سؤال وجواب

من هي نادية اسماعيل شيرين ويكيبيديا السيرة الذاتية


من هي نادية اسماعيل شيرين ؟ بات هذا الاسم محطَ بحثاً على مواقع الانترنت ، وفيما يلي نتعرف على صاحبة هذا الاسم والشخصية التي أثارت اهتمام نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية ، ألا وهي نادية اسماعيل شيرين يث نقدم لكم معلومات السيرة الذاتية لها لتشمل كافة المعلومات التي تبحثون عنها .

من هي نادية اسماعيل شيرين ويكيبيديا

ولدت نادية إسماعيل شيرين بتاريخ 29 ديسمبر للعام 1950 و هي بنت ” الأميرة فوزية بنت الملك أحمد فؤاد الأول و شقيقة الملك فاروق الأول ” من زوجها الثاني العقيد إسماعيل شيرين ” آخر وزير حربية قبل 52 و هو بالمناسبة ينتمي لأسرة محمد علي .

من هو زوج نادية إسماعيل شيرين ؟

تزوجت نادية اسماعيل شيرين من الممثل يوسف شعبان بعد قصة رفض لعدة مرات من قبل أهلها ، إلا ان اصرارها وثباتها عند رأيها جعلها متشبثة بقرارها وأثبتت صواب هذا الزواج .

وتعود بداية قصتها مع الممثل يوسف شعبان الى أوائل سبعينيات القرن الماضي كان يصور تمثيلية من تمثيليات السهرة وقتها . و كانت إحدي الفنانات الصاعدات وقتها ” المشهورات حاليا ” تحضر إلي لوكيشن تصوير التمثيلية و في إحدي المرات حضرت و بصحبتها صديقتها فتاة الجامعة الراقية الجميلة ذات الحسب و النسب نادية إسماعيل شيرين ” كانت نادية تدرس الأدب الإنجليزي في الجامعة الأمريكية بالقاهرة و تعيش في أحد بيوت المغتربات بجاردن سيتي ” فرآها يوسف شعبان لأول مرة و لم يكن اللقاء في أحد أعياد الميلاد أو في حفل خريجي الجامعة الأمريكية و بدأ في التردد علي الجامعة و وقعت نادية فيما توهمت أنه الحب و فاتحت أسرتها و كان الرفض التام من جانبهم ، لكن أمام إصرار نادية سمحت الأسرة ل يوسف شعبان بالقدوم إلي فيلا الأميرة ” الإمبراطورة ” فوزية بحي سموحة بالإسكندرية حيث قابله العقيد إسماعيل شيرين والد نادية و وافق علي مضض علي هذا الزواج ( علي الرغم من علمه بأن يوسف شعبان كان قد تزوج من ليلي طاهر في فترة الستينيات و بلغت عدد مرات طلاقهما 3 مرات في زواج دام 4 سنوات لأسباب ستكون هي تقريبا نفس أسباب طلاق ابنته نادية ) .

طلاق يوسف شعبان ونادية اسماعيل شيرين

وتزوجت نادية اسماعيل شيرين ويوسف شعبان في حفل عائلي صغير اقتصر علي بعض الأقارب و بحضور الأميرة فوزية و زوجها العقيد إسماعيل شيرين في العام 1971 . عاش العروسان في شقة الزوجية بحي الزمالك الراقي بالقاهرة و لم يستمر الزواج سوى فترة قصيرة لينتهي بالطلاق و رجوع نادية إلي فيلا أهلها بسموحة و هي حامل في مولودة أبصرت الحياة الدنيا و تم تسميتها ( سيانيا ) .

والدة نادية اسماعيل شيرين

فضلت الأم جميلة الأميرات و أميرة الجميلات فوزية بنت فؤاد أن تمضي بقية حياتها في المدينة التي شهدت مولدها مدينة الإسكندرية حيث شهد قصر رأس التين العامر بتلك المدينة مولد الأميرة ” الإمبراطورة ” فوزية يوم السبت 5 نوفمبر من العام 1921 فعاشت في حي سموحة الراقي بالإسكندرية داخل فيلتها مع زوجها إسماعيل شيرين و بنتها نادية إسماعيل شيرين ” مواليد 1950 ” و ابنها حسين إسماعيل شيرين ” مواليد 1955 ” في الوقت الذي كانت تعيش فيه بنتها من زوجها الأول ” شاهيناز محمد رضا بهلوي ” مواليد 1940 ” في إيران .

من هي سيانيا يوسف شعبان

سيانيا هي ثمرة الحب بين الممثل يوسف شعبان ونادية اسماعيل شيرين ، اسم شهرتها ساي ” . فكانت سيانيا ” أو ساي ” هي الثمرة الوحيدة لزواج قصير لم تحتمل فيه سليلة الحسب و النسب حياة الفنانين المزعجة و الصخب الذي تحدثه شلة يوسف شعبان و أبرز أفرادها الفنان محمد صبيح و الراقص وحيد بالفرقة القومية و حدث الانفصال السريع كما قلنا . مضت السنوات ب نادية و ابنتها ما بين سويسرا و فيلا الأسرة بسموحة مع أبيها و أمها و شقيقها الأصغر حسين حيث خاضت نادية تجربة الزواج مرة ثانية و أخيرة و كان الزوج هو رجل الأعمال مصطفي رشيد و أنجبت منه ابنة أخري أسمتها ” فوزية ” تيمنا باسم والدتها جميلة الأميرات و أميرة الجميلات فوزية بنت فؤاد ليصبح للإمبراطورة فوزية حفيدتان تحملان اسم فوزيه واحدة من ابنتها شاهيناز محمد رضا بهلوي ” و هي فوزية خوسرو جانبهاني ” و الأخري من ابنتها نادية إسماعيل شيرين ” و هي فوزية مصطفي رشيد ” ( و من المفارقات أن خوسرو و مصطفي كانا في الحالتين هما الزواج الثاني و الأخير ل شاهيناز و نادية علي الترتيب

* التحقت سيانيا بكلية الآداب جامعة الإسكندرية ثم تزوجت من أحد رجال الأعمال و كان والدها يوسف شعبان – رغم انفصاله عن والدتها و إقامتها بعيدا عنه – أحد الحضور المهمين في حفل زفافها

تاريخ وفاة نادية اسماعيل شيرين

توفيت نادية في أكتوبر من العام 2009

 

السابق
من العناصر القلوية الأرضية التي تقع في العمود الأيسر الثاني من الجدول الدوري
التالي
من المؤسسات الوطنية التي تأثرت بإدارة الملك سلمان بن عبدالعزيز

اترك تعليقاً