سؤال وجواب

من هي مهاجرة الهجرتين ومصلية القبلتين


من هي مهاجرة الهجرتين ومصلية القبلتين  , أهلا وسهلا بكم أعزائي الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية , نسعد بزيارتكم لموقع فيرال الذي يقدم لكم أفضل الاجابات النموذجية لجميع أسئلتكم التعليمية والثقافية حيث نقدم لكم الحلول بواسطة فريق تعليمي متخصص للاجابة على جميع أسئلتكم واستفساراتكم , وفيما يلي نقدم لكم حل السؤال من هي مهاجرة الهجرتين ومصلية القبلتين ؟؟

من هي مهاجرة الهجرتين ومصلية القبلتين

مهاجرة الهجرتين ومصلية القبلتين هي الصحابية أسماء بنت عميس الخثعمية , وهي زوجة لجعفر بن أبي طالب ثم لأبي بكر الصديق ثم لعلي بن أبي طالب. هاجرت أسماء للحبشة ثم إلى يثرب، لذا فتُكنّى بصاحبة الهجرتين , يذكر أن أسماء بنت عميس أسلمت قبل دخول النبي محمد دار الأرقم ، وهاجرت إلى الحبشة مع زوجها جعفر بن أبي طالب وهي عروس فولدت له في الحبشة عبد الله وعون ومحمد، وعادت إلى يثرب سنة 7 هـ مع زوجها وأبنائها ، فلما قتل بمؤتة سنة 8 هـ، بعد ذلك تزوجها أبو بكر الصديق بعد وفاة زوجته أم رومان، فولدت له محمد ، توفي أبو بكر عنها سنة 13 هـ، وأوصى بأن تُغسّله أسماء. ثم تزوجها علي بن أبي طالب فولدت له يحيى ، وعون ، وفي رواية: ومحمد، وظلت معه حتى وفاته.


ما هي مهاجرة الهجرتين ومصلية القبلتين وزوجة الخليفتين

هي الصحابية أسماء بنت عميس , وهي زوجة جعفر بن أبي طالب , وبعد وفاته تزوجت من أبي بكر الصديق والذي توفي عنها , وتزوجت من بعده على بن ابي طالب , وبهذا هي ملقبة بزوجة الخليفين لأنها تزوجت من أكبر الخلفاء الراشدين أبي بكر الصديق وعلى بن أبي طالب .

ما هي مهاجرة الهجرتين ومصلية القبلتين

الاجابة الصحيحة للسؤال (من هي مهاجرة الهجرتين ومصلية القبلتين) , هي : اسماء بنت عميس .

                     
السابق
ما هي ديانة سيف اشر ويكيبيديا مسلم ام مسيحي ؟
التالي
ما هي مهاجرة الهجرتين ومصلية القبلتين

اترك تعليقاً