منوعات

موقع وزارة الداخلية قطر


موقع وزارة الداخلية قطر

منذ أن تأسست دولة قطر الحديثة أولى القائمون على أمرها مهمة تحقيق الأمن والطمأنينة والسكينة العامة جل إهتمامهم، وكان إنشاء جهاز للشرطة هو الضمانة لحفظ النظام والأمن وحماية الأرواح والأعراض والأموال العامة والخاصة.

وبعد أن تم تشكيل النواة الأولى للشرطة النظامية فى قطر بتاريخ 10/09/1949 م ، حيث بدأ العمل بأول قسم للشرطة في ديسمبر 1949 ، وسُمى قسم الدوحة ، وكان مقره وسط سوق واقف . واختص آنذاك بتوفير الأمن والحماية للمواطنين وحفظ النظام بتسيير دوريات متحركة والقيام بمهمة الحراسات الثابتة على الأماكن الحيوية في العاصمة , وتنظيم حركة المرور ، فضلاً عن قيامه بجميع أعمال الشرطة كمتابعة المجرمين والتحقيق في القضايا الجنائية والمرورية وإحالة المتهمين إلى المحكمة , ويتولى إبعاد الأشخاص المطلوب إبعادهم.


وفى عام 1970م صدر القانون رقم (5) لسنة 1970 م بتحديد اختصاصات الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى في الدولة.

وباشرت وزارة الداخلية منذ ذلك الوقت اختصاصا ومهامها بتوفير الطمأنينة والأمن وتنظيم قوات الشرطة بما يضمن صيانة امن الوطن والمحافظة على سلامة وامن المواطنين والمقيمين واتخاذ كافة الوسائل اللازمة لمنع وقوع الجرائم والعمل على كشف مايقع منها بالإضافة إلى معالجة الشئون المتعلقة بالجنسية وإصدار وثائق السفر وتنظيم دخول وإقامة للأجانب في البلاد وتنظيم السجون . وبذلت وزارة الداخلية من ذلك الوقت جهوداً مقدرة ومتواصلة استطاعت من خلالها بناء أجهزة أمنية قادرة ومتطورة اثبتت جدارتها وقدرتها على تحمل الأمانة وتحقيق الأمان المنشود وحماية المجتمع.

مهرجان الموسيقى العسكرية العالمي

تشارك دولة قطر ممثلة بفرقة موسيقى الشرطة في مهرجان الموسيقى العسكرية العالمي الذي يقام في جمهورية روسيا الاتحادية خلال الفترة من 27 أغسطس وحتى 5 سبتمبر المقبل بمشاركة دولية واسعة.
وتعد هذه هي المشاركة الأولى الرسمية لفرقة موسيقى الشرطة في المهرجان الذي يقام في الساحة الحمراء بالعاصمة موسكو.
ومن المقرر أن تقدم الفرقة عددا من العروض الموسيقية العسكرية، إضافة إلى عرض صامت بالسلاح مصاحب للعزف الموسيقي وغيرها من المشاركات المتميزة.

                     
السابق
نتيجة المرحلة الاولى للتنسيق 2021 متى تصادف السبت أم الأحد ؟
التالي
منصة القبول والتسجيل غرب الدمام ( Western Dolls ) انشاء حساب

اترك تعليقاً