سؤال وجواب

موقع نتائج مناظرة البريد التونسي 2021

مناظرة البريد التونسي 2021.

انتهت مرحلة الفرز الأولي للمناظرة الخارجية حيث وقع تحديد عدد المتناظرين، وفق المنشور المنظم لذلك، على مواقع العمل بكامل الجهات وسيقع مراسلتهم عبر برقيات قبل موفى شهر جويلية لاستكمال ملفاتهم واجتياز المناظرة الكتابية التي سيقع تحديد تاريخها لاحقا، وعليه وجب الإشارة أن المناظرة هي مناظرة وطنية وتهمٌ كل أبناء شعبنا مهما اختلفت مواقعهم الاجتماعية ولا مجال لأيٌ تدخٌل أو تأثير على نتائجها النهائية (التشغيل استحقاق والشغل دستوري لكل التونسيين والتونسيات).

تونس في: 17 جويلية 2021
الحبيب التليلي
عضو الجامعة العامة للبريد

وينظم الديوان الوطني للبريد مناظرات خارجيّة لإنتداب 45 متصرفا للعمل بالنوافذ بمكاتب البريد لتسديد شغورات محددة على مستوى مجموعة من المكاتب المركزة بالولايات المنصوص عليها بالجدول المصاحب وذلك من بين حاملي شهادة الأستاذية أو شهادة معادلة في إختصاصات التصرف والمحاسبة والمالية والإقتصاد البنكي والمالي والتسويق أو إختصاصات مماثلة لها.
I – المنهجية العامّة المعتمدة في تنظيم هذه المناظرات :
تنظم المناظرات لإنتداب هؤلاء الأعوان، بالنسبة إلى كل ولاية، بآعتماد مقياس أفضل المعدلات الدراسية التي تحصل عليها كل مترشح خلال السنة الرابعة من التعليم العالي، وذلك طبقا للمنهجية التالية :
1- يقدم كل مترشح يرغب في المشاركة في هذه المناظرات ملفا يحتوي وجوبا على :
    – نسخة من شهادة الأستاذية أو شهادة معادلة في الإختصاصات المذكورة.
    – نسخة من بطاقة الأعداد السنوية التي تحصل عليها المترشح خلال السنة الرابعة من التعليم العالي.
    – بقية الوثائق الإدارية المنصوص عليها في هذا البلاغ.
2- يتم ترتيب قائمة كافة ملفات المترشحين بصفة تنازلية حسب معدل كل مترشح تحصل عليه خلال السنة الرابعة من التعليم العالي لنيل شهادة الأستاذية.
3- يتم، إعتمادا على هذا الترتيب، ضبط قائمة متكونة من المترشحين الأوائل ذوي أفضل المعدلات وتتم دعوتهم لإجتياز الإختبار النفساني- تقني الخاص بهذه المناظرات.
4- يدعى الناجحون في الإختبار النفساني–تقني إلى متابعة مرحلة تكوين تدوم خمسة(5) أشهر، تمثل العنصر الأخير من المناظرة، وتضبط قائمة المقبولين نهائيا حسب نتائج تقييم هذه المرحلة التكوينية.
5- تجدر الإشارة إلى أنه طبقا للتراتيب القانونية الجاري بها العمل في مجال تشغيل الأشخاص المعوقين، تم تخصيص (5) خطط  لفائدة الأشخاص المعوقين المتحصلين على شهادة الأستاذية في الإختصاصات المذكورة أعلاه، ويتم انتدابهم للعمل بالنوافذ بمكاتب البريد في إطار مناظرة بالملفات خاصة بهم وذلك بالتنسيق مع الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل.
II–  شروط المشاركة في المناظرات وتقديم ملفات الترشح :
1- شروط المشاركة في المناظرات :
      يمكن أن يشارك في هذه المناظرات المترشحون المحرزون على شهادة الأستاذية أو شهادة معادلة في اختصاصات التصرف والمحاسبة والمحاسبة والإقتصاد البنكي والمالي والتسويق أو إختصاصات مماثلة لها والذين لا يتجاوز سنهم أربعين (40) سنة في تاريخ ختم قائمة الترشحات.
 تاريخ ختم قائمة الترشحات : 30 أكتوبر 2008
 محتوى المناظرة :
      أ  ضبط قائمة المترشحين : تضبط لجنة المناظرة، بالنسبة لكلّ ولاية على حده، قائمة المترشحين المرخص لهم في إجتياز الإختبار النفساني– تقني وذلك بعد ترتيبهم حسب المعدلات الدراسية المتحصل عليها خلال السنة الرابعة من التعليم العالي.
     ب  اختبار نفساني-تقني : يتم تحديد تاريخ اجرائه في الإبان من قبل الإدارة.
     ج الفحص الطبي : يجرى بالمركز الطبي والإجتماعي التابع للبريد، يتم على إثره تقديم شهادة تثبت أن المترشح تتوفر فيه المؤهلات الذهنية والبدنية  المفروضة للعمل بمختلف مصالح الديوان الوطني للبريد.
وتمثل هذه الشهادة شرطا أساسيا لمتابعة مرحلة التكوين.
     د   مرحلة التكوين : تدوم 5 أشهر يتلقى خلالها المترشحون تكوينا نظريا وميدانيا متصلا بالعمل بنوافذ مكاتب البريد. وتضبط قائمة المقبولين نهائيا حسب نتائج تقييم هذه المرحلة التكوينية.
 تقديم ملفات الترشح :
توجّه ملفات الترشح، وجوبا عن طريق البريد بواسطة مراسلة مسجلة أو عبر البريد السريع، وتكون مصحوبة بالوثائق المطلوبة، في الأجل المحدّد أعلاه (30 أكتوبر 2008) إلى إدارة الموظفين بالديوان الوطني للبريد نهج عدد 8011 “فضاء تونس” عمارة “ج” مون بليزير 1073 – تونس . ولا يتمّ قبول أي مطلب غير مرفوق بالوثائق المطلوبة أو يصل بعد غلق قائمة الترشحات ويكون خاتم البريد دليلا على معرفة تاريخ الإرسال أو الوصول، علما وأن الإدارة غير مطالبة بإرجاع المطالب المرفوضة إلى أصحابها.
ويتعين على كل مترشح التنصيص ضمن مطلب الترشح المعد للغرض على اختياره للولاية التي يرغب في العمل بها في صورة نجاحه، إثر مرحلة التكوين، علما وأنه سيتم، بالنسبة لكل ولاية، ترتيب المترشحين المسجلين بها وضبط النتائج طبقا لحاجة كل ولاية كما هو مبين بالجدول المصاحب. ولا يمكن للمترشح إختيار أكثر من ولاية واحدة للتناظر على الخطط المعروضة بها.
وفي صورة إختياره لأكثر من ولاية واحدة أو عدم إختياره لأي ولاية فإن مطلب ترشحه يعتبر لاغيا.
 الوثائق المطلوبة : يتضمن ملف الترشح الوثائق التالية :

    أ 
 عند الترشح للمناظرة : الوثائق التالية دون حاجة لمطابقتها للأصل :
–  مطلب ترشح يحرّر على المطبوعة المعدة للغرض التي يمكن سحبها إما عبر الأنترنات وذلك بالنفاذ إلى موقع البريد التونسي www.poste.tn أو مباشرة من مقرّات الإدارات الجهوية للبريد أو مكاتب البريد.
–  نسخة مجردة من بطاقة التعريف الوطنية.
–  نسخة مجرّدة من شهادة الأستاذية وشهادة الباكالوريا، مصحوبة وجوبا ببطاقة الأعداد السنوية الخاصة بالسنة الرابعة من التعليم العالي.
   وبالنسبة إلى الشهائد الأجنبية يجب أن تكون مصحوبة بنسخة من شهادة معادلة.
–  سيرة ذاتية للمترشح.
–  4 ظروف خالصة معلوم البريد تحمل عنوان الإقامة الرسمية للمترشح.
    ب  بعد القبول النهائي :
–  مضمون من سجل السوابق العدلية (الأصل) لم يمض على تاريخ تسليمه أكثر من سنة.
–  3 مضامين ولادة لم يمض على تاريخ تسليمها أكثر من ثلاثة أشهر.
–  نسخة مشهود بمطابقتها للأصل من شهادة الأستاذية ومن بطاقة الأعداد للسنة الرابعة من التعليم العالي المقدمة عند الترشح للمناظرة.
–  إلتزام للعمل بمركز التعيين لمدة لا تقل عن 5 سنوات وعدم طلب النقلة إلى أي مركز عمل آخر خلال هذه المدة.

مناظرات الوظيفة العمومية 2021 في تونس.

  • أعلن البريد التونسي عن النتائج الأولية لمناظرة أعوان النوافذ مرجع البلاغ وفي ما يلي قائمة الناجحين:

للتسجيل في هذه المناظرة وطباعة استمارة الترشح، الرجاء النفاذ الى الروابط التالية :

** التسجيل وتعميرإستمارة الترشح للمناظرة,

3.233.242.204, 3.233.242.204 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
…. رجل تزوج بإمرأة وأبوها على قيد الحياه،وعندما مات أبوها، حَرُمَتْ على زوجها لماذا ؟
التالي
موقع نتائج امتحانات طلاب جامعة جنوب الوادى 2021 فين ألاقيه ؟

اترك تعليقاً