سؤال وجواب

موسيقار حفل المومياوات ( من هو )

من هو موسيقار حفل المومياوات ؟ نسلط الضوء اليوم على موسيقار حفل الموميات وهو الموسيقار الكبير نادر عباسي، الذي أتحف الحاضرين بالعزف في حفل موكب المومياوات، من المتحف المصري القديم إلى متحف الحضارة بالفسطاط .

موسيقار حفل المومياوات نادر عباسي ويكيبيديا

نادر عباسي فنان مصري قائد “أوركسترا أوبرا القاهرة” و”أوركسترا السلام في فرنسا”، ولد المايسترو نادر عباسي في القاهرة في الثامن من سبتمبر 1963 يحمل بجانب الجنسية المصرية جنسية سويسرية.

وبخصوص تعليمه ، فقد تلقى نادر جمال محمود عباسي تعليمه في بكالوريوس المعهد العالي للموسيقى الكونسيرفاتوار لآلة الفاجوط في عام 1985. وحاصل على بكالوريوس تأليف موسيقي من المعهد العالي للموسيقى الكونسيرفاتوار عام 1986. والبكالوريوس من كونسيرفاتوار جينيف للغناء الأوبرالي عام 1992. أيضاً حاصل على دبلوم في قيادة الأوركسترا من الأكاديمية العالمية للتعبير الموسيقي للأوركسترا السيمفوني. A.I.D.I.M.O.S ليون – فرنسا 1999.

بدأ يشق طريقه نادر عباسي عندما دخل مبنى معهد الكونسرفتوار بدار الأوبرا المصرية، وكانت لدية رغبة ملحة في تعلم البيانو ولكن كان له ميعاد مع آلة موسيقية أخرى وهى الباسوون، وهي من آلات النفخ المصنوعة من الأخشاب. فقد كان سنّه كبيرا نسبيا على تعلم البيانو كما أخبره أستاذ الموسيقى الروسي في ذلك الحين وكان عمره وقتها 14 عام.

وبخصوص مشاركته في حفل المومياوات ، أعرب عباسي عن سعادته لاختياره موسيقار الحفل وقال : «إنه لشرف كبير أن يتم اختياري وأوركسترا الفيلهارموني لحفل نقل المومياوات»، مشيرا إلى أنه فضل استخدام الآلات الموسيقية التي كان يستخدمها الفراعنة منذ آلاف السنين في عزف بالحفل ومنها آلات الناي والهارب.

وأشار الموسيقار، إلى أنه لجأ إلى عدد من المتخصصين في اللغة المصرية القديمة، من أجل استخدام عدد من الكلمات الفرعونية، لكي يتم إطلاقها خلال أغنيات الحفل.

والاحتفالية يشهدها عدد من ملوك ورؤساء دول العالم، ومن المقرر ترجمة فعالياتها لـ14 لغة، ويتم خلالها نقل 22 مومياء، بينهم 18 لملوك و4 لملكات، أبرزهم الملك رمسيس الثاني والملك سيتي الأول والملك مرنبتاح والملك سيتي الثاني والملكة أحمس نفرتاري والملكة مريت آمون والملك سقنن رع تاعا والملك تحتمس الثاني والملك تحتمس الأول والملك تحتمس الثالث والملك أمنحتب الثاني والملك أمنحتب الثالث والملكة حتشبسوت والملك تحتمس الرابع والملكة تي.

كما يشارك في الحفل عدد كبير من نجوم الفن، أبرزهم منى زكي وأحمد حلمي وكريم عبد العزيز.

نادر عباسي
السابق
اسم من اسماء مصر القديمه ( كيمت أو ميكادو )
التالي
انضمت الجزائر إلى هيئة الأمم المتحدة في

اترك تعليقاً