الحياة والمجتمع

موعد خروج الشيخ خالد الراشد 2022 اخر اخبار الشيخ خال الراشد هل افرج عنه ؟


موعد خروج الشيخ خالد الراشد 2022 اخر اخبار الشيخ خال الراشد هل افرج عنه ؟

انتشرت كثير من الأنباء خلال الساعات الماضية حول الافراج عن الشيخ خالد الراشد المعروف بـ«الشيخ الأسيف» ، فما مدى صحة هذه الأنباء ؟ هذا ما سنوضحه لكم في سطورنا التالية ، حيث ترددت أنباء على الشبكات الاجتماعية عن صدور قرار ملكي من الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالإفراج عن الداعية خالد الراشد.

زوجة الشيخ خالد الراشد

بناءً على ما صدر من زوجة المعتقل خالد الراشد وهي سميرة الدحيم، ، فإن الانباء التي تداولتها صفحات الانترنت ومواقع التواصل غير صحيحة ، حيث اعلنت عبر صفحتها الرسمية على تويتر : «لا جديد عن الشيخ وفي كل يوم نحن بانتظار الفرج. كلنا يقين بما عند الله».


وأضافت: «أجرينا اتصالًا بالشيخ خالد الراشد، وغير صحيح ما تردد حول الإفراج عنه، وفي انتظار الفرج»، وطالبت بضرورة عدم «نقل أخبار عن الشيخ من أي حسابات أخرى».

فيما تناولت حسابات على «تويتر»، أخبارًا تُفيد بـ«الإفراج عن الراشد، وقال حساب الداعية: «أحد المشايخ أخبر أنه التقى بمحمد بن نايف، فقال له (ستسمع ما يسرك عن الشيخ خالد الراشد قريبًا)».

الحساب الرسمي لقناة المجتمع السعودي المقربة من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية أعلن أن هناك أنباء مؤكدة تفيد بقرب صدور قرار من الملك سلمان بالعفو عن الشيخ خالد الراشد، وفقاً للحساب.

من هو الشيخ خالد الراشد «الشيخ الأسيف»

خالد الراشد هو داعية سعودي له الكثير من الخطب والندوات الإسلامية الهامة والمؤثرة في كل ما شاهده أو إستمع له، وقد ولد الشيخ خالد الراشد في السعودية بعام 1970م ، وتميز الدعاية خالد الراشد بالجرأة الكبيرة والذي قام عدة مرات بإنتقاد دور المملكة العربية السعودية تجاه الأمة الإسلامية، حيث قال بأن الملك سلمان لا يرغب بالنشر للدين الإسلامي وتثبيت العقيدة لدى المواطنين في المملكة العربية السعودية والعالم العربي ككل، وهذا ما دفع الجهات الأمنية السعودية إلى تهديده عدة مرات، وبعدما قام أحد الرسامين الدنمارك برسم النبي محمد عليه الصلاة والسلام وهو يركب حمار وبصور ساخرة وجه الشيخ خالد الرشد نداءه المملكة لإتخاذ عدة إجراءات تجاه السفارة، مما تسبب في إعتقاله والحكم عليه بالسجن لمدة 15 عاماً.

الشيخ خالد الراشد معتقل كم سنة ؟

يشار إلى أن الداعية خالد الراشد حكم عليه بالسجن ابتداءً 5 سنوات بعد نيته الاعتصام مع مجموعة من الشبان أمام مبنى إمارة الرياض لمطالبة المسؤولين بإغلاق السفارة الدنماركية بعد إساءة بعض الصحف الدنماركية للرسول عليه الصلاة السلام، وضاعف القاضي الحكم عليه مرتين ليوصله إلى 15 سنة بعد مشادة كلامية بينه وبين «الراشد».

واشتهر الشيخ الراشد أو الشيخ «الأسيف»، كما يطلق عليه، بمحاضراته الدعوية التي لاقت صدى واسعًا بين الشباب السعودي والعربي.

اين الشيخ خالد الراشد الآن

كان ولا زال رأي الشخص خالد الراشد واضح تجاه داعش، حيث قال الشيخ خالد الراشد بأن الدولة الإسلامية أو ما تسمى بداعش هم كأخلاق الصحابة وأن كل ما يقال عنهم وفي ظهورهم ما هو إلا أكاذيب من صنع الغرب والشيعة، حيث أثبتوا بأنهم رجالاً صناديد ولهم الكثير من المواقف التي تزيد هم يوماً بعد يوم قوة وصلابة، ويذكر أن رأي خالد الرشيد بداعش هو ما عمل على تأخير الإفراج عنه، حيث مضى على إنتهاء محكوميته منذ أكثر من عامين.

سبب اعتقال الشيخ خالد الراشد

بعد الحادثة التي وقعت مع الداعية خالد الرشد قبل ما يقارب 15 عاماً، والذي قام حينا بتوجيه عدة تهم للملك سلمان بأنه بالعفل يعمل على طمس الدين الإسلامي ولا سيما السكوت المريب بحادثة الإساءة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام، قامت حينها الجهات الأمنية بالقبض على الداعية خالد الراشد والحكم عليه بالسجن لمدة 15 عاماً، وقد جاء اليوم خبر الإفراج عن خالد الراشد كأحد الأخبار المفرحة للكثير من محبيه في العالم ككل.

هل تم الإفراج عن خالد الراشد

لم يتأكد إلى الآن خبر الافراج عن خالد الراشد، حيث قالت عدة صحف سعودية وعربية بأن حقيقة الافراج عن خالد الراشد لم تتأكد إلا بعدما تصدر وزارة الداخلية السعودية الخبر والذي يفيد بأن الداعية خالد الراشد متنفس للحرية، فلا زالت الصفحة الرسمية لأبناء خالد الرشد صامتة ولم يتم نشر أي تغريده تفيد بذلك، ومن الجدير بالذكر بأنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن خبر الإفراج عن الشيخ خالد الرشد في قادم الأوقات، حيث قالت عدة مصادر بأنه بالفعل تم الإفراج عنه ولكن لم يتم الإعلان إلا بعدما تنتهي بعض الإجراءات القانونية.

اخر أخبار الشيخ خالد الراشد 2022

حتى اللحظة يقطن خالد الراشد في معتقله ولا صحة لخروجه من السجن .

                     
السابق
شرح ابيات قصيدة دندنة على الخابور للصف السابع الفصل الثاني
التالي
ما هي البنادق الرشاشة في لعبة الببجي 2022

اترك تعليقاً