سؤال وجواب

من هي والدة رشاش العتيبي ويكيبيديا

من هي والدة رشاش العتيبي

أثارة قصة رشاش العتيبي منذ بث أولى حلقات مسلسله الدرامي الذي يروي قصته كاملة والمكون من 8 حلقات ، فضول الجمهور حول بعض المعلومات عن عائلته ، فمن هي والدة رشاش العتيبي ؟

من هي بزعاء حجلان

إن والدة رشاش الشيباني العتيبي هي السيدة بزعاء حجلان، وابنها رئيس عصابة مكونة من ستة أفراد، وهو رشاش العتيبي من مواليد 20 سبتمبر/أيلول في العام 1960، واسمه الكامل هو رشاش بن سيف بن مبارك الشيباني البرقاوي العتيبي، الذي ولد في مركز حلبان بمنطقة القصيم السعودية، ويرجع نسب رشاش إلى عشيرة الشيباني المتفرعة عن قبيلة عتيبة؛ وبعد انسلاخه عن سلك قوات حرس الحدود السعودية  قام بتشكيل عصابة من ستة أشخاص للقيام بعمليات سلب ونهب وانتهاك الحرمات للمسافرين، على الطرق السريعة خارج أسوار المدن السعودية، وذلك في فترة منتصف الثمانينيات من القرن العشرين الماضي.

سبب غضب والدة رشاش العتيبي من عرض مسلسل ابنها

رفضت السيدة بزعاء حجلان والدة رشاش العتيبي ، عرض المسلسل ليتناول سيرة ابنها الأكبر دون استئذان من عائلته، حيث أخبروا أبناء العائلة أن وفاته طبيعية ومخاوفُ مِن تعرّضهم للتنمر والمضايقات، وقالت والدة رشاش: إنها تطالب بإيقاف عرض المسلسل؛ لما له من أثر سلبي عليها وعلى عائلتها؛ حيث يحكي العمل قصة مقتبسة عن نجلها الذي وُصف بأنه “أخطر المجرمين على الإطلاق” في المملكة في ثمانينيات القرن الماضي، وكيف تَصَدّت له الشرطة السعودية ببسالة؛ مبدية مخاوفها من أن يتعرض أبناء العائلة للتنمر والمضايقات بعد عرض المسلسل؛ لا سيما من صغار السن والمحيطين بهم من المراهقين؛ وذلك وفق أحد الصحف السعودية.

وأضافت بزعاء: “عندما شاهدنا إعلان المسلسل فُجِعنا وتجددت مواجعنا؛ حيث لا يعلم أبناء العائلة عما حدث سابقًا، وقد أخبرناهم مسبقًا بأن وفاة رشاش كانت طبيعية، وكل أسرة لديها مساحة من الخصوصية، ورشاش نال جزاءه، وتوارت قصته، ولا أحد يعلم عنها سوى أسرته؛ وبالتالي فإن نشرها بهذه الطريقة دون استئذان الأسرة يُعتبر انتهاكًا لخصوصيتها”.

مسلسل رشاش للشر اسم

تدور قصة مسلسل سعودي، حول حياة رشاش الشيباني، يستعرض فيها عن معلومات تُروى لأول مرة عن عصابة رشاش العتيبي الذي نشط كمجرم في الثمانينيات بالسعودية، ونفذ العديد من عمليات السلب والنهب وقطع الطرق السريعة بين المدن بمعاونة مجموعة من اللصوص، واستعرض المسلسل حديث شهود عيان عاصروا هذه الفترة. السرد الروائي للمسلسل هو من تأليف الشيخة سهى آل خليفة وريتشارد بيلامي.

يدور المسلسل حول أحداث مأخوذة من أرشيف المباحث الجنائية السعودية، حول مجرم عتيد، رشاش الشيباني، مارس نشاطاته الإجرامية المروّعة خلال حقبة الثمانينيات في السعودية. تستند قصة العمل على أحداث حقيقية، وتروي القصة الكاملة لرجل العصابات سيئ السمعة المعروف باسم “رشاش”، والجهود الجبارة التي بذلتها أجهزة الأمن للإيقاع به وتقديمه إلى العدالة.

كما يعد مسلسل رشاش أكبر عمل درامي سعودي، وأضخم إنتاج يُعرض على منصة رقمية في المنطقة على الإطلاق، فضلاً عن كونه أحد أكبر الإنتاجات الدرامية العربية من نوعه، ويأتي رشاش ضمن سلسلة من ثمانية أجزاء ناطقة بالعربية ومترجمة إلى الإنجليزية، وتُعرض على “شاهد VIP” بواقع حلقة واحدة كل خميس مدتها 60 دقيقة.

 

18.206.76.226, 18.206.76.226 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
من هي سلام قطناني ويكيبيديا ومين زوجها ؟
التالي
اسماء عصابة سعود الشيباني ( من هم ) وأهم المعلومات عنها

اترك تعليقاً