سؤال وجواب

موعد نزول حافز لشهر محرم 1443 متى يصادف ؟


كيف اعرف موعد نزول حافز

موعد صرف حافز ، متى ينزل حافز ، كم باقي على حافز ، حافز متى ينزل ، وقت نزول حافز ، وقت صرف حافز ، كم باقي ع حافز، ويعتبر برنامج حافز هو برنامج وطني لدعم وإعانة الباحثين عن العمل وتحفيزهم وتعزيز فرص الحصول على وظيفة مناسبه لهم وهو بمثابة الخطوة الأولى للحوافز والتنظيمات التي أمر بها الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز آل سعود عام2011للميلاد. وله نوعان من العناصر هما: حافز البحث عن عمل وحافز صعوبة الحصول على عمل.

حافز البحث عن عمل

أحد عناصر البرنامج هو صرف مخصص مالي قدره 2000 ريال بشكل شهري لمدة 12 شهرا لدعم وتحفيز الباحثين بجدية عن العمل المستحقين للمخصص المالي وفقاً لضوابط الاستحقاق الخاصة بحافز البحث عن عمل، ولاستمرارية الحصول على هذا المخصص يتعين على الباحث استمراره ومواصلته في البحث بشكل جاد عن العمل. حيث أن الهدف الأساسي من هذا المخصص المالي هو مساعدة الباحث في الحصول على وظيفة مستدامة ومناسبة وليس الركون للمخصص كمصدر دخل ثابت.

ولا يقتصر حافز البحث عن عمل على المخصص المالي فقط، بل ويشمل أيضاً عناصر أخرى يأتي من ضمنها توفير برامج تدريب وتأهيل ومساعدة على الحصول على عمل للمستفيدين وذلك لدعم وزيادة فرصهم في الحصول على الوظيفة المناسبة التي تلبي تطلعاتهم

شروط الاستحقاق للحصول على الإعانة المالية لحافز البحث عن عمل

يجب أن تنطبق جميع الشروط التالية على المتقدمين الذكور أو الإناث المتزوجين وغير المتزوجين:-

  1. أن يكون سعودي الجنسية أو من أم سعودية.
  2. ألا تقل سنه عن 20 سنة، ولا تزيد على 35 سنة.
  3. أن يكون قادراً على العمل.
  4. ألا يكون موظفاً أو عاملاً في القطاع العام أو القطاع الخاص.
  5. ألا يكون طالباً أو متدرباً في أي مرحلة من مراحل التعليم أو التدريب.
  6. ألا يكون لديه نشاط تجاري (مثل تملك مؤسسة أو الحصول على ترخيص محل لممارسة أي نشاط تجاري أو صناعي أو زراعي أو خدمي أو مهني أو وجود غير سعوديين على كفالة المتقدم باستثناء الوالدين والزوج أو الزوجة والأبناء و البنات).
  7. ألا يكون له دخل ثابت يعادل (2,000) ألفي ريال أو أكثر وذلك كمتوسط شهري خلال الإثني عشر شهراً السابقة لبداية الشهر الذي تقدم فيه بطلب الإعانة.
  8. ألا يكون مستحقاً لمعاش تقاعدي.
  9. ألا يكون مستحقاً لأي مخصص أو تعويض ضد التعطل عن العمل.
  10. أن يكون مقيماً في المملكة لمدة لا تقل عن 10 أشهر خلال الإثني عشر شهر السابقة لتقديم الطلب.
  11. ألا يكون مقيماً في دار رعاية اجتماعية أو ما في حكمها.
  12. مضي المدد التالية قبل تقديم المتقدم لطلبه:

‌أ- ستة أشهر على الأقل من تاريخ حصوله على شهادة اجتياز الدراسة فوق الجامعية أو الجامعية أو شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة اجتياز التدريب. ‌ب- ستة أشهر على الأقل من تاريخ انسحاب المتقدم من الدراسة أو التدريب إذا كان لا يستحق مكافأة من الدولة خلال هذه الدراسة أو التدريب.

ج- سنة كاملة على الأقل من تاريخ انسحاب المتقدم من الدراسة أو التدريب إذا كان يستحق مكافأة من الدولة خلال هذه الدراسة أو التدريب.

‌د- ثلاثة أشهر على الأقل من تاريخ انتهاء العلاقة الوظيفية أو العمالية إذا سبق للمتقدم أن عمل في القطاع العام أو القطاع الخاص. علماً بأن مبلغ الإعانة (2,000) ألفي ريال شهرياً لمدة اثني عشر شهراً هجرياً، طالما توافرت جميع شروط الاستحقاق. وتتم دراسة طلب المتقدم بعد إكماله للبيانات المطلوبة على موقع حافز الإلكتروني خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخ آخر اجراء استكماله المتقدم.

حافز شهر شهر ( مُحَرَّم ) للعام 1443 هجرياً

وهو حافز شهر 10 شهر ( تشرين الأول – أكتوبر ) للعام 2021 ميلادياً


سيتم صرفه في شهر شهر ( صَفَر ) يوم الثلاثاء الموافق 27-02-1443 هجرياً ويوافق 05-10-2021 ميلادياً


باقي: 01 شهر و 4 يوم على صرف حافز. 


الساعه كم ينزل حافز في بنك الراجحي 1443 العد التنازلي

باقي على حافز

34
يوم
15
ساعة
59
دقيقة
42
ثانية
                     
السابق
معدل سرعة تدفق الغاز يتناسب طرديا مع الجذر التربيعي لكتلتها المولية ( مطلوب الحل )
التالي
لا ندعو الا الله مثال على توحيد ….. ؟

اترك تعليقاً