اخبار حصرية

موقع التسجيل في خدمة تنمية المجتمع لذوي الدخل المحدود بالامارات ٢٠٢٢


يبحث كثير من أصحاب الدخل المحدود عن طريقة التسجيل في خدمة تنمية المجتمع والتي أعلنت عنها حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع، مؤكدة إن توجيه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات بإعادة هيكلة برنامج دعم ذوي الدخل المحدود ورفع ميزانيته من 14 مليارا إلى 28 مليار درهم يعكس حرص القيادة الإماراتية على توفير الحياة الكريمة للأسر محدودة الدخل، وفي هذه المقالة سنتطرق لتوضيح خطوات التسجيل في خدمة تنمية المجتمع لذوي الدخل المحدود بالامارات ٢٠٢٢ .


طلب الدعم الاجتماعي تم

أعلنت الإمارات اليوم عن مضاعفة برنامجها المخصص لمساعدة الأسر الإماراتية محدودة الدخل مع ارتفاع الأسعار، بحسب ما أعلنت وكالة أنباء الإمارات.

وزارة تنمية المجتمع

وقالت الوكالة إنه بتوجيهات من رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تم إعادة هيكلة “برنامج الدعم الاجتماعي لمحدودي الدخل” ومضاعفة ميزانيته من 14 مليار درهم إلى 28 مليار درهم (7,6 مليار دولار).

منهم المستفيدين من الدعم الاجتماعي

المستفيدون هم أصحاب الدخل المحدود ، وبحسب الوكالة فإن هذا يأتي “انطلاقاً من حرص القيادة على توفير سبل العيش الكريم لأبناء الوطن من ذوي الدخل المحدود في كل أرجاء الدولة”.

وهذا البرنامج الذي يأتي عبر وزارة تنمية المجتمع يشمل دعم الاحتياجات الأساسية مثل المواد الغذائية والماء والكهرباء والوقود.

وبحسب الوكالة، فإن البرنامج استحدث أربع مخصصات جديدة وسيقدم أيضا علاوات بدل تضخم الوقود والكهرباء.

وفي ما يتعلق بالوقود، فإن البرنامج سيقدم دعما ” للحد من تأثير التقلبات التي تشهدها أسعار الوقود عالمياً” عبر تقديم دعم شهري بنسبة 85% من زيادة سعر الوقود عن 2,1 درهم للتر.

وستتحمل الحكومة أيضا “75% من تضخم أسعار المواد الغذائية وذلك التزاماً منها بتوفير المساعدة اللازمة للأسر الإماراتية لتمكينهم من الإيفاء بمتطلبات المعيشة وتوفير حياة كريمة لهم”.

ويأتي هذا بعدما ارتفعت أسعار الوقود مرة اخرى في الإمارات.

ويبلغ عدد سكان الإمارات نحو عشرة ملايين، يشكل الاجانب نحو 90 بالمئة منهم.

نهاية نيسان/ابريل الماضي، توقع صندوق النقد الدولي أن ترتفع أسعار المواد الاستهلاكية في الإمارات بنسبة 3,7 بالمئة، مقابل 0,2%

شروط الدعم الاجتماعي

ويغطى برنامج الدعم من خلال وزارة تنمية المجتمع مختلف المحاور الأساسية للأسر المواطنة ذات الدخل المحدود بما يشمل علاوة رب الأسرة وعلاوة الزوجة وعلاوة الأبناء، والدعم المالي المخصص للسكن، والاحتياجات الأساسية مثل المواد الغذائية والماء والكهرباء والوقود، إضافة إلى الدعم المالي المؤقت للمواطنين العاطلين الباحثين عن العمل، والمواطنين العاطلين عن العمل فوق سن 45.

وتهدف المخصصات الأربعة الجديدة؛ إلى تمكين الأسر الإماراتية محدودة الدخل من الحصول على المسكن الملائم، وتشجيع الأبناء المتفوقين على الالتحاق بالجامعة، ودعم كبار السن من المواطنين.

وعلى صعيد المخصصات الجديدة، فقد تقرر منح مخصص سكن بقيمة تصل إلى 2500 درهم شهريا، ومخصص التعليم الجامعي بقيمة 3200 شهريا للطلاب المتفوقين ومخصص المتعطل الباحث عن العمل بقيمة 5000 درهم على مدار 6 أشهر ومخصص من لا يعمل ممن يتجاوز عمره الـ45 عاما بقيمة تصل إلى 5000 درهم شهريا.

أما زيادة العلاوات فشملت زيادة علاوة رب الأسرة مع سنوات الخبرة لتصل إلى 13 ألف درهم، وزيادة علاوة الزوجة لتصل إلى 3500 درهم شهريًا، وزيادة علاوة الأبناء لتصل إلى 2400 درهم للابن الأول، و1600 درهم للابن الثاني والثالث، و800 درهم للابن الرابع فأكثر، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

متى يصرف الدعم الاجتماعي

وبشأن علاوات بدل التضخم فقد شملت علاوة الوقود وهي عبارة عن دعم شهري بقيمة 85% من زيادة سعر الوقود عن 2.1 درهم للتر، وعلاوة الكهرباء والماء وهي دعم شهري للكهرباء بقيمة 50% لاستهلاك أقل من 4000 كيلو وات، ودعم شهري للمياه بقيمة 50% لاستهلاك أقل من 26 ألف غالون شهريا، وعلاوة المواد الغذائية التي تعادل 75% من قيمة التضخم في أسعار المواد الغذائية.
 

موقع التسجيل في خدمة تنمية المجتمع لذوي الدخل المحدود بالامارات ٢٠٢٢

 

                     
السابق
mocd.gov.ae موقع رابط معالي حصة بوحميد و تسجيل الدخول في رابط وزارة تنمية المجتمع
التالي
رابط التقديم على 1000 درجة وظيفية واسط؟

اترك تعليقاً