سؤال وجواب

من هي ميرفا القاضي ويكيبيديا السيرة الذاتية


ميرفا القاضي Merva Al Qadi ويكيبيديا

فنانة لبنانية من مواليد 8 سبتمر (ايلول). هي اكبر اخواتها والدتها كارول قسطانتينان من مدينة نيس في فرنسا والدها وليد القاضي من لبنان.

في سن ال14 عاما اشتركت في “ميس موديل اوف ليبانو”، وذلك قبل احترافها الغناءاولى خطواتها في عالم الفن كانت اشتراكها في مهرجان في مهرجان “كوكا كولا” الي جانب يوري مرقدي، ثم غنت الي جانب وائل كفوري في مهرجان “ل كو”. كما عملت لفترة من الزمن كموديل وفتاة اعلانات حيث ظهرت في كليب “كل القصايد” لللفنان مروان خوري وكانت “الوجه الاعلاني” لمجوهرات زغيب عازار و س ك. في سن ال 17سنة، قدمت اول اغنية منفردة لها “خطك مشغول” اخراج غازي واكيم. عام 2008، طرحت اغنيتها الثانية “كل دقيقة” من كلمات هيثم شعبان الحان هيثم زياد توزيع طوني سابا، صورتها على طريقة الفيديو كليب تحت ادارة المخرجة كارولين لبكي ثم اتبعتها باغنية “أبعد عنو” التي تعاونت من خلالها مع نفس فريق العمل “الانف الذكر”. طرحت مؤخرا اغنية “ناطرتك” تاليف وتلحين طلال قنطار توزيع ايلي سابا. تقوم ميرفا بتنمية موهبتها من خلال اخذ دروس في في الفوكاليز بالاضافة الي كونها تتقن العزف على البيانو منذ 8 سنوات. من هواياتها ركوب الخيل السباحة وكل انواع الرياضة

كم عمر ميرفا القاضي ويكيبيديا

مواليد 8 سبتمر (ايلول)

من هو زوج ميرفا القاضي

ميرفا القاضي عمرها ديانتها مواليد

أصل ميرفا القاضي من وين من اي بلد دولة

ميرفا القاضي قبل عمليات التجميل

ميرفا القاضي انستقرام

تتنوّع نشاطات الفنّانة اللبنانية ميرفا قاضي، ما بين مجالي التمثيل والغناء. تابعها الجمهور في السنوات الأخيرة في مجموعة من الأعمال الدرامية المحليّة والعربية التي أدّت فيها عدداً من الأدوار اللافتة والمتنوّعة في سِماتها ومساحتها، كما هو الحال في مسلسل “الهيبة: العودة”، الذي حلّت عليه ضيفة شرف، ومسلسل “كواليس المدينة” الذي أدّت فيه دور البطولة الأولى، إضافةً إلى مسلسل “علاقات خاصة” الذي اعتمد على البطولة المشتركة بين ممثلين من مختلف الجنسيات العربية.

أما في مجال الغناء، فهي تستعدّ حالياً لطرح عدد من الأعمال الغنائية الجديدة التي تتنوّع ما بين اللغتين العربية والفرنسية، إضافة إلى لهجات مختلفة منها الجزائرية واللبنانية، وذلك بحسب ما تكشف القاضي في هذه المقابلة الخاصة التي أجرتها معها “العربي الجديد”.

لا تتسرّع ميرفا قاضي في خوض غمار تجارب تمثيلية جديدة، إن لم تجد فيها ما يتوافق مع طموحاتها المهنية وطاقتها التمثيلية. هذا ما تؤكّده الفنانة اللبنانية التي تعترف أنها اعتذرت أخيراً عن عدد من الأعمال التي عُرِضت عليها: “هناك عناصر لا يمكنني إغفالها عند النظر في أي عرض تمثيلي، فمن المهم أن يكون النص جيّداً لأنه النقطة الأساس التي ينطلق منها كل شيء آخر. كما يهمّني أن يكون الدور لافتاً وجديداً في مضامينه، فلا أشعر بأنني أكرّر نفسي من خلاله. في الحقيقة، لست انتقائية، ولكنني أحب عملي كثيراً، والتمثيل بالنسبة لي شغف تحوّل إلى مهنة، ولذلك لا أرضى أن أقدم تنازلات على حساب موهبتي وقدراتي من أجل عمل لن يضيف لي شيئاً، وهذا ما جعلني أعتذر أخيراً عن بعض العروض التي لم أجدها مناسبة لي”.

تعترف: “طبعاً، الوضع العام لا يساعد أبداً، والعالم كله يمرّ بأزمة كبيرة، ونحن في لبنان أزمتنا لا تقتصر على جائحة كورونا وحدها، وإنما تطاول مختلف مستويات العيش في هذا البلد. هذا يؤثر بشكل مباشر على القطاعات الإنتاجية التي تضررت بشكل كبير وفي مختلف المجالات”.

وعن انسحابها من مسلسل “نسونجي بالحلال” الذي كان من المفترض أن تخوض من خلاله الموسم الرمضاني المقبل، توضح: “سبق أن سُئلت عن هذا الموضوع، وقلت إن سوء التفاهم قد يحصل بين الأخوة في البيت الواحد، وهذا ما حصل”. تضيف: “خسرت كثيراً من جرّاء ما جرى، لأنه كان معروضاً عليّ عمل لبناني ــ سوري مشترك، وقد اعتذرت عنه بسبب تعاقدي على مسلسل (نسونجي بالحلال)”.

من جهة أخرى، كانت ميرفا قاضي قد شاركت في مسلسل “حوّاء”، من كتابة ناديا الأحمر وإخراج فادي سليم وإنتاج شركة “غولدن لاين”، وهو مسلسل سوري ــ لبناني صوب في سورية، وأدّت فيه دور البطولة، إلى جانب الفنانين ميلاد يوسف وسارة أبي كنعان، ومجموعة من وجوه الدراما اللبنانية والسورية. وعن انفتاحها على السوق الدرامي المشترك، تقول: “المشاركة في المسلسلات العربية المشتركة مهمّة للممثل، وتسهم في انتشاره، كما أنها تكسبه خبرة العمل مع ممثلين من مختلف الجنسيات، وتتيح تبادل الخبرات وتطوير المهارات الفردية للممثلين. كما أن الإنتاجات العربية المشتركة تتميّز بضخامتها الإنتاجية، وبضمّها لعدد من كبار النجوم ضمن توليفة درامية غالباً ما تكون جاذبةً للجمهور العربي، وهذا بالطبع ورقة رابحة لنجاح العمل وللممثل المشارِك فيه على حدّ سواء”.

 

السابق
كم مره ذكر اسم النبي محمد بالقران وأين مواضع الذكر
التالي
سبب وفاة محمد الرز في السعودية

اترك تعليقاً