سؤال وجواب

من هي مي خريش ويكيبيديا السيرة الذاتية


مي خريش ويكيبيديا

مي خريش محامية و كاتبة سياسية وناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي لبنانية من الجنوب البناني، وتعتنق الديانة المسيحية.

عضو المجلس السياسي في التيار الوطني الحر منذ العام٢٠١٨ ، نائباً لرئيس ‏التيار الوطني الحر ‏للشؤون السياسية في ‏انتخابات ٢٠١٩

المحامية مَي خريش إبنة الجنوب المقاوم عضو المجلس السياسي في التيار الوطني الحر منذ العام٢٠١٨ من عائلة عُرفت بمواقف رجالها الوطنية من المثلث الرحمة الكاردينال مار أنطونيوس بطرس خريش إلى الشهيد المونسينيور البير خريش، المحاماة بالنسبة لها ليست مهنة بل رسالة على من يحملها أن يكون حارساً للحق ومدافعاً عن العدالة إتخذت من المحاماة وسيلة للنضال في سبيل حقوق الوطن والإنسان والحريات العامة.

ناشطة في العمل الإجتماعي الإنساني من باب الاهتمام بالأولاد ذوي الإرادة الصلبة السياسة بالنسبة اليها مسؤولية لتحقيق التطوير في بناء الدولة والمجتمع .

نشأت على مباديءالعماد ميشال عون مؤسس التيار الوطني الحر تُؤمن بالعمل السياسي الحزبي كوسيلة لبناء المواطنية.

واكبت جبران باسيل في ولايته الاولى وإلتزمت معه في تنفيذ المشروع السياسي للتيار الوطني الحر

مي خريش تويتر

غردت النائبة مي خريش على حسابها في تويتر قائلة، إنه بعيداً عن السياسة و (الكورونا)، سأتشارك معكم كل يوم كتاب وأتمنى منكم أن تشاركوني كتابكم”، ودعت في تغريدتها الى قراءة كتاب اسمة les derniers jours de Muhammed آخر أيام النبي محمد ، وأرفقت في تغريدتها صورة للكتاب الذي يحمل بين طياته إساءة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وهو المؤلف الذي جرى منعه في كثير من الدول العربية والإسلامية جراء تعرضه لشخصية الرسول، ما شكل دعوة لإثارة الفتنة والإستهزاء بالمقدسات.مضيفة أنه دعونا نحول الحجر المنزلي إلى قيمة مضافة لبعضنا.

مما أدت تغريدتها في حسابها في تويتر الى استياء وغضب وتفاعل رواد مواقع التواصل الأجتماعي وطالبوا برفع قضية عليها أمام النيابة العامة التمييزية بجرم إثارة الفتنة والإستهزاء بالمقدسات، وطالبوا توقيفها والتحقيق معها والادعاء عليها بجرم المواد 417 و 457 عقوبات،

وإحالتها على القضاء الجزائي المختص وإنزال أشد العقوبات في حقها.

ديانة مي خريش ديانتها

كم عمر مي خريش

من هو زوج مي خريش

 

كيف مات البطريرك خريش

أنطون بطرس خريش (1907 – 1994) هو البطريرك الماروني الخامس والسبعون بين عامي 1975 و1986 حين استقال من منصب البطريرك بداعي السن. قاد الكنيسة المارونية أحد عشر عامًا ونيّف خلال فترة مضطربة من تاريخ لبنان بسبب اندلاع الحرب الأهلية اللبنانية، وهو البطريرك الماروني الثاني من جنوب لبنان.

 

السابق
سبب وفاة محمد الرز في السعودية
التالي
احصل ناو | نتيجة الصف الثالث الاعدادي 2021 الشهادة الإعدادية 2021 رابط بوابة الأزهر الإلكترونية الأزهرية azhar.eg

اترك تعليقاً