سؤال وجواب

موعد الاعلان عن نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2021 متى ؟

نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2021

تنتاب مشاعر متناقضة من الفرحة والانتظار طلبة ” شهادة التعليم الابتدائي 2021 “، الذين يترقبون نتائجهم المزعم إعلانها اليوم ، بفارغ الحيرة والصبر.. وكانت مديرية التربية والتعليم بشرق الجزائر قد أعلنت اليوم السبت عن نتائج تصحيح أوراق امتحانات التعليم الابتدائي، موضحة أن عملية تصحيح الأوراق جرت في ظروف جيدة، ولم تطرأ عليها أي ظروف استثنائية.

وفي وقت سابق، قال مدير التربية لشرق الجزائر نذير خنسوس، إن عملية تصحيح أوراق “السانكيام” انتهت، ولم يبق سوى إرسال المعطيات والمعلومات إلى مركز إعلان النتائج.

ويقول أحد الطلاب أنه منذ أعلنت مديرية التعليم عن موعد النتائج، باتوا كمن “يجلسون على النار” ، وحالة القلق التي تعتري الطلبة وأولياء الأمور هي سلوك نفسي عادي وطبيعي، دائماً ما يصيب الطلبة في مثل هذا الوقت وخلال فترة الامتحانات ، وأشار خنسوس إلى أن إعلان النتائج سيكون في وقتها وقريبا جدا وبالتالي تكون يوم 20 يونيو، مضيفا أنه يمكن للوزارة أن تقدم تاريخ إعلان النتائج بيوم أو يومين حسب جاهزية النتائج.

الجدير بالذكر هنا أنه قد اجتاز يوم 2 يونيو، أكثر من 853 ألف تلميذ امتحان شهادة “السانكيام” للسنة الدراسية 2020 – 2021، بعدما تم إلغاؤه السنة الماضية بسبب كورونا.

وجرى الامتحان في ظروف استثنائية بسبب الفيروس من جهة وتقليص السنة الدراسية من جهة أخرى، حيث أن التلاميذ درسوا فصلين فقط، على غير ما جرت عليه العادة في السنوات الماضية.

كيفية معرفة نتائج السانكيام 2021 من موقع الديوان الوطني :

– الدخول إلي موقع الديوان الوطني (اضغط هنـــا).

– كتابة رقم التسجيل الخاص بكم.

– تسجيل الرقم السري الخاص بكم.

– كتابة الرمز الظاهر علي الشاشة.

– الضغط علي اظهار النتيجة.

بهذه الخطوات البسيطة تكونوا قادرين علي استخراج كشف النقاط للتلاميذ، سواء عن طريق تسجيل فضاء الأولياء بكل سهولة، أو من خلال الموقع الرسمي للديوان الوطني.

للاستعلام عن النتائج اضغط هنـــا أو هنـــا

35.172.136.29, 35.172.136.29 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
هناك علوم نجوم ليس منهيا عنها اذكر اثنين منها مثل …. ، ….. ؟
التالي
متى تظهر نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2021 ( تحديد الموعد )

اترك تعليقاً