سؤال وجواب

من هي منى زكي ويكيبيديا ضيفة صاحبة السعادة

نرصد لكم أهم المعلومات في سيرة الفنانة المصرية منى زكي وهي من أبرز واشهر الممثلات المصريات والتي اشتهرت في بداية الأمر بأدوارها اللطيفة في الأعمال الكوميدية، ثم ما لبثت أن تحولت نحو الأفلام الدرامية. من أهم أفلامها 18 يوم، وولاد العم واحكي يا شهرزاد.

المحتويات

من هي منى زكي

وُلدت الفنانة المصرية منى علي محمد زكي في 18 تشرين الثاني/نوفمبر عام 1966 في القاهرة، والدها هما علي محمد زكي وتهاني.

أثناء مرحلة الطفولة تنقلت في العديد من الدول العربية. وعاشت زمنًا طويلًا في الكويت، حتى أصبحت في الثالثة عشر من عمرها، حين عادت العائلة إلى مصر.

تقدمت إلى برنامج لاختيار المواهب الشابة حين كانت في السادسة عشر، وقُبلت ضمن فريق العمل، واستمرت في العمل هاوية، لتحترف الفن فيما بعد. وهي متزوجة من الفنان الكوميدي أحمد حلمي، ولها منه طفلة اسمها ليلي.

برومو منى زكي عن صاحبة السعادة

مازح الفنان الكوميدى الكبير أحمد حلمى، زوجته الفنانة منى زكى، ونشر فيديو طريف لها، وهى تحاول تسجيل برومو لحلقتها فى برنامج صاحبة السعادة، مع إسعاد يونس.

وتظهر منى زكى فى الفيديو وهى تحاول تسجيل برومو للحلقة، لدعوة متابعيها وجمهورها لمشاهدة الحلقة، إلا أنها فشلت فى قول الكلام بالترتيب المناسب، وقالت :”استنونى مع صاحبة إسعاد فى..”.


وبعد محاولة فاشلة فى تسجيل البرومو، مازحت منى أحمد حلمى، وقالت له: “مبعرفش أقول الحاجات دى بجد”، وطالبها حلمى بمحاول التسجيل مرة أخرى، وقالت له: “أنا اتبسطت بس مش هعرف أقول البرومو، خلاص متصورش، بجد ماتنزلش دا نبقى نصور واحد تانى”، ليرد عليها :”أكيد مش هنزل الهبل دا، الناس تقول علينا إيه عبط”.

أحمد حلمىأحمد حلمى

تعود بداية الفنانة منى زكي حين تقدمت إلى اختبارات للالتحاق بفريق الهواة الذي أنشأه الفنان محمد صبحي لاختبار وجوه جديدة من الممثلين، فأسند إليها دور في مسرحية بالعربي الفصيح. وفي البداية لم يكن يعني لها شيئاً أن تصبح ممثلة، مع أنها الآن نجمة صاعدة ومتألقة.

وفي عمر الجامعة التحقت بكلية الإعلام. وفي هذه الأثناء، التقت المخرج إسماعيل عبد الحافظ، فاختارها للعب دور في السلسلة الرمضانية “العائلة” التي كانت بداية طريقها التلفزيوني. ليصبح التمثيل أكثر من مجرد هواية. حيث حظيت بقبول الجمهور، ليستعين بها بعد ذلك المخرج إسماعيل عبد الحافظ في عدة أعمال تلفزيونية مثل “ليالي الحلمية” و”زيزينا”.

إنجازات منى زكي

  • بدايتها الحقيقية في التلفزيون المصري تعود إلى السهرة التلفزيونية “زواج على ورق سوليفان” أمام النجم أحمد السقا. بعدها مثلت منى زكي العديد من المسلسلات التلفزيونية، مثل “خالتي صفية والدير”، و”نصف ربيع الآخر”، و”أهالينا”، و”ضد التيار”، و” الضو الشارد”.
  • اقتحمت منى زكي السينما مع فيلم القتل اللذيذ عام 1997، الذي مثلت فيه إلى جانب الفنانة ميرفت أمين، وبعدها استمرت في أداء أدوار سينمائية، فلعبت دور البطولة في الفيلم: “اضحك تطلع الصورة حلوة”، وهو دور نالت جائزة لقاءه، كما مثلت في فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية” عام 1998، وعمر2000 والحب الأول، وليه خليتني أحبك.
  • وكانت جميع أفلامها ناجحة في شباك التذاكر. إلا أنها قفزت خطوات نحو الأمام بتمثيلها دور جيهان السادات زوجة الرئيس المصري الراحل أنور السادات في التحفة الفنية “أيام السادات”، وتلقت عن دورها هذا وسام الجمهورية من الرئيس حسني مبارك.
  • بقي النجاح حليف النجمة الموهوبة، ولقي إصرارها النجاح، فقُوبلت أفلامها “أفريكانو” و”مافيا” بشعبية كبيرة. وتابعت مسيرتها من فيلم نحو آخر، فتميزت في دورها في فيلم “سهر الليالي” و”من نظرة عين”، و”خالتي فرنسا” وغيرها من الأفلام. وتميزت في الأفلام التالية: “أولاد العم”، و”احكي ياشهرزاد” وحصلت على العديد من الجوائز من أبرزها جائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم ” أولاد العم” وجائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم “دم الغزال”، وكان دورها مميزا في فيلم”تيمور وشفيقة ” عام 2012.
  • إلى جانب تألقها في السينما، قدمت منى العديد من المسرحيات الناجحة، مثل مسرحية “لعب عيال”، و”يا مسافر وحدك” و”عفروتو” و”كده أوكي”.
  • كما شاركت منى زكي في المسلسلات التالية: مسلسل “آسيا” عام 2013، مسلسل “لهفة” عام 2015، مسلسل “أفراح القبة” عام 2016، مسلسل “شطة هندي” عام 2017، مسلسل “ونحب تاني ليه” عام 2022، مسلسل “نمرة اتنين” عام 2022، مسلسل “لعبة نيوتن” عام 2021.
  • منى زكي فنانة مرحة، تحب الرقص، وجاء تأكيدها على ذلك عقب الانتقادات التي وُجهت لها بعد ارتدائها جملة من الفساتين المثيرة، كما أنها وافقت على مسلسل” آسيا”. وتستعد الفنانة المصرية، منى زكي لخوض تجربتها الفنية الجديدة في فيلم بعنوان” جنينة عايدة” كما أن فيلمها الجديد “أسوار القمر” قد عرض في دور السينما المصرية ولاقي استحسان الجمهور.

من هو زوج الفنانة منى زكي ؟

زوجها الفنان احمد حلمي .

أولاد منى زكي وأحمد حلمي

  • أسماء الأولاد: لي لي حلمي، سليم حلمي، يونس حلمي.
                     
السابق
سبب وفاة الفنان ماهر لبيب ويكيبيديا وكم عمره ؟
التالي
كلمات من اجل عينيك لأم كلثوم … (بخط واضح)

اترك تعليقاً