سؤال وجواب

من هي هداية ملاك ويكيبيديا السيرة الذاتية ومن زوجها ؟

المحتويات

هداية ملاك ويكيبيديا

دائماً ما يعلو اسم هداية ملاك مسابقات الألعاب الصيفية ولعب التايكوندو ، فهي من أبرز اللاعبات المصريات في المنتخب الوطني في التايكوندو وهي من مواليد القاهرة 21 إبريل عام 1993 وهي أول لاعبة عربية وإفريقية تتأهل لأولمبياد ريو دي جانيرو. وفازت ببرونزية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 ، نرصد لكم أهم المعلومات عن هداية ملاك وأهم البطولات التي حصلت عليها .

من هي هداية ملاك

بدأت هداية ملاك، لعب التايكوندو منذ سن 10 سنوات هي وأخواتها، ثم بدأت تحصد عددا من الميداليات وبطولة الجمهورية، وانضمت بعد ذلك إلى منتخب الناشئين ثم منتخب الكبار. حصدت أول مركز في بطولة الجيزة وتأهلت إلى بطولة الجمهورية وحصدت أول بطولة جمهورية وهي 14 عاما.


شاركت هداية ملك في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2022 ورفعت العلم المصري في حفل الافتتاح مع المبارز علاء الدين أبو القاسم. بعد فوزها بالميدالية البرونزية في الأولمبياد وتغلبها على الأمريكية بيچ ماكفيرسون بنتيجة 17-6 ، وفيما يلي نرصد لكم أهم البطولات والجوائز التي حصلت عليها هداية ملاك :

لاعبة التايكوندو هداية ملاك بعد فوزها على البلجيكية راهيلا اسيماني في أولمبياد ريو دى جانيرو 2016
الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الإفريقية موزمبيق سبتمبر 2011.
الميدالية الذهبية في بطولة العالم للجامعات المقامة بكوريا الجنوبية مايو 2012 في وزن تحت 57 كيلو.
الميدالية الفضية في دورة الألعاب الإفريقية المقامة في الفترة من 2-6نوفمبر 2012.
برونزية البطولة الإفريقية المقامة بمدغشقر 2012 رغم تعرضها لإصابة.
الميدالية البرونزية في منافسات السيدات في التايكوندو وزن 67 كج في دورة ألعاب البحر المتوسط المقامة بمدينة ميرسن بتركيا خلال الفترة من 20 يونيو حتى 30 يونيو 2013.
الميدالية الفضية ببطولة التضامن الإسلامي التي أقيمت في إندونيسيا سبتمبر 2013.
الميدالية الذهبية في بطولة الأقصر الدولية الأولى التي أقيمت في الأقصر في الفترة من 15 إلى 17 فبراير 2014 ذلك في منافسات وزن 57 كجم، بعد تغلبها على اللاعبة الإنجليزية جادي جونز بنتيجة 7/10 في المباراة النهائية.
الميدالية الذهبية في بطولة البحرين الدولية للتايكوندو مارس 2014.
الميدالية البرونزية في بطولة باريس المفتوحة نوفمبر 2014 وهو إنجاز حققته هداية بعد خسارتها أمام بطلة كوت ديفوار في وزن 62 كجم في نصف النهائي.
الميدالية البرونزية في بطولة أستراليا المفتوحة أغسطس 2014.
الميدالية الفضية في بطولة أوكرانيا المفتوحة G1، والتي أقيمت بمدينة خاركوف خلال الفترة من 3 حتى 5 أكتوبر 2014.
الميدالية البرونزية لكأس العالم للفرق ديسمبر 2014 مع منتخب فرنسا بعد الخسارة من كوت دى فوار في نصف النهائي حيث تسمح قوانين البطولة للمنتخبات المشاركة الاستعانة بلاعب أو اثنين على الأكثر من المنتخبات إلى لا تشارك بفريق في البطولة و قد اختار منتخب فرنسا الاستعانة بلاعبة منتخبنا القومي.
الميدالية البرونزية في بطولة النمسا الدولية للتايكوندو التي اقيمت في الفترة من 29 وحتى 31 مايو 2015 في منافسات وزن 57 كجم بعد هزيمتها في دور الـ”نصف نهائى” امام لاعبة إيران.
الميدالية البرونزية في بطولة الجائزة الكبرى التي أقيمت في الفترة من 13 ل16 أغسطس بروسيا وتوجت بلقب ملكة جمال الجائزة الكبرى.
الميدالية الذهبية في البطولة الدولية للتايكوندو كازاخستان أكتوبر 2015 حيث هدايه علي الميدالية الذهبية في وزن -63 كجم.
الميدالية الذهبية في بطولة العالم العسكرية المقامة في كوريا الجنوبية أكتوبر 2015 جاء تتويج هداية ملاك بذهبية دورة الألعاب العسكرية بكوريا في وزن 62 كجم بعد تغلبها في النهائي على لاعبة الصين المصنفة السادسة عالميا وصاحبة الميدالية الفضية بطولة العالم 2009 و بطلة أسيا لعامي 2013 و 2014 و ذلك بنتيجة 5 ــ 8.
الميدالية الفضية في بطولة استراليا المفتوحة للتايكوندو، التي أقيمت في الفترة من 26 حتى 28 يونيو2015 في مدينة ملبورن الأسترالية. وحصدت هداية، فضية منافسات وزن تحت 57 كغم.
الميدالية الذهبية في بطولة بولندا المفتوحة للتايكوندو أغسطس 2015.
الميدالية الذهبية في بطولة الجائزة الكبرى بالمكسيك ديسمبر 2015 وبذلك تكون اللاعبة العربية والأفريقية الوحيدة التي تتأهل لأولمبياد ريو دى جانيرو 2016.
الميدالية البرونزية في بطولة الأقصر الدولية للتايكوندو مارس 2016 ، وزن -62 كجم.
الميدالية الذهبية في بطولة الفجيرة المقامة بالإمارات فبراير 2016.
الميدالية البرونزية في بطولة أسابنيا المفتوحة، منافسات وزن تحت 57 كجم، التي أقيمت في الفترة من 14 وحتى 18 أبريل 2016.
الميدالية الذهبية في البطولة الإفريقية التي أقيمت في بورسعيد مايو 2016، منافسات وزن تحت 57 كجم، ونالت هداية الميدالية عقب انسحاب بطلة المغرب من خوض المباراة النهائية.
الميدالية البرونزية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016
الميدالية الفضية في بطولة الجائزة الكبرى النهائية 2016.
الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2022.

زواج هداية ملاك

تحدث وائل مهران، مدرب هداية ملاك في نادي الصيد، عن تفاصيل زواج بطلة مصر والمتوجة اليوم بالميدالية البرونزية في التايكوندو للسيدات بوزن 67 كجم.
وأكد مهران، في تصريح خاص لتليفزيون “اليوم السابع”، أن هداية تزوجت في الصيف الماضي عقب تأجيل دورة الألعاب الأولمبية، بعدما قررت تأجيل الزواج لما بعد الأولمبياد، لكنها تراجعت بعد قرار تأجيل البطولة بسبب فيروس كورونا، واستقرت على إقامة حفل الزفاف في موعده، نظرًا لغموض موقف البطولة وعدم وضوح الرؤية بشأن إقامتها من عدمه.
وعن خوض هداية منافسات البطولة في وزن 67 كج بدلا من 57 كج، ومشاركاتها في أولمبياد لندن 2012 وريو 2016 قال: “الزواج ليس له علاقة بزيادة الوزن، لأن هداية لاعبة محترفة، ولم يمنعها الزواج من التدريب والتركيز على تحقيق الميدالية”.
وأضاف: “هداية كانت تشارك من قبل بوزن 57 كج، ومع تقدمها في السن أصبح من الضروري أن تشارك في وزن أعلى، لصعوبة الحفاظ على هذا الوزن لأنها ليست لاعبة صغيرة الآن، وأصبح من الصعب الالتزام بنظام غذائي قاسي طوال العام للحفاظ على هذا الوزن، ونظرًا لأن الوزن الأوليمبي يكون زيادة 10 كج، فقررت خوض المنافسات في وزن 67 كج”.

من هو زوج هداية ملاك ؟

وتابع: “حصلت هداية على عطلة زواج أسبوعين فقط، على الرغم من توقف الحياة الرياضية وتقريبا كل أوجه الحياة في صيف 2022 بسبب فيروس كورونا، واستأنفت التدريبات بكل قوة للاستعداد إلى النسخة الجارية من الأولمبياد”.

                     
السابق
في كتاب الادغال وش اسم الولد
التالي
وش معنى ثروباك .. ايش معناها ؟

اترك تعليقاً