اخبار حصرية

موضوع تعبير عن ملك حفني ناصف بالعناصر


موضوع تعبير عن ملك حفني ناصف بالعناصر

نوضح لكم في هذا المقال معلومات عن شخصية امرأة مشهورة بالنجاح والعظمة، التي قامت بالعديد من الأعمال والأبحاث لذلك أطلق عليها باحثة البادية، وسوف نتحدث ونتعرف عن حياة ملك حفني ناصف من خلال نشأتها وطبيعة حياتها والكثير من الانجازات التي جعلت اسمها يذكر حتى الآن.


وعرفت مَلَك حفني ناصف كمثقفةٌ وأديبةٌ مصريّةٌ نادت بإنصاف المرأة وتحريرها، وكانت ملك المولودة عام 1886م في حي الجمالية في القاهرة لوالدها الشاعر حنفي ناصف أول الناشطات المصريات في مجال حقوق المرأة، فيما كان دورها الريادي في هذا المجال سبباً في إطلاق اسمها على العديد من الشوارع والمؤسسات بعد ذلك.

ملك حفني ناصف

أوّل فتاةٍ تحصل على الشهادة الابتدائيّة في مصر عام ألفٍ وتسعمئة من المدرسة السنيّة، لتنتقل بعدها إلى قسم المُعلمات في المدرسة ذاتها، حيث كانت أولى النّاجحاتِ فيها عام ألفٍ وتسعمئةٍ وثلاثة، وتلقت تدريباً عمليّاً على التدريس لمدة عامين لتحصل بعدها على الدّبلوم في عام ألفٍ وتسعمئةٍ وخمسة، فيما امتهنت مَلَك مهنة التدريس في المدرسة التي تلقت تعليمها بها لفترةٍ من الزّمن، وفي عام ألفٍ وتسعمئةٍ وسبعة تزوجت من أحد أعيان الفيّوم وانتقلت للعيش فيها. ذاع صيت ملك في العقد الأوّل من القرن الماضي، وقد تلقت تشجيعها من أحمد لطفي السيّد للكتابة في جريدة (الجريدة) تحت عنوان نسائيّات، وفي تلك الفترة أطلق عليها لقب: باحثة البادية؛ بسبب توقيعها لمقالاتها بهذا الاسم في الصّحف التي كانت تكتب بها، فيما تميزت بتوجهها الوطني وحسها الدّيني في جميع كتاباتها ومحاضراتها وندواتها، حيث كانت تُراعي الظروف الوطنيّة والقوميّة، وتقتبس بحرصٍ كبير من الحضارة الغربيّة، وتحولت بعدها إلى أديبةٍ وصحفيّةٍ وشاعرة.

ملك حفني ويكيبيديا

ملك حفني ناصف وتأثيرها في المجتمع تعد ملك حنفي المرأة الأولى المصرية التي دعت بتحرير المرأة ومساواتها مع الرجل.
وتعتبر ملك حفني ناصف أول من حصلت على الشهادة الابتدائية في مصر سنة 1900 ثم أكملت دراستها حتى التعليم الجامعي.
تعد ملك حفني من أهم الشخصيات اللامعة في التاريخ لما حققته من ثورة كبيرة للدول.
نشأة ملك حفني ناصف وولادتها ولدت ملك حفني ناصف في يوم 25 ديسمبر سنة 1886م بحي الجمالية بالقاهرة.
تعتبر ملك حفني الأكبر في الأبناء بالنسبة لولدها.
التحقت ملك حفني بالتعليم في مدارس فرنسية وأيضا المدرسة السنية للحصول على الشهادة الابتدائية ثم التحقت بالعمل في قسم المعلمات بالمدرسة.
أخذت ملك حفني في عام 1903م العديد من التدريبات لتعلم كيفية التدريس وكانت لمدة سنتين وحصلت على الدبلوم عام 1905م.

                     
السابق
ما هو الحيوان الذي لا ينام من ولادته حتى موته ؟
التالي
موضوع تعبير عن الايثار للصف الاول متوسط 2022

اترك تعليقاً