سؤال وجواب

موعد صرف الحقيبة المدرسية من الضمان 1443 متى تصرف ؟

إيداع الحقيبة المدرسية 1443

كل التفاصيل الخاصة بالحقيبة المدرسية للعام 1443 ستجدها عزيزي القارئ في هذه المقالة ، حيث سنتولى رصد موعد صرف الحقيبة المدرسية 1443 السؤال الأكثر بحثاً في وطني ويشغل الكثير من المواطنين السعوديين، تزامنا مع بداية العام الدراسي الجديد .

وتعتبر الحقيبة المدرسية أحد الخدمات الهامة التي تقدمها وزارة التنمية والموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية للمستفيدين من الضمان الاجتماعي بهدف مساعدتهم .

متى تنزل الحقيبة المدرسية 1443

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية عن موعد صرف و إيداع الحقيبة المدرسية لسنة 1443 في الحسابات الخاصة بالأشخاص المستفيدين من الضمان الاجتماعي وذلك قبل البدء في الفصل الأول من الدراسة للعام الدراسي الجديد وأيضا قبل بداية الفصل الدراسي الثاني .

شروط صرف الحقيبة المدرسية 1443

بناءً على شروط وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية السعودية التي لابد من استيفائها للحصول على الدعم الخاص بالحقيبة المدرسية فإنه :

  • أولا: ضرورة أن يكون ولى أمر الطالبة أو الطالب من الأشخاص المستحقين للخدمات المقدمة من الضمان الاجتماعي باختلاف أنواعها.
  • ثانيا: لابد أن يتراوح عمر الطالب أو الطالبة ما بين ستة أعوام وثمانية عشر عام.

كيفية الاستعلام عن الحقيبة المدرسية 1443

يمكن لأي مواطن من المواطنين المستفيدين من الضمان الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية الاستعلام إلكترونيا عن خدمة الحقيبة المدرسية من خلال:

  • التوجه بشكل مباشر إلى البوابة الرسمية الخاصة وزارة التنمية والموارد البشرية.
  • القيام بالنقر علي الأيقونة الخاصة بالخدمات الإلكترونية.
  • إتمام تسجيل الدخول علي الحساب الخاص بك باستخدام رقم البطاقة الوطنية.
  • تعبئة كافة البيانات والمعلومات الخاصة في الحقول المخصصة لذلك.
  • النقر بعد ذلك على اختيار “الاستعلام عن الدعم”.

كم قيمة الدعم المقدم للحقيبة المدرسية

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن قيمة مبلغ الدعم المقدم في برنامج الحقيبة المدرسية وهو مبلغ قدره 1000 ريال سعودي تقوم الحكومة السعودية  بإيداعه في حساب الشخص المستفيد من خدمات الضمان الاجتماعي وذلك في بداية كل فصل دراسي ضمانا لتلبية كافة احتياجات الطالب المدرسية وشراء مستلزمات العام الدراسي الجديد

رابط الاستعلام عن الحقيبة المدرسية

خصصت وزارة التنمية الاجتماعية والموارد بالسعودية رابط إلكتروني يمكن من خلاله الاستفسار عن الحصول على دعم الحقيبة المدرسية كواحدة من الخدمات الإلكترونية التي توفرها الوزارة عبر بوابتها الإلكترونية،  وذلك عن طريق الضغط على رابط وزارة الموارد البشرية.

66.249.65.79, 66.249.65.79 Mozilla/5.0 (compatible; Googlebot/2.1; +http://www.google.com/bot.html)
السابق
يعد الماء مذيبًا عامًا للعديد من المواد. √ أو ×
التالي
حل درس وقاية المجتمع من الجرائم الاخلاقية ( كامل )

اترك تعليقاً