سؤال وجواب

من هي نهاد علاء الدين ويكيبيديا السيرة الذاتية

عُرفت بفنانة الإغراء وهي من أشهر ممثلات السينما السورية في السبعينيات والثمانينيات ، حازت على العديد من الجوائز في المهرجانات داخل سوريا وخارجها ، الفنانة نهاد علاء الدين الجميلة والمتألقة اشتهرات بأدوار الاغراء والرقص وهي من مواليد 19 فبراير 1942 وفي هذه المقالة سنتعرف معكم على سيرة الفنانة نهاد علاء الدين ويكيبيديا ، فقد كتبت إغراء سيناريوهات الكثير من الأفلام التي قامت ببطولتها وعملت في الإنتاج السينمائي، وعملت لسنوات طويلة في القطاع السينمائي الخاص في سوريا، ولها بصمة واضحة في السينما السورية.

ونذكر من أفلامها كممثلة “إمرأة لا تبيع الحب”، “أموت مرتين وأحبك”، “نزوات امرأة”، “عقد اللولو”، “الدولاب”، “حب وكاراتيه”، “رحلة حب”، “عروس من دمشق”، “المطلوب رجل واحد”، “الحسناء وقاهر الفضاء”، “الصحفية الحسناء”، “فتيات حائرات”، “مأساة فتاة شرقية” ومن أفلامها كمؤلفة “الصحفية الحسناء”، “راقصة على الجراح”، “عاريات بلا خطيئة”، “امرأة لا تبيع الحب”.


وهي في عمر الثالثة عشر إنتقلت الفنانة نهاد علاء الدين مع شقيقتها إلى القاهرة ، وقد تعلمت الرقص الشرقي على يد الراقصة المصرية الشهيرة تحية كاريوكا، وشكّلت مع أختها سحر ثنائياً راقصاً جاب أوروبا بأكملها، لتقديم العروض هناك، غير أن سحر قررت لاحقاً الإعتزال وإرتداء الحجاب، وهي لا تحب أبداً الخوض في ماضيها، الذي تصفه بـ”المشين”.

المحتويات

ما هي ديانة نهاد علاء الدين مسيحية ام مسلمة

أول ممثلة عربية تؤدي أدوارا عارية في سينما الشرق الأوسط- السينمائيين إلى إعادة الجنس للشاشة، وكشفت من جانب آخر إعجابها بشخصية حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله اللبناني، مبدية استعدادها للتضحية من أجله.

كم عمر الفنانة نهاد علاء الدين

ولدت الفنانة نهاد علاء الدين ، بتاريخ 19 فبراير 1942.

معلومات قد لا تعرفونها عن إغراء

-أجرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية يوم 2 تشرين الثاني/نوفمبر عام 2010 حواراً مطولاً معها، مبررة سبب الحوار بأن الممثلة عادت إلى الواجهة.
-الفيلم الوثائقي الذي كان سيتناول قصة حياتها من إخراج الراحل ​عمر أميرلاي​ لا زال قائماً حتى بعد وفاته، بعد أن إنتقلت حقوق ملكيته إلى شركة إنتاج إسبانية فرنسية.
-عرض عليها العديد من الأدوار في التلفزيون، كان آخرها في مسلسل “عناية مشددة” عام 2015 مع المخرج ​أحمد إبراهيم أحمد​، لكنها إعتذرت لأن الدور لم يناسبها، لا من حيث الشكل ولا طبيعة الشخصية.
-يعود آخر ظهور لها إلى عام 1992، وتحديداً في فيلم “المكوك”.

من هو زوج نهاد علاء الدين اغراء

تزوّجت من المخرج ​محمد حلمي​، ولم تنجب.

                     
السابق
يمكن استخدام مشروب الشاي في تمييز الحمض من القاعدة
التالي
اشترى أيمنُ بطيخةً كتلتُها 9500 جم، وأوجد كتلتها بالكيلوجرام فهل تحويله صواب أو خطأ؟

اترك تعليقاً