اخبار حصرية

موقع تسجيل منحة البطالة www.cnac.dz تسجيل الدخول في الجزائر 2022


كيفية التسجيل في منحة البطالة 2021

الآن يتزاحم الكثير من شباب الأمة الجزائرية على موقع تسجيل منحة البطالة www.cnac.dz تسجيل الدخول في الجزائر 2022 للاستفادة من منحة البطالة المقدمة من وزارة العمل في السعودية حتى الحصول على وظيفة ، وهذا هو الحدث الأهم في الجزائر حتى اللحظة ومن أهم الموضوعات المطروحة على الساحة الآن والتي يهتم بمتابعة أخبارها المواطنين الجزائريين، فقد أصدر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون قراراً برفع قيمة منحة العاطلين الحاصلين على شهادات، ضمن خطة الدولة والحكومة لرفع العبء عن كاهل المواطن الجزائري والحفاظ على كرامة الشباب، بعد المعاناة التي يمر بها الكثيرون من المواطنين بسبب تداعيات فيروس كورونا، وعدم توافر وظائف للعديد من الخريجين بمختلف المجالات .

قيمة منحة البطالة في الجزائر 2021

قيمة منحة البطالة 8000 دينار كحد أدني وقد تصل لمبلغ 15 ألف دينار جزائري، يحصل عليها المستحق حتي الحصول على عمل، وقد حددت وزارة العمل والتشغيل والتضامن الاجتماعي الطرق التي يستطيع من خلالها المواطن الحصول على منحة العاطلين، وخلال السطور التالية نوضح تفاصيل ملف منحة البطالة 2021.


موقع تسجيل منحة البطالة www.cnac.dz تسجيل الدخول في الجزائر 2022

  • ويتسائل الكثير من الشباب عن رابط الدخول على الموقع الإلكتروني للصندوق الوطني للتأمين على البطالة “cnac.dz“ ، وتسجيل بيانات المتقدم على منحة العاطلين ، وفي هذه الفقرات سنعرفكم أعزائنا القراء على كيفية الاستفادة من منحة 800 دينار جزائري المقدمة من وزارة العمل كمنحة للبطالة .

الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة 2020

  • الدخول على الموقع الإلكتروني للصندوق الوطني للتأمين على البطالة “cnac.dz“.

رابط التسجيل على منحة البطالة 800 دينار

من خلال التسجيل على الموقع السابق ذكره. أو تقديم ملف إحداث نشاط بأحد فروع أو مكاتب تأمين البطالة، كذلك من خلال تطبيق win ensedjel وتحديد الفرع الإقليمي التابع له المستفيد لاستلام الملف.

موعد صرف قيمة المنحة

أكد “عبد الوهاب بن زعيم” ، عضو مجلس الأمة الجزائري ، أن آلية صرف إعانات منحة البطالة الجزائرية ستخضع لإجراءات صارمة ، حتى لا يحصل عليها غير المستحقين فعليا وسيستمر العمل بها حتى يحصل المستفيد على عمل ،ومن المتوقع بدأ العمل على صرف المنحة بدايةً من أول عام 2022 أي خلال شهر جانفي “يناير 2022.

إجمالي قيمة المنحة

أكد عبد العزيز فايز المسئول عن الموازنة العامة بوزارة المالية الجزائرية، على أنه تم تخصيص مبلغ 142 مليار دينار جزائري لمنحة البطالة، حيث وصلت نسبة البطالة في الجزائر نحو 11,5%، وجاري تجهيز اللائحة التي يتم من خلالها تقسيم المنحة بعد موافقة الرئيس عليها، هذا وسيتم تقسمها على ثلاث مناطق وهي ولايات الشمال والصحراء، ولايات الهضاب العليا، المناطق الصحراوية التي سيكون لها النصيب الأكبر من المنحة.

شروط الاستفادة من الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة ( منحة البطالة )

  1. أن يكون المتقدم جزائري الجنسية.
  2. يكون عمر المتقدم لا يقل عن 30 عاماً ولا يزيد عن 50 عاماً.
  3. لابد أن يكون مسجلاً في الوكالة الوطنية للتشغيل كطالب عمل.
  4. أن يكون لدية مؤهلاً مهنياً.
  5. لا يكون لدية نشاط خاص أو يعمل موظفاً.

ملف منحة العاطلين البطالة الجزائر 800 دينار الجزائر 2021

تحرص الدولة والحكومة في الجزائرية على بحث وحل المشاكل التي تواجه المواطن الجزائري، وعلى رأس هذه المشاكل مشكلة البطالة التي بلغت نحو 11.5% مما يدق ناقوس الخطر، بزيادة أعداد العاطلين الذين ليس لديهم دخل وقد يتم التلاعب بهم في قضايا تضر البلاد، لذلك حرصت الدولة بقيادة الرئيس تبون على مناصرة هذه الفئة ومحاولة رفع مستوي معيشتهم بتقديم هذه المنحة بل رفع قيمتها.

وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي

تعمل وزارة العمل الجزائرية على توفير فرص العمل للشباب وفتح أسواق لمختلف التخصصات، وكذالك الاشتراك في الضمان الاجتماعي لضمان الحصول على معاش، فهي من أهم الوزارات التابعة للحكومة الجزائرية، التي تختص بمعالجة مشكلة البطالة بمختلف الطرق.

                     
السابق
مالذي يساعد الجمل على الاندماج والتخفي في البيئة
التالي
متى تبدا التسجيلات في منحة البطالة كيف تسجل في منحة البطالة في الجزائر 2022 ؟

اترك تعليقاً