سؤال وجواب

من هي نادية اسماعيل شيرين ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هي نادية اسماعيل شيرين ؟ بات هذا الاسم محطَ بحثاً على مواقع الانترنت ، وفيما يلي نتعرف على صاحبة هذا الاسم والشخصية التي أثارت اهتمام نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية ، ألا وهي نادية اسماعيل شيرين يث نقدم لكم معلومات السيرة الذاتية لها لتشمل كافة المعلومات التي تبحثون عنها .

المحتويات

من هي نادية اسماعيل شيرين ويكيبيديا

ولدت نادية إسماعيل شيرين بتاريخ 29 ديسمبر للعام 1950 و هي بنت ” الأميرة فوزية بنت الملك أحمد فؤاد الأول و شقيقة الملك فاروق الأول ” من زوجها الثاني العقيد إسماعيل شيرين ” آخر وزير حربية قبل 52 و هو بالمناسبة ينتمي لأسرة محمد علي .


من هو زوج نادية إسماعيل شيرين ؟

تزوجت نادية اسماعيل شيرين من الممثل يوسف شعبان بعد قصة رفض لعدة مرات من قبل أهلها ، إلا ان اصرارها وثباتها عند رأيها جعلها متشبثة بقرارها وأثبتت صواب هذا الزواج .

وتعود بداية قصتها مع الممثل يوسف شعبان الى أوائل سبعينيات القرن الماضي كان يصور تمثيلية من تمثيليات السهرة وقتها . و كانت إحدي الفنانات الصاعدات وقتها ” المشهورات حاليا ” تحضر إلي لوكيشن تصوير التمثيلية و في إحدي المرات حضرت و بصحبتها صديقتها فتاة الجامعة الراقية الجميلة ذات الحسب و النسب نادية إسماعيل شيرين ” كانت نادية تدرس الأدب الإنجليزي في الجامعة الأمريكية بالقاهرة و تعيش في أحد بيوت المغتربات بجاردن سيتي ” فرآها يوسف شعبان لأول مرة و لم يكن اللقاء في أحد أعياد الميلاد أو في حفل خريجي الجامعة الأمريكية و بدأ في التردد علي الجامعة و وقعت نادية فيما توهمت أنه الحب و فاتحت أسرتها و كان الرفض التام من جانبهم ، لكن أمام إصرار نادية سمحت الأسرة ل يوسف شعبان بالقدوم إلي فيلا الأميرة ” الإمبراطورة ” فوزية بحي سموحة بالإسكندرية حيث قابله العقيد إسماعيل شيرين والد نادية و وافق علي مضض علي هذا الزواج ( علي الرغم من علمه بأن يوسف شعبان كان قد تزوج من ليلي طاهر في فترة الستينيات و بلغت عدد مرات طلاقهما 3 مرات في زواج دام 4 سنوات لأسباب ستكون هي تقريبا نفس أسباب طلاق ابنته نادية ) .

طلاق يوسف شعبان ونادية اسماعيل شيرين

وتزوجت نادية اسماعيل شيرين ويوسف شعبان في حفل عائلي صغير اقتصر علي بعض الأقارب و بحضور الأميرة فوزية و زوجها العقيد إسماعيل شيرين في العام 1971 . عاش العروسان في شقة الزوجية بحي الزمالك الراقي بالقاهرة و لم يستمر الزواج سوى فترة قصيرة لينتهي بالطلاق و رجوع نادية إلي فيلا أهلها بسموحة و هي حامل في مولودة أبصرت الحياة الدنيا و تم تسميتها ( سيانيا ) .

والدة نادية اسماعيل شيرين

فضلت الأم جميلة الأميرات و أميرة الجميلات فوزية بنت فؤاد أن تمضي بقية حياتها في المدينة التي شهدت مولدها مدينة الإسكندرية حيث شهد قصر رأس التين العامر بتلك المدينة مولد الأميرة ” الإمبراطورة ” فوزية يوم السبت 5 نوفمبر من العام 1921 فعاشت في حي سموحة الراقي بالإسكندرية داخل فيلتها مع زوجها إسماعيل شيرين و بنتها نادية إسماعيل شيرين ” مواليد 1950 ” و ابنها حسين إسماعيل شيرين ” مواليد 1955 ” في الوقت الذي كانت تعيش فيه بنتها من زوجها الأول ” شاهيناز محمد رضا بهلوي ” مواليد 1940 ” في إيران .

من هي سيانيا يوسف شعبان

سيانيا هي ثمرة الحب بين الممثل يوسف شعبان ونادية اسماعيل شيرين ، اسم شهرتها ساي ” . فكانت سيانيا ” أو ساي ” هي الثمرة الوحيدة لزواج قصير لم تحتمل فيه سليلة الحسب و النسب حياة الفنانين المزعجة و الصخب الذي تحدثه شلة يوسف شعبان و أبرز أفرادها الفنان محمد صبيح و الراقص وحيد بالفرقة القومية و حدث الانفصال السريع كما قلنا . مضت السنوات ب نادية و ابنتها ما بين سويسرا و فيلا الأسرة بسموحة مع أبيها و أمها و شقيقها الأصغر حسين حيث خاضت نادية تجربة الزواج مرة ثانية و أخيرة و كان الزوج هو رجل الأعمال مصطفي رشيد و أنجبت منه ابنة أخري أسمتها ” فوزية ” تيمنا باسم والدتها جميلة الأميرات و أميرة الجميلات فوزية بنت فؤاد ليصبح للإمبراطورة فوزية حفيدتان تحملان اسم فوزيه واحدة من ابنتها شاهيناز محمد رضا بهلوي ” و هي فوزية خوسرو جانبهاني ” و الأخري من ابنتها نادية إسماعيل شيرين ” و هي فوزية مصطفي رشيد ” ( و من المفارقات أن خوسرو و مصطفي كانا في الحالتين هما الزواج الثاني و الأخير ل شاهيناز و نادية علي الترتيب

* التحقت سيانيا بكلية الآداب جامعة الإسكندرية ثم تزوجت من أحد رجال الأعمال و كان والدها يوسف شعبان – رغم انفصاله عن والدتها و إقامتها بعيدا عنه – أحد الحضور المهمين في حفل زفافها

تاريخ وفاة نادية اسماعيل شيرين

توفيت نادية في أكتوبر من العام 2009

 

                     
السابق
من هي نهاد علاء الدين ويكيبيديا ؟ هل هي مسيحية او مسلمة
التالي
من عوامل نجاح رؤية 2030 وجود الحرمين الشريفين

اترك تعليقاً