اخبار حصرية

موضوع تعبير الطريقة المثلى للعناية بأرضك كي تعطيك أفضل إنتاج


موضوع تعبير الطريقة المثلى للعناية بأرضك كي تعطيك أفضل إنتاج

الزراعة مهنة شريفة ومن أعظم الحرف لأنها قبل أن تصبح حرفة أو مهنة كانت تدور حول حماية المنازل والتربة الثمينة. الأرض التي يعيش عليها تؤمن له المسكن والحياة ، أما بالنسبة له فالأرض هي مصدر رزقه ومصدر حياته اليومي.

والطريقة المثالية للعناية بارضك كي تعطيك افضل انتاج أولا متابعة التطور التكنلوجي من ثقافات و طرق جديدة و حديثة في الزراعة و الاهتمام بالأراضي الزراعية ثانيا البحث تطوير الآلات و المعدات للزراعة و الاهتمام بالأراضي الزراعية ثالثا متابعه مع معامل مختصة لتحليل جودة الأرض و متطلبات الأرض من العناصر الكيماوية رابعا مداومة الاهتمام على الأرض الزراعية طول السنه


ويمكن العناية بالزراعة وتطويرها من خلال عدة مهام تقع على عاتق الفلاح مما يضمن له أيضًا عائدًا اقتصاديًا جيدًا ، ومن الطرق التي يحافظ بها المزارع على الأرض هي زراعة أفضل أنواع البذور لضمان أن يستقبل الناس بسرعة ظهور النباتات عالية الجودة المشتراة ، واستخدام طرق الري الحديثة لضمان وصول المياه إلى جميع أجزاء التربة ، وأن هذه المياه نقية ومناسبة للمحاصيل ، واستخدام الأسمدة الكيماوية والمعالجات المناسبة حماية المحاصيل من الأمراض والأضرار التي تلحق بهذه المحاصيل ومن آثار الحشرات الضارة المختلفة كذلك. من طرق الزراعة والعناية بالأرض المراقبة المستمرة للأرض وعدم تجاهلها وتوعية المزارع وإدراكه لكل طارئ أو أشياء جديدة ويكون متحمسًا للحيوية والنشاط وتجنب الكسل لأن الأرض وزراعتها أذرع شابة نشطة تتمتع بالطاقة والنشاط. الأشخاص الكسالى لا يتعاملون مع الأشخاص الكسالى ، لكنهم يحبون المزارعين المفعمين بالحيوية والملهمين المليئين بالطاقة والطاقة. أنقذ الفلاح إلى أرضه واعتني بها بأفضل الطرق والوسائل.

فالفلاح رجل عظيم يضرب به المثل في الإخلاص و الوفاء و الحيوية و النشاط ، فمهنة الزراعة التي يمتهنها كفيلة بأن تجعله يرفع رأسه عاليا فخرا و اعتزازا بها  و قد صدق الشاعر أحمد شوقي حين قال :
تَــتــوقُ الأرْضُ لِلــفَــلّاحِ أرْعــاهــا كَـمـا فَـــرضـي
تَـجودُ عَـلَـيَّ بِـالْـخَـيْـراتِ تُــكْــرِمُــني عَـلـى جُـهْـدي
أُباهِي في اخْضِرارِالزَّرْع ِ أرْويـهــا نَــدى شَــهْــدي
أنــا الفَــلّاحُ كُــلُّ الــفَــخْـرِ طَوعاً قَدْ رَبَتْ أرْضُـــيا

مقالة عن طريقة المثلى للعناية بأرضك كي تعطيك أفضل نتائج

تمثل خدمة الأرض والمحصول أحد العناصر الأساسية في عمليات المحافظة على الأرض من آثار التعرية المائية والهوائية وكذلك قد تمثل أحد الوسائل المساعدة لتقليل الآثار الضارة الناجمة عن عناصر سوء الإستغلال. وتنحصر عناصر خدمة الأرض في تحسين الخصائص الفيزيائيـة للتربـة والتي تعمل بدورها على تحسين البناء الأرضي وعلى تحسين معدلات رشح الماء وبالتالي تقل فرص التعرية المائية والجريان السطحي الناتج عنها ومن ناحية أخرى فإن زيادة خشـونة السـطح تـؤدى بدورها لزيادة مقاومة التربة للتعرية الهوائية . هذا إلى جانب أن طريقة خدمـة الأرض مـن حيـث إعدادها للزراعة وطريقة الزراعة وإختيار الآلات المناسبة للظروف السائدة. كل ذلك يعمـل علـى التقليل من فرص تعرض الأرض لعوامل التعرية بصورها المختلفة والحد من عمليات التصحر.

ان العناية بالزراعة هو الاستخدام العلاجي للممارسات الزراعية، ويتم من خلالها الاهتمام الكامل بالمزرعة والرعاية وتوفير الخدمات المتنوعة الخاصة بها وتوفير برامج لمراقبة وهيكلة جميع الانشطة الخاصة بالزراعة وتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية والتعليمية لجميع الفئات الضعيفة في المجتمعات السكانية، حيث ان الغرض من الزراعة هو تعزيز القوة العقلية والبدنية، ومنح الناس الفرص لقضاء الوقت الاطول في العمل في الارض، حيث ان الفلاح سيعمل في الزراعة والحيوانات والارض معا من اجل الالتئام وتخفيف اثار الاضطرابات والعجز الطبيعي، لهذا من المهم التعرف على افضل الطرق الخاصة بالاعتناء بالارض من اجل توفير انتاج افضل لجميع السكان وايضا القدرة على توريد هذا الانتاج الى خارج المنطقة وبالتالي الاستفادة على كافة الجهات منه.

                     
السابق
بمعنى تتبع أثره أو حلقه ؟
التالي
ماذا يسمى دماغ الفيل ؟

اترك تعليقاً