سؤال وجواب

من وين اخذ نكهة الفانيليا


استخراج الفانيلا

نزودكم اليوم بالاجابة عن السؤال المطروح من وين اخذ نكهة الفانيليا ؟ والڤانيليا هي ثمرة نبتة الڤانيليا وهي عبارة عن قرن طويل جداً يصبح أسوداً وعطرياً عندما يجف، وتصنع منها الحلويات وله رائحة زكية، وتعد أندونيسيا صاحبة أعلى إنتاج للفانيليا حول العالم. إن المحتوى الغالب في مستخلص الونيلية هو الونيلين، والونيلين الصناعي يستخدم في أغلب المأكولات والمشروبات والأدوية كمُنكه بديلاً عن الونيلين المستخلص من نبتة الونيلية. وفي أمريكا تسمى الونيلية الصناعية (غير النباتية) المأخوذة من ال(Castor Sacs) للقنادس (محلي طبيعي) وتستخدم لإعطاء نكهة الونيلية أو العليق، وكذلك تستخدم لإضفاء النكهة على السجائر وتستخدم في صناعة العطور.

يشمل هذا النوع حوالي 110 نوعًا ، وهي من نباتات تسلق الأعشاب المكسيكية ، لأنها تنمو بشكل طبيعي في الغابات المطيرة الحارة ، وتزرع في العديد من المناطق الرطبة الحارة مثل: سيشيل والهند والكونغو والمالاي وبورتوريكو وتاهيتي وإندونيسيا يعتبر صاحب أعلى إنتاج للفانيليا من بين دول العالم ، لأنه يعد من أغلى النباتات في العالم بعد الزعفران.

أصناف و انواع الفانيلا ، الفانيليا

  1. بوربون الفانيليا أو الفانيليا بوربون-مدغشقر، التي تنتج من في.بلانيفوليا النباتات قدم من الأمريكتين، هو من المحيط الهندي الجزر مثل مدغشقر، و جزر القمر، وريونيون، واسمه سابقا إيل بوربون. كما أنها تستخدم لوصف نكهة الفانيليا المميزة المشتقة من في.بلانيفوليا التي نمت بنجاح في البلدان الاستوائية مثل الهند. ومع ذلك، لا يوجد ويسكي بوربون في مستخلص الفانيليا بوربون، على الرغم من الارتباك الشائع حول هذا الأمر.
  2. الفانيليا المكسيكي، مصنوعة من الأصلي في.بلانيفوليا، وينتج في كثير كمية أقل وتسويقها كما الفانيليا من أرض مصدره.
  3. الفانيليا التاهيتية من بولينيزيا الفرنسية، مصنوعة من في. تاهيتينسيس. يُظهر التحليل الجيني أن هذا النوع ربما يكون صنفًا من هجين من في.بلانيفوليا وفي.اودورتا. تم إدخال هذا النوع من قبل الأدميرال الفرنسي فرانسوا ألفونس هاملين إلى بولينيزيا الفرنسية من الفلبين، حيث تم إدخاله من غواتيمالا عن طريق تجارة مانيلا جاليون. ويشكل أقل من واحد في المائة من إنتاج الفانيليا ولا يزرع إلا من قبل حفنة من المزارعين والمُعدين المهرة.
  4. جزر الهند الغربية الفانيليا مصنوع من في بومبونا التي تزرع في منطقة البحر الكاريبي وأميركا الوسطى وأمريكا الجنوبية.
    غالبًا ما يستخدم مصطلح الفانيليا الفرنسية لتعيين مستحضرات معينة برائحة الفانيليا القوية، والتي تحتوي على حبوب الفانيليا وأحيانًا تحتوي أيضًا على البيض (خاصة صفار البيض). يعود أصل التسمية إلى الأسلوب الفرنسي في صنع آيس كريم الفانيليا مع قاعدة كاسترد، باستخدام قرون الفانيليا والكريمة وصفار البيض. قد يكون تضمين أصناف الفانيليا من أي من التبعيات الفرنسية السابقة أو فرنسا الخارجية جزءًا من النكهة. بدلاً من ذلك، يتم استخدام الفانيليا الفرنسية للإشارة إلى نكهة الفانيليا والكاسترد.

من وين اخذ نكهة الفانيليا

يتم استخراج الفانيلا من قرون بعض أنواع بساتين الفاكهة ، والتي تزرع في معظم البلدان المدارية ، حيث تعرف السحلية بأنها واحدة من أقدم النباتات على سطح العالم ، وأجمل الزهور عندما اكتشف الصينيون قبل 700 قبل الميلاد يتميز هذا النوع من الزهور ونباتات الفانيليا بجذور صغيرة لها القدرة على التمسك بالأشجار.

السابق
في مسابقة للجري وصل المتسابق الأول قبل المتسابق الثاني بفارق ثلاثة وَ أربعة عشر جزءاً من مئة من الثانية. إذا كتب عمر وَ خالد هذه القيمة كما هو موضح أدناه. فأيهما كتب الإجابة الصحيحة؟
التالي
من هو الدكتور فراس الهواري ويكيبيديا السيرة الذاتية وزير الصحة

اترك تعليقاً