سؤال وجواب

من هي ميرنا الهلباوي ويكيبيديا ومنين

نسلط الضوء اليوم على أحد الشخصيات الروائية المصرية المعروفة أحد أشهر الأقلام الأُنثويّة على الساحة الأدبية وهي ميرنا الهلباوي ، فمن هي ميرنا الهلباوي ؟ دعونا نتعرف عليها .

ميرنا الهلباوي ويكيبيديا

ميرنا الهلباوي؛ كاتبة وروائية مَصرية، وِلدت لِمحافظة الإسكندريّة، كما أنها عَملت كمُذيعة في إحدى القنوات الإذاعيّة، وإشتهرت بِكون رواياتها جَديدة من نَوعها الأدبي؛ حَيثُ لم تَظهر بالشكل الذي أحدثتهُ ميرنا الهلباوي، ورُغم سِنّها الصَغير تُعد واحدة من أهم الروائيات من سنها.

بدأت كَمدوّنة على الإنترنت، ولها الكَثير من المقالات المَشهورة، من ثَم عَملت للصحافة فَكتبت في مَجلة (7 أيام)، تَرشّحت لِجائزة الصحافة العَربية سَنة 2016 في فئة الحوار الصَحفي، وتَمكّنت من الظَفر بالمَركز الثاني، وبَعدها بدأت في كِتابة أول رواية لها بِعنوان (مُر مثل القَهوة حلو مثل الشوكولا) وصَدرَ عن دار (الكارمة) عام 2017، وحازت الرواية على قُبول جماهيري، وتَمكّنت من اللّحاق بالكُتب الأعلى مَبيعًا وكانت تلك البداية هي بداية قَوية لها، أمّا في مَعرض الكتاب 2020، وتَصدّرت كذلك قائمة الأعلى مَبيعًا في دار الكارمة، ولا زالت ميرنا الهلباوي في ساحة الروايات ولا زال الجُمهور في إنتظار رواية جَديدة تَحمل إسمها.

وكما يُلاحظ البَعض إدخال ميرنا الهلباوي بَعض تفاصيل حياتها في الروايات كَذكِر إسم صَديق لها يُدعى (ِشَمس) وأيضًا كَذكر إسمها، وبعيدًا عن أنّ هذا يُسبب لها مَتاعب بِحيث يَقول كُل مَن يقرأ الرواية: أهذا حَدثَ مَعكِ حَقًّا؟ إلّا أنّها تَميّزت بهذا الأُسلوب في الرواية.

وفي حياتها الشَخصيّة أيضًا نَجد الكاتبة ميرنا الهلباوي عاشقة للسفر، وأيضًا تَتناول رواياتها مُعظم السَفريات، مِثل الأساطير التي ناقشتها في رواية (كونداليني) عن الهند، ومِثل مُعظم السَفريات في رواية (مر مثل القهوة حلو مثل الشوكولا)..

وتَظل حياة ميرنا الهلباوي لدى بَعض الناس من الأشياء المُثيرة، لِكونها في مُجتمع شَرقي يُحرِّم ــ بَعضهُ ــ فِكرة سَفر الإناث، وتَمكينهم من (حُريّة كاملة) يَعيشون بها، وتُعد ميرنا الهلباوي من النِساء اللائي أعربنّ بلا رُضوخ عن حياتهم الشَخصيّة ومُمارساتهم اليَوميّة.

برنامج ميرنا الهلباوي في الاذاعة

عُرِض على ميرنا الهلباوي بِرنامج إذاعي لدى مَحطّة (nrj) (إنيرجي) وإجتازت إختبارات الإذاعة وأصبحت واحدة من المُذيعات.

لقاءها مع جاريدو

رُبّما أحدثت ضَجّة لِلقائها مع جاريدو ــ المُدير الفَني السابق لِنادي الأهلي ــ الأسباني، والذي عَجّل من رَحيلهُ عن نادي الأهلي الرياضي، وأحدثَ ضَجّة كافيَّة في الأوساط الرياضيّة.

رأي الجمهور في ميرنا الهلباوي

يعتبر الجمهور أن ميرنا الهلباوي أحد الأقلام الفَذّة ، وذلك بسبب اختيارها مَذاق خاص لِرواياتها؛ حيثُ تَمتاز مُعظمها بالأُسلوب الفَلسفي الذي يَمتاز بالدُّخول إلى النَفس البَشريّة، وتُعتبر تلك الأسباب هي أسباب كافيّة لكي تَحصُل أو تَنال الشُهرة الواسعة تلك، ميرنا الهلباوي هي نَموذج لأحلام الكَثير من الإناث، وهي ليست نَموذ سيئ إطلاقًا، بل العَكس يَقود إلى التَفكير الحُر ويَدفع الكَثير من الإناث لإخراج أجمل ما فيهم، وأيضًا لِنبذ العادات السيئة والأفكار السَلبيّة لكن عَن إقتناع وفِهم حَقيقي وبوعي، لا تُفاجئ لَدى رؤيتكَ روايات ميرنا الهلباوي في كُل مَكان؛ فهذا يَدل على قُربها من عَقل الشَباب، وما أجمل القُرب بالثقافة والأدب

 

3.235.56.11, 3.235.56.11 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
من هي فاطمة الزهراء الابراهيمي ويكيبيديا
التالي
من هي وفاء صادق ويكيبيديا وما ديانتها ؟

اترك تعليقاً