سؤال وجواب

من هي ياسمين بريكي ويكيبيديا السيرة الذاتية كاملة


من هي ياسمين بريكي ويكيبيديا السيرة الذاتية كاملة ؟

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر والوطن العربي اسم ياسمين بريكي بعد خبر زواجها من امير ينتمي لعائلة نابليون في فرنسا ، فمن هي ياسمين بريكي سنتعرف عليها في هذه المقالة مع تفاصيل خبر زواجها ومن هو زوجها .

ياسمين بريكي ويكيبيديا

ياسمين بريكي شابة جزائرية وُلدت في الجزائر ونشأت في مدينة عنابة شرقي البلاد، وذهبت الى فرنسا سنة 2004. من أجل إكمال دراستها.


اصل ياسمين بريكي من اي بلد

وتنتمي بريكي إلى عائلة آل بريك التي تتحدر من حضرموت اليمنية، وهي حاصلة على الماجستير في العلوم السياسية. ودرست العلاقات الدولية في جامعة السوربون في باريس.

وأسست ياسمين بريكي عام 2016 مجلة Governance Think Tank، وهي عبارة عن منصة للتفكير في الاقتصاد. والسياسة والتكنولوجيا ، كما شاركت البريكي في إنشاء سلسلة من كتب الأطفال بعنوان Les Contes de la science مع أختها. المؤلفة نسرين بريكي.

من هو زوج ياسمين بريكي

أما الأمير يواكيم ( 47 عاما)، من أبوين ينحدران من نسل يواكيم الأول، أمير الإمبراطورية وملك نابولي. وكارولين بونابرت ملكة نابولي وأخت الإمبراطور نابليون الأول.

وبعد التحاق يواكيم بالجيش الفرنسي كمظلي في كوسوفو، عاش في الهند لمدة سبع سنوات، حيث عمل على. نشر تقنيات فرنسية، وهو منخرط في جميع الجمعيات التاريخية النابليونية.

خبر زواج ياسمين بريكي من حفيد نابليون في فرنسا

قصة الزواج حقيقية وتشير الى أن الأمير يواكيم تشارلز نابليون مراد تزوج من حبيبته، ياسمين لورين بريكي، الجمعة 5 مارس/آذار في باريس ، وجرى حفل الزفاف بحضور عدد قليل من الضيوف واقتصر على دائرة ضيقة، وصادف الذكرى المئوية الثانية لوفاة نابليون الأول.

ونشر الصحافي، جان فرانسوا غيون تصريحاً بخبر الزواج على موقع تويتر قائلاً : “لقد قالا نعم! تزوج الأمير يواكيم تشارلز نابليون مراد من حبيبته ياسمين لورين بريكي، يوم الجمعة 5 مارس/ آذار، في مبنى البلدية في الدائرة العاشرة في باريس”.

ويواكيم هو أمير بونت كورفو، ابن يواكيم لويس نابليون مراد، الأمير الثامن في سلالة مراد. وكلاهما من نسل يواكيم الأول، أمير الإمبراطورية وملك نابولي، والملكة كارولين بونابرت، الأخت الصغرى لنابليون الأول.

ويأتي هذا الحفل خلال عام نابليون، وهو وسيلة لإحياء ذكرى أول إمبراطور للفرنسيين.

وتوفي نابليون الأول قبل قرنين من الزمان، في 5 مايو/ أيار 1821. وطوال عام 2021 سيتم تنظيم أحداث لتكريم هذه الشخصية التاريخية.

جزائرية في عائلة نابليون

لكن ما لفت انتباه الجزائريين، الذين تداولوا الخبر خلال الساعات الأخيرة، هو كون حبيبة الأمير هي ياسمين لورين بريكي، التي وُلدت في الجزائر ونشأت في مدينة عنابة شرقي البلاد.

ما هي ديانة ياسمين لورين بريكي

كم عمر ياسمين لورين بريكي

كم عمر زوج ياسمين بريكي

يبلغ 47 عاماً .

ديانة الامير بواكيم زوج ياسمين بريكي

                     
السابق
حقيقة خبر وفاة الدكتور حسام موافي
التالي
كم عدد محاور التماثل للمربع

اترك تعليقاً