، وبهذا استحقت ان تكون نجمة فلسطينية مضيئة، في سماء المملكة العربية السعودية.

اشعار ميسون ابو بكر

اصل ميسون ابو بكر من وين من اي بلد

من هو زوج ميسون ابو بكر ؟

3.233.242.204, 3.233.242.204 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
سبب وفاة شريفة الشعلان ؟
التالي
من القائل كذلك سولت لي نفسي ؟ مين قالها ؟

اترك تعليقاً