منوعات

من هي نجاة السعيد ويكيبيديا


من هي نجاة السعيد ويكيبيديا

من هي نجاة السعيد ويكيبيديا هي صحفية وباحثة سعودية مقيمة في الإمارات العربية المتحدة سعودية الجنسية. وهي كاتبة عمود في صحيفة الاتحاد الإماراتية ومساهمة في قناة الحرة الفضائية الأمريكية الناطقة بالعربية.

جدير بالذكر أن نجاة السعيد باحثة حاصلة على درجة علمية في الدراسات الإعلامية ومتخصصة في الاتصال السياسي في الشرق الأوسط الحديث. وهي أيضًا باحثة في مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية بأبو ظبي.


من هي نجاة السعيد ويكيبيديا

نجاة السعيد خبيرة في التنمية البشرية والإعلام. أستاذ مساعد في قسم الاتصال الجماهيري بجامعة زايد بدبي. عملت لمجموعة متنوعة من منظمات التنمية الدولية.

بما في ذلك منظمة الصحة العالمية في واشنطن العاصمة، والبنك الإسلامي للتنمية في جدة، المملكة العربية السعودية. قامت بتحرير الدوريات النسائية المكرسة لحقوق المرأة والتعليم والفن والصحة.

وتكتب عن المناخ السياسي في الشرق الأوسط وتأثيره على حقوق المرأة، فضلاً عن دور الإعلام في الدول العربية. كان أحدث كتاب لها بعنوان “شاشات التأثير”.

وهو كتاب بحثي أكاديمي يناقش أهمية القنوات الفضائية العربية في النهوض بأهداف التنمية، لا سيما بالنسبة للنساء الريفيات المحرومات من حقوقهن واللاتي يواجهن الفقر والعنف ونقص الفرص التعليمية.

وانضمت الصحفية نجاة السعيد مؤخرًا إلى طاقم المجلة العبرية المجانية “إسرائيل اليوم” كمعلّقة سياسية وكاتبة عمود.
نجاة السعيد هي أول صحفية عربية تنضم إلى هيئة تحرير صحيفة عبرية.

 

ردة فعل المتابعين ونشطاء التواصل الاجتماعي

بعد انتشار خبر انضمام نجاة السعيد للعمل مع الصحيفة الإسرائيلية، والذي بدأ الخبر يأخذ جانب سياسي بحث فيما يتعلق بالطائفة اليهودية وما تقوم به من مجازر بحق الفلسطينيين، حيث بدأ الانتقاد اللاذع من قبل نشطاء ورواد التواصل الاجتماعي، والذي بدأ بالشتم والسب علي شخصية السعيد، والذي اتهموها بالخيانة، لكن من جانب أخر البعض رأي أن هذه خطوة فريدة وغير مسبوقة تمثل الطابع في الحرية الشخصية. والتي لا تخرج عن المضمون الإنساني والعربي.

لى هنا يكون نهاية حديثنا عن من هي نجاة السعيد ويكيبيديا. والذي تناولنا فيه الحكاية عن شخصية الباحثة السعودية نجاة السعيد. كذلك الحديث تطرقنا فيه لأخر الأخبار التي تعلق بها من ناحية الانضمام للعمل مع الصحيف الإسرائيلية. كما تعرفنا على ردت الفعل من متابعين ونشطاء التواصل الاجتماعي.

الدكتورة/ نجاة السعيد، باحثة، المملكة العربية السعودية محاضرة مركز الإمارات  | Emirates Center for Strategic Studies and Research

                     
السابق
فيلم ثرثرة فوق النيل ويكيبيديا
التالي
بعد تحديد العمق والارتفاع المناسب لخزانة منيرة لابد أن تحدد عدد وعرض الإطارات التي ستختارها لتصميم

اترك تعليقاً